قالت منى عوكل مراسلة قناة القاهرة الإخبارية من غزة، إن اليوم حمل أخبارا تتعلق باستهداف 3 مراصد فلسطينية من قبل طائرات الاستطلاع، وكانت خالية نتيجة إعلان الفصائل الفلسطينية حالة التأهب وضرورة إخلاء المراصد على طول السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة.

وأضافت "عوكل"، خلال تصريحات مع الإعلامي أحمد أبو زيد، مقدم برنامج "هذا المساء"، على قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّ هذا الاستهداف يحمل رسالة متكررة خلال الأيام الأخيرة وهي ضرورة سيطرة الفصائل الفلسطينية، وتحديدا حركة حماس على الأمن في المنطقة الحدودية بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتابعت، أن الفعاليات التي يقوم بها فلسطينيون مستمرة لعدد من الأيام، حيث يذهب عدد من الشبان المحتجين إلى المنطقة الحدودية وإلقاء الحجارة تجاه السياج الفاصل، وهناك محاولات لقطع السياج.

وأكدت، أن جنود الاحتلال منتشرون على طول الحدود في حالة تأهب، كما أن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت عن 3 إصابات بالرصاص الحي بالإضافة إلى عشرات الإصابات بالاختناق نتيجة إلقاء قنابل الغاز والقنابل المسيلة للدموع في محاولة لتفريق المتظاهرين.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة الفصائل الفلسطينية قطاع غزة الأراضي المحتلة

إقرأ أيضاً:

لليوم الـ 270.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة

لليوم الـ 270 على التوالي، تُواصل قوات الاحتلال حربها العدوانية وجريمة الإبادة الجماعية ضد المدنيين في قطاع غزة ، تزامنًا مع ارتكاب مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية.

 

الاحتلال يخلي المرضى من مستشفى غزة الأوروبي بخانيونس.. صور عاجل.. حدث أمني صعب في غزة وهبوط مروحيات لنقل جنود إسرائيليين

وكثف الاحتلال القصف المدفعي والجوي على حي الشجاعية شرق مدينة غزة، مع استمرار القصف في رفح وخانيونس، جنوبي القطاع، مما أسفر عن استشهاد وإصابة فلسطينيين.

 

وشهدت الأحياء والمناطق الشرقية في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، حركة نزوح كبيرة باتجاه الوسط والغرب، بعد إنذار جيش الاحتلال الإسرائيلي للأهالي بالإخلاء.

ويوم أمس الاثنين، ارتفعت حصيلة شهداء وجرحى العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، إلى 37 ألفاً و900 شهيد، بالإضافة لـ 87 ألفا و60 إصابة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 الماضي، وفق معطيات رسمية صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية.

 

 

مقالات مشابهة

  • لليوم الـ 270.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة
  • جيش الاحتلال: إصابة 24 جنديا بينهم 13 بقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • عاجل| الصحة الفلسطينية: 23 شهيدا ضحايا مجزرتين للاحتلال بقطاع غزة خلال يوم
  • القاهرة الإخبارية: الإعلام الإسرائيلي أعلن انسحاب قوات الاحتلال من رفح الفلسطينية تدريجيًّا
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي أعلن إمكانية سحب تكتيكي لقواته من رفح الفلسطينية
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37877 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37877 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية تحذر من كارثة جديدة خلال 48 ساعة.. ما القصة؟
  • تسريبات سموتريتش.. مخطط الاحتلال لضم الضفة الغربية يحدث بالفعل
  • 40 شهيدا و224 مصابا في 3 مجازر بقطاع غزة خلال 24 ساعة