انطلقت أولى فعاليات اللقاءات الحوارية للمؤتمر الوطني الثاني للنشء بمحافظة كفر الشيخ، بمركز شباب الرياض بمشاركة 500 طليع وطليعة من أعضاء مراكز شباب "كفر الشيخ، الرياض، سيدي سالم، سيدي غازي" في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بتنمية مهارات النشء نحو بناء جيل من "قادة المجتمع المصري" تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.

محافظ كفر الشيخ ونائبه يشهدان احتفال الأوقاف بذكرى المولد النبوي.. صور تكربم الفائزين بمسابقة التعليم أولاً في كفر الشيخ

من جانبه، أكد الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أن الهدف الرئيسي من المؤتمر هو رفع وعي وثقافة ومهارات النشء بمختلف أنحاء المحافظة وتعزيز قدراتهم تمهيدا لأداء دورهم في بناء مستقبلهم وتنمية مجتمعاتهم، بالإضافة إلى الأهداف الأساسية وهي تكوين مجموعة قادة المجتمع المصري من النشء وهو أساس المؤتمر، تدريب وتأهيل مجموعة على المهارات القيادية ليشكلوا مجموعة تثقيف الأقران، تنفيذ عدد من التدريبات التأهيلية في المناطق المهمشة من خلال مجموعة قادة المجتمع.

حاضر اللقاء الأول بمؤتمر النشء الثاني، الدكتور محمد أبو السعود أستاذ علم النفس التربوي بكلية التربية جامعة كفر الشيخ، وتضمنت محاور اللقاء الحواري دعم قدرات النشء، وتمكينهم من المشاركة في إدارة الدولة المصرية وتعريفهم بإنجازات وجهود الدولة، ومناقشة القضايا المجتمعية المتعلقة بالنشء، بالإضافة إلي تأهيلهم وتعريفهم بأهم المهارات القيادية، والسعي لبناء الوعي والثقافة والأهم تدريبهم على التفكير بصورة إيجابية.

اختتم اليوم الأول من المؤتمر باختيار أفضل المشاركين لتأهيلهم للمشاركة في الأنشطة العامة والمبادرات وحضور المؤتمر القوى على المستوى القومي، انطلاق أولى فاعليات المؤتمر بكفر الشيخ، بإشراف جيهان حنفي رئيس الإدارة المركزية لتنمية النشء والدكتورة إيمان عثمان مدير عام الإدارة العامة للموهوبين ومصطفى غريب وكيل المديرية للشباب وحضور ومتابعة تنفيذ لبنى أبو القاسم مدير إدارة تنمية النشء وهشام فتح الله، مدير إدارة شباب الرياض، ومديري الإدارات الفرعية المشاركة.

IMG-20230926-WA0220 IMG-20230926-WA0218 IMG-20230926-WA0222 IMG-20230926-WA0221 IMG-20230926-WA0219

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أشرف صبحى وزير الشباب أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة کفر الشیخ IMG 20230926

إقرأ أيضاً:

انطلاق المستوى الثاني من البرنامج العلمي النوعي للوافدين بالجامع الأزهر غدا

تنطلق غدا بالجامع الأزهر، فعاليات الدراسة بالمستوى الثاني تخصص العقيدة، ضمن البرنامج العلمي النوعي للطلاب الوافدين، برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

الخريدة البهية في علم التوحيد

في هذا المستوى يتم شرح كتاب «الخريدة البهية في علم التوحيد» للشيخ أحمد بن محمد العدوي الشهير بالشيخ الدردير، ويحاضر في هذا المستوى: محمد الجندي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، وحذيفة المسير، أستاذ العقيدة والفلسفة المساعد بكلية أصول الدين بالقاهرة، وعبد الغفار عبد الرؤوف حسن، المدرس بكلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة.

وتهدف الدراسة إلى تعزيز قدرات الطلاب على التعامل مع كتب التراث في مختلف المجالات، ومن خلال الدراسة في برنامج العقيدة، يستطيع الطلاب فهم مسائل العقيدة فهما مستقيما وغرسها في نفوس أبناء الأمة الإسلامية بما يشكل حائط صد ضد التيارات المعادية للدين الإسلامي.

الرواق الأزهري بالجامع الأزهر

أكد الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أن هذا البرنامج سينعقد على هيئة مستويات لكل تخصص، يتم شرح كتاب واحد في كل مستوى على يد نخبة من أساتذة جامعة الأزهر، وأن مدة الدراسة في كل مستوى تختلف باختلاف الكتاب المقرر.

وتعتبر هذه الخطوة جزءا من رؤية الجامع الأزهر في نشر المعرفة والعلم، وتعزيز الروابط الثقافية والأكاديمية مع الطلاب الوافدين من مختلف أنحاء العالم، ويأمل المنظمون أن يسهم البرنامج في إثراء المشهد التعليمي والثقافي وتعزيز التفاهم بين الشعوب والثقافات المتنوعة.

وفي السياق ذاته، أوضح د. هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، أن هذا البرنامج يستهدف الطلاب الوافدين بحيث يقدم لهم برنامجًا يتناسب مع متطلباتهم العلمية من كتب التراث كلٌّ وفق ميوله ورغبته؛ إذ إن الالتحاق مقيد بتخصص واحد، وعليه يختارُ الدارس واحدًا من التخصصات الخمسة ليلتحق بالمستوى الأول به، وتكون الدراسة ثلاثة أيام في الأسبوع وفي نهاية المستوى يُعقد اختبار يَحصل الدارس من خلاله على شهادة بهذا المستوى لينتقل إلى المستوى الذي يليه.

ولفت إلى أن جميع التفاصيل الخاصة بالجدول والكتب والمستويات وعدد المحاضرات المخصصة للمرحلة الأولى في كل تخصص، ستكون متاحة على الصفحة الرسمية للجامع الأزهر.

تأتي هذه المبادرة وفق توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وباعتماد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، ومتابعة الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، ود. هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر

مقالات مشابهة

  • المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم يختتم أعماله بالعاصمة صنعاء
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • انطلاق المستوى الثاني من البرنامج العلمي النوعي للوافدين بالجامع الأزهر غدا
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية وملتقى "أفلام المحاولة" بقصر السينما وفعاليات مكثفة بمبادرة "بداية"
  • انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم بصنعاء
  • بمشاركة واسعة من داخل اليمن وخارجه.. انطلاق أعمال المؤتمر الثاني للرسول الأعظم بالعاصمة صنعاء
  • انطلاق أعمال المؤتمر الثاني للرسول الأعظم بصنعاء
  • بمشاركة واسعة من داخل اليمن وخارجه.. انطلاق أعمال المؤتمر الثاني للرسول الأعظم بصنعاء
  • انطلاق أعمال بناء أطول توربين رياح في العالم
  • الجامع الأزهر يحتفل باليوم العالمي للصم والبكم غدا