من المتوقع مشاركة سبعة مرشحين جمهوريين للرئاسة الأميركية في المناظرة الثانية للانتخابات التمهيدية، لعام 2024، في ولاية كاليفورنيا، حسبما أعلنت اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، مساء الاثنين.

والشهر الماضي، عقدت أول مناظرة في ميلووكي بولاية ويسكنسن لاختيار مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية، وغاب عنها الرئيس السابق، دونالد ترامب، ومن المتوقع أيضا غيابه  المناظرة الثانية التي ستطلق مساء الأربعاء.

المناظرة الأولى للجمهوريين.. تقاطب في مواقف المرشحين وترامب "الغائب الحاضر" رغم غيابه عن المناظرة الأولى للانتخابات التمهيدية لعام 2024، كان حضور الرئيس السابق، دونالد ترامب، بارزا في مناقشات خصومه المرشحين في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، والذين تباينت آراءهم ومواقفهم حول عدد من القضايا، خلال مواجهتهم الإعلامية الأولى.

وقبل نحو أربعة أشهر من بدء الانتخابات التمهيدية لاختيار مرشّح الحزب  للانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر 2024، سيشارك حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس، أكبر منافس لترامب، في الحدث، لكنه لايزال يتخلف عن الرئيس السابق بنحو 40 نقطة مئوية في استطلاعات الرأي، وفق رويترز. 

ومن بين المؤهلين للمشاركة نائب الرئيس السابق، مايك بنس، الذي انفصل عن رئيسه السابق، ترامب، عندما عارض الهجوم على مبنى الكابيتول في السادس من يناير 2021.

ويعمل حاكم ولاية إنديانا السابق على استمالة الناخبين المسيحيين، لكن حملته تعاني من صعوبات في جمع الأموال، ويبقى في ذيل استطلاعات الرأي.

وسيشارك رجل الأعمال، فيفيك راماسوامي، وهو مستثمر سابق في مجال التكنولوجيا الحيوية ومدير تنفيذي، وكان أداءه قويا في المناظرة الأولى. ويعتبر راماسوامي من أشد المؤيدين للرئيس السابق، ويقول إنه إذا فاز بسباق البيت الأبيض فسوف يعفو عنه.

وسوف تشارك نيكي هايلي (51 عاما)، حاكمة ساوث كارولاينا السابقة، وسفيرة ترامب لدى الأمم المتحدة، التي تعول على صغر سنها مقارنة بسن ترامب (77 عاما) وبايدن (80 عاما).

واكتسبت هيلي سمعة جيدة في الحزب باعتبارها محافظة قوية، لديها القدرة على التعامل مع قضايا الجنس والعرق، ومدافعة قوية عن المصالح الأميركية في الخارج.

وتتمتع هيلي بدعم متواضع من الجمهوريين، وفقا لاستطلاعات الرأي، لكن شعبيتها زادت قليلا بعد المناظرة الأولى.

السيناتور عن ولاية ساوث كارولاينا، تيم سكوت، سيحل أيضا ضيفا على المناظرة، وهو لا يحظى بدعم كبير خارج ولايته، وقد حصل على 2 في المئة فقط في استطلاع أجرته رويترز/إبسوس في الفترة من 8 إلى 14 سبتمبر.

ومن المتوقع مشاركة الحاكم السابق لولاية نيوجيرزي، كريس كريستي، حليف ترامب السابق، الذي بات من أشد منتقديه بعد هجوم الكابيتول. وكثف كريستي هجماته ضد الرئيس السابق مع زيادة متاعب الأخير القانونية.

وحصل كريستي على دعم بنسبة 2 في المئة بين الجمهوريين في أحدث استطلاع أجرته رويترز/إبسوس.

ومن بين الأسماء المشاركة حاكم ولاية نورث داكوتا، داغ بورغوم، الذي سعى إلى تصوير نفسه على أنه محافظ تقليدي يركز على قضايا الاقتصاد والأمن القومي، لكنه أحد أقل المتنافسين شهرة، ولا يحظى بشعبية قوية بحسب استطلاعات الرأي.

وتقول نيويورك تايمز إن أقرب منافسي ترامب، ديسانتيس، تراجع في استطلاعات الرأي الأخيرة، ولم يتمكن المرشحون الآخرون من تحقيق اختراقات كبيرة. وسيتعين عليهم اغتنام المناظرة للترويج لأنفسهم.

ورغم غياب ترامب عن المناظرة إلا أن يتصدر استطلاعات الرأي، وقد كان حضوره بارزا في مناقشات منافسيه خلال مواجهتهم الإعلامية الأولى.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: المناظرة الأولى استطلاعات الرأی الرئیس السابق

إقرأ أيضاً:

صلاة الغائب بأسوان على روح شهيد النقيب محمود جمال

أدى اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان صلاة الجمعة بمسجد بدر بالطابية وذلك وسط حضور المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، والدكتور لؤى سعد الدين القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام، فضلًا عن القيادات العسكرية والتنفيذية والجامعية

 

 وقد ألقى خطبة الجمعة فضيلة الشيخ محمد عبد العزيز وكيل مشيخة الطرق الصوفية، والتى جاءت بعنوان "يرفع الله الذين أمنوا منكم، والذين أوتوا العلم درجات". 

 

 وعقب ذلك قام محافظ أسوان والحضور بأداء صلاة الغائب على روح شهيد الواجب الوطنى النقيب محمود جمال معاون مباحث كوم أمبو، والذى وافته المنية خلال مطاردته لعناصر إجرامية بمنطقة الحرية 

 

ومن جانبه أكد الدكتور إسماعيل كمال على أننا نعمل جاهدين كجهاز تنفيذى للوقوف ميدانيًا على مختلف المطالب والشكاوى الجماهيرية من خلال اللقاءات الأسبوعية أو الجولات أو غيرها من وسائل التواصل بهدف سرعة التدخل لتلبيتها على الوجه الأكمل 

 

 لافتًا إلى أن مصلحة المواطن الأسوانى تقع فى مقدمة أولويات العمل التنفيذي، ويتم تكثيف الجهود فى كافة قطاعات العمل العام، تواكبًا مع ما تشهده الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى من توفير حياة كريمة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السنغالي السابق يهيئ الإنتخابات التشريعية من مراكش
  • فوز غير متوقع: حزب يميني متطرف يتصدر الانتخابات في النمسا للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية
  • تفاصيل أول مناظرة بين نائبي مرشحي الرئاسة الأمريكية.. فرصة لحسم السباق
  • ترامب: بايدن أصبح متخلفا عقليا أما هاريس فولدت هكذا
  • الرئيس السيسي يقلد أوائل خريجي أكاديمية الشرطة نوط الامتياز من الطبقة الثانية
  • زعيم الجمهوريين بمجلس الشيوخ: الأميركيون والشرق الأوسط أكثر أمانا بدون نصر الله
  • تعادل هاريس وترامب في استطلاعات ولايتي ميشيجان وويسكونسن
  • هاريس تتقدم على ترامب في ولايتي ميشيغان وويسكونسن
  • تعادل هاريس وترامب في ولايتين متأرجحتين
  • صلاة الغائب بأسوان على روح شهيد النقيب محمود جمال