الوطن:
2024-07-07@01:42:43 GMT

بيلاروسا تعلن استعدادها لاستخدام الأسلحة النووية

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

بيلاروسا تعلن استعدادها لاستخدام الأسلحة النووية

كشف وزير الخارجية البيلاروسي سيرجي ألينيك، اليوم الثلاثاء، عدم استبعاد استخدام أي أدوات لحماية البلاد في حالة الحرب، بما في ذلك الأسلحة النووية التكتيكية.

أداة دفاع في المركز الأول

وأشار في مقابلة مع وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية، إلى أنه لا يستطيع تخيل موقف تأمر فيه موسكو مينسك باستخدام الأسلحة النووية التكتيكية لأنها أداة دفاعية في المقام الأول.

عدم استبعاد استخدام السلاح النووي

وأضاف ألينيك اليوم الثلاثاء بعد أيام من استلام أوكرانيا دبابات أمريكية متطورة: «لن أستبعد استخدام أي أدوات لحماية سيادة بلادنا وسلامة أراضيها في حالة الحرب».

رد على سؤال مهم

وأشار وزير الخارجية البيلاروسي إلى أن نشر الأسلحة النووية التكتيكية في البلاد هو رد على «العسكرة الكبيرة جدًا» على حدودها الغربية.

بداية الأزمة الروسية الأوكرانية

وبدأت الأزمة الروسية الأوكرانية نهاية فبراير 2022 عندما أعلنت 4 أقاليم أوكرانية الاستقلال والانضمام إلى روسيا الاتحادية التي حركت جيشها لدعم هذه الأقاليم وسط رفض غربي وفرض عقوبات غربية على روسيا منها منع استيراد الأسلحة وقطع غيار الأسلحة ومنع استخدام نظام تحويل الأموال العالمي سويفت كود وهو الأمر الذي أدى إلى خنق الاقتصاد الروسي الذي عمل على منع تصدير الغاز إلى دول الاتحاد الأوروبي من أجل الضغط عليها لقطع العقوبات المفروضة على روسيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا بيلاروسيا الأزمة الروسية الأوكرانية الأسلحة النوویة

إقرأ أيضاً:

الصين تؤكد استعدادها لتقديم حلول العلوم والتكنولوجيا النووية لعدد من الدول النامية

أعلنت هيئة الطاقة الذرية الصينية، استعداد بكين لتقديم المزيد من حلول العلوم والتكنولوجيا النووية لعدد كبير من الدول النامية.

الصين تطلق خطًا جويًا جديدًا للشحن إلى النرويج الصين تفتتح خط طرق بحريًا ضخمًا جنوبي البلاد

وأكد نائب مدير الهيئة "ليو جينغ" خلال فعالية أقيمت بمناسبة الذكرى الأربعين لانضمام الصين إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية وفقا لوكالة الأنباء الصينية " شينخوا" اليوم السبت، ضرورة العمل المشترك من أجل مواجهة تحديات التنمية المستدامة مثل تغير المناخ والأمن الغذائي والصحة والحوكمة البيئية.

وتمت دعوة مبعوثي البعثات الدائمة للأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في فيينا من 11 دولة، من بينها الأرجنتين وجنوب إفريقيا وباكستان، لزيارة الصين، حيث زاروا قواعد العلوم والتكنولوجيا النووية في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين وبكين، بما في ذلك "لينغلونغ وان"، وهو مفاعل نووي صغير في محطة تشانججيانغ للطاقة النووية، والمعهد الصيني للطاقة الذرية، والأكاديمية الصينية للعلوم الزراعية، وتبادلوا الآراء مع الخبراء والعلماء الصينيين المعنيين.

وقام ممثلو هيئة الطاقة الذرية الصينية بتعريف المبعوثين بجهود الصين لتعزيز التنمية المستدامة للطاقة النووية، حيث ناقشوا فوائد التكنولوجيا النووية للمجتمع وحياة الأشخاص وسلطوا الضوء على تعاون الصين مع الدول النامية في الاستخدام السلمي للتكنولوجيا النووية.

وأشاد المبعوثون الأجانب بإنجازات الصين وخبرتها وروح التعاون في مجال الاستخدام السلمي للتكنولوجيا النووية، مؤكدين أن هذه الجهود أفادت الدول النامية بشكل كبير.

مقالات مشابهة

  • اندلاع 123 معركة بين موسكو وكييف خلال يوم واحد
  • روسيا تدرس تغيير عقيدتها النووية.. ردا على تصرفات غربية
  • مسؤول بارز يرجح تعديل العقيدة النووية الروسية
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • الصين تؤكد استعدادها لتقديم حلول العلوم والتكنولوجيا النووية لعدد من الدول النامية
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • الخارجية الروسية: الاعتداءات الأوكرانية أدت لمقتل 465 مواطنا روسيا خلال 6 أشهر
  • الخارجية الروسية: مقتل 465 مواطناً روسيا جراء الاعتداءات الأوكرانية على أراضي روسيا خلال 6 أشهر