عبر خالد الصالحي رئيس الاتحاد الأفريقي لتنس الطاولة عن سعادته باستضافة مصر لبطولة أفريقيا لتنس الطاولة البارالمبية التي أقيمت على صالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر خلال الفترة ما بين 21 سبتمبر وحتى 23 من الشهر الجاري.

وقال الصالحي عقب نجاح البطولة:"مصر نجحت في استضافة أفضل بطولة أفريقية لتنس الطاولة البارالمبية منذ بداية البطولات الأفريقية على الصعيد البارالمبي وجميع الوفود قدمت الشكر على ما قدمته مصر من حسن استضافة وتنظيم".

وواصل:"الاتحاد المصري استقبل جواب من الاتحاد الدولي يتضمن شكر خاص على استضافة البطولة بهذا الشكل الرائع كتنظيم وكتغطية إعلامية وكمستوى فني خاصة وأنها مؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية 2024".

وأكمل:"تم تأهيل بالفعل 20 لاعبا ولاعبة إلى دورة الألعاب البارالمبية العام المقبل من أفريقيا من بينهم 11 لاعبا من مصر ولكن يجب على الجميع أن يشارك في احدى البطولات الدولية خارج أفريقيا من أجل استكمال تأهيله وفقا للوائح".

وعن فرص باقي اللاعبين الذين لم ينجحوا في التأهل قال:"هناك ملحق للتأهيل سيتم إقامته لمن لم ينجح في التأهل من خلال البطولة الأفريقية وسنحاول أن يسافر بعض اللاعبين من مصر بدعم من وزارة الشباب والرياضة".

وأضاف:"أتوجه بالشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وكل القائمين على القطاع البارالمبي لتواجدهم معنا طوال أيام البطولة ودعمهم لنا".

وعن طريقة التأهيل في الزوجي قال:"لن يتم الاعتماد في التأهيل على أبطال منافسات الزوجي في الوقت الحالي بل سيتم الانتظار لحين انتهاء العدد الكامل للمشاركين بالدورة والانتهاء من كافة عمليات التأهيل في جميع القارات وفي حالة وجود بعض الأعداد الناقصة سيتم تكميلها عن طريق البحث وراء أبطال الزوجي لاستكمال باقي العدد المحدد".

وتابع:"كنا نتمنى تأهيل أكبر عدد ممكن من اللاعبين من مصر ولكن تأهيل 11 لاعبا ولاعبة من مصر هو إنجاز كبير خاصة وأن الدورة البارالمبية الأخيرة في طوكيو شهدت مشاركة 8 لاعبين فقط من مصر وبالطبع لازال بإمكان زيادة عدد المشاركين من مصر خلال الدورة التأهيلية".

وأختتم قائلا:"كان هناك معسكرا مغلقا قبل البطولة وقاده المدرب الإيطالي اليساندرو وأعجبته الصالة كثيرا وكتب تقريرا يشكر من خلاله حسن الضيافة وسهولة التنقل وتجهيز الصالة بشكل احترافي وأكد أنه يجب أن يتم إسناد البطولات لمصر من قبل الاتحاد الدولي".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البارالمبية لتنس الطاولة من مصر

إقرأ أيضاً:

منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق

 

يواصل منتخبنا الوطني لكرة السلة تحت سن 18 عاماً تدريباته في معسكره الداخلي بمدينة المكلا تحت قيادة مدربه الكابتن سيف الدين بشير ومساعده الكابتن بسام الأمير استعداداً للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي ستحتضنها العاصمة العراقية بغداد خلال الفترة 11 – 18 يوليو الجاري بمشاركة سبعة منتخبات.
ويخوض منتخبنا تدريباته في معسكر المكلا على فترتين صباحية ومسائية (مكثفة) بملعب الفقيد طاهر حاج باسعد بمنشأة نادي المكلا للوصول للجاهزية الفنية قبل المغادرة إلى العراق منتصف الأسبوع المقبل عبر سلطنة عمان.
ويضم معسكر المنتخب 15 لاعباً سيخضعون للتقييم الفني لاختيار التشكيلة النهائية 12 لاعباً التي ستشارك في البطولة وهي المشاركة الأولى للمنتخبات السلوية بعد توقف قرابة العشر سنوات.
وكان المنتخب قد وصل المكلا صباح أمس الأول الثلاثاء وبدأ الحصص التدريبية مساءً بحضور أعضاء الاتحاد العام لكرة السلة أنور عبدالدائم ومحمد خراز وعبدالكريم راشد (رئيس البعثة) ونبيل الصوفي (إداري البعثة) ورئيس فرع كرة السلة بالمكلا إبراهيم باحشوان.
وسيخوض منتخبنا منافسات البطولة ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات العراق (المضيف) وإيران وسوريا فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات لبنان والأردن وفلسطين.

مقالات مشابهة

  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • الأهلي يتغلب على الزمالك في الدورة المجمعة الثانية لتنس الطاولة
  • 571 لاعباً في بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • 17 لاعبا ولاعبة يمثلون منتخب المصارعة الأردني في البطولة العربية
  • السليمي يرفع تصنيفه للمركز 13 عالميا بعد ذهبية بطولة آسيا
  • بدء تنفيذ التعديلات الجديدة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم
  • يوم رياضي للريشة الطائرة وكرة الطاولة لذوي الإعاقة
  • 30 لاعباً في معسكر “أبوظبي لرفع الأثقال” الصيفي
  • بوشر يتوج ببطولة أندية محافظة مسقط للسباحة القصيرة .. وعمان وصيفا