عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء اجتماعاً موسعاً بقيادات مديرية التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية والموجهين العموم للتأكد من مدي جاهزية المدراس لاستقبال العام الدراسي الجديد 2023/2024 .


جاء ذلك بحضور  ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم ، وهاني عنتر وكيل المديرية، والدكتور عصام وجميع قيادات المديرية .


وقال "المحافظ": خالص الشكر والتقدير للرئيس السيسي علي توفيره المناخ الملائم والآمن لإقامة وتنفيذ كافة الفاعليات وممارسة حياتنا بكل أمن وأمان ، بعد الفترة الطويلة والعصيبة التي مرت بها مصر والتي كنا نعاني فيها من الانفلات الأمني.

وأكد "مختار"، أن ما حدث في عهد الرئيس السيسي من تنفيذ مشروعات قومية في كافة القطاعات الخدمية لم يحدث من قبل ولم تشهده الدولة المصرية وخير دليل علي ذلك مبادرة حياة كريمة التي ستغير وجه الحياة لاهلينا في الريف وهما يمثله أكثر من نصف سكان مصر .

كما أكد "المحافظ" أن هدفنا جميعا هو الاهتمام بجودة التعليم المقدمة لأبنائنا الطلاب ليخرج لنا جيل واعي ومثقف ومتسلح بسلاح العلم والمعرفة ، لأن المعلم هو الذي يربي ويبني عقول الأطفال والشباب حتي يصلوا الي المرحلة الجامعية وبدونه ما أصبح لدينا أطباء ولا مهندسين ولا علماء فالاصل والأساس هو المعلم داخل المدرسة.

وأشار إلي أن المعلم كان ومازال هو الركيزة الأساسية في بناء الإنسان والأوطان لأن بالعلم والتعلم تبني الأمم والحضارات ، فمنذ الحضارات القديمة والتعليم هو أساس بناء هذه الحضارات وعرف العالم التعليم منذ آلاف السنين.

وثمن "المحافظ " دور قيادات مديرية التربية والتعليم بالدقهلية وجميع المعلمين علي كل ما يبذلوه من جهد وعمل من أجل أبنائنا الطلاب ، سواء من خلال تلقي العلم والمعرفة أو من خلال غرس روح الانتماء للوطن بداخلهم والمحبة والتسامح .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العام الدراسي الجديد 2023 عام الدراسي الجديد 2023 2024 مديرية التربية والتعليم وكيل وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يستقبل رئيس هيئة الأبنية التعليمية لافتتاح عدد من المدارس بالسنبلاوين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، اللواء يسري عبدالله رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية في إطار زيارته للمحافظة لافتتاح عدد من المدارس بمركز ومدينة السنبلاوين وهي (مدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية بمدينة السنبلاوين إحلال كلي، ومدرسة السعيد عبد العظيم الابتدائية بقرية الشعالة إنشاء جديد).

جاء ذلك بحضور النائب أحمد العوضي رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، والنائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، والمهندس مجاهد عطيه رئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية بالدقهلية، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ.

وثمن اللواء مرزوق دور رئيس هيئة الأبنية التعليمية في إنشاء وتطوير المدارس بنطاق الدقهلية لتقليل كثافات الفصول وتطوير العملية التعليمية وإدخال نوعيات جديدة من التعليم في الدقهلية مثل التعليم الياباني والتعليم التجريبي، مشيراً إلى أن الدقهلية شهدت طفرة غير مسبوقة في إنشاء وتطوير المدارس .
وقام " محافظ الدقهلية" بإهداء درع المحافظة الي رئيس هيئة الأبنية التعليمية تقديراً لدوره في دعم محافظة الدقهلية.

جدير بالذكر أن مدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية بمدينة السنبلاوين إحلال كلي على مساحة 1,233 متر مربع بإجمالي عدد فصول 16 فصلا بتكلفة 8,5 مليون جنيه ومدرسة السعيد عبدالعظيم الابتدائية بقرية الشعالة إنشاء جديد على مساحة 1,850 متر مربع بإجمالي عدد 16 فصلا بتكلفة 13,5 مليون جنيه .

IMG-20240919-WA0013 IMG-20240919-WA0015 IMG-20240919-WA0014

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية ورئيس هيئة الأبنية التعليمية يفتتحان مدرستى أبو بكر الصديق والسعيد عبد العظيم الإبتدائية بالسنبلاوين
  • محافظ الدقهلية: طرح 37 مدرسة جديدة بـ1.2 مليار جنيه لتطوير العملية التعليمية
  • محافظ الدقهلية ورئيس هيئة الأبنية التعليمية يفتتحان مدارس في السنبلاوين (صور)
  • محافظ الدقهلية يستقبل رئيس هيئة الأبنية التعليمية لافتتاح عدد من المدارس بالسنبلاوين
  • محافظ الدقهلية يستقبل رئيس هيئة الأبنية التعليمية
  • محافظ الدقهلية أثمن دور رئيس هيئة الأبنية التعليمية في إنشاء وتطوير المدارس بنطاق الدقهلية
  • «هيبة المعلم ومفاجآت السنة الجديدة والثانوية العامة».. تصريحات نارية من وزير التعليم بشأن المنظومة التعليمية في مصر
  • محافظ القليوبية يتابع جاهزية المدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد
  • انفوجراف.. أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم
  • وعد وزير التربية والتعليم بتطوير العملية التعليمية: منافسة السناتر الخاصة وإصلاح النظام التعليمي