اتهم الادعاء الإسباني نجمة البوب شاكيرا بعدم دفع 6.7 مليون يورو (7.1 مليون دولار) كضريبة على دخلها لعام 2018، حسبما ذكرت السلطات الثلاثاء، في أحدث مزاعم مالية إسبانية ضد المغنية الكولومبية.

وقال ممثلو الادعاء في برشلونة في بيان إن شاكيرا متهمة بأنها استخدمت شركة خارجية يقع مقرها في ملاذ ضريبي لتجنب دفع الضريبة.

اعلان

وتم إخطارها بالتهم في ميامي، حيث تعيش، بحسب البيان.

ومن المقرر أن تُحاكم شاكيرا في برشلونة يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني في قضية منفصلة تتعلق بالمكان الذي عاشت فيه بين عامي 2012 و2014. وفي هذه القضية، زعم ممثلو الادعاء أنها المغنية لم تسدد مستحقات ضريبية بقيمة 14.5 مليون يورو (15.4 مليون دولار).

وأشار مكتب المدعي العام في برشلونة إلى أن الفائزة بجائزة غرامي قد أمضت أكثر من نصف الفترة 2012-2014 في إسبانيا، وبالتالي كان ينبغي عليها دفع الضرائب في البلاد، على الرغم من أن مقر إقامتها الرسمي كان في جزر البهاما.

فيديو: شاكيرا تطلق أغنية تهاجم فيها شريك حياتها السابق جيرار بيكيه

وفتح مسؤولو الضرائب الإسبان أحدث قضية ضد شاكيرا في تموز/ يوليو الماضي. وبعد مراجعة الأدلة التي تم جمعها خلال الشهرين الماضيين، قرر الادعاء توجيه الاتهامات. ولم يتم تحديد موعد للمحاكمة.

ولم تدل شركة العلاقات العامة التي تعاملت في السابق مع شاكيرا، يورينتي واي كوينكا، بأي تعليق فوري.

ويطالب الادعاء بإنزال عقوبة بالسجن لأكثر من ثماني سنوات وغرامة بنحو 24 مليون يورو في هذه القضية.

وأضاف ممثلو النجمة أن "الفريق القانوني لشاكيرا يركز على التحضير (لهذه) المحاكمة".

وورد اسم شاكيرا في ما عُرف بـ"أوراق باندورا"، وهو تحقيق واسع نشره نهاية عام 2021 الاتحاد الدولي للصحافيين الاستقصائيين واتُهمت فيه مئات الشخصيات بإخفاء أصول في شركات خارجية، لا سيما لغرض التهرب الضريبي.

شاهد: شاكيرا وتايلور سويفت تخطفان الأضواء تفوزان بأبرز جوائز "ام تي في" للأغنيات المصورة"العلاج الأفضل".. شاكيرا تقول إن أغنيتها ضد بيكيه كانت أكثر فاعلية من جلسة عند طبيب نفسيبعد انفصالها عن بيكيه.. شاكيرا تودع برشلونة بكلمات مؤثرة وتنتقل للعيش في ميامي

وقد عادت الحياة الخاصة للكولومبية إلى الواجهة في حزيران/يونيو 2022 إثر انفصالها عن لاعب كرة القدم السابق في برشلونة جيرار بيكيه الذي ارتبطت به لأكثر من عشر سنوات وأنجبت منه طفلين.

وبعد التوصل إلى اتفاق بشأن حضانة طفليهما، انتقلت شاكيرا معهما إلى ميامي.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "الانقراض السادس".. هل اقتربت الحياة على الأرض من نهايتها؟ شاهد: انطلاق بطولة بيني فارثينج للدراجات الهوائية في بريطانيا شاهد: ضبط عصابة لتهريب لاجئين سوريين بعد حملة مداهمات واسعة في ألمانيا تهرب ضريبي إسبانيا مناطق خالية الضرائب شاكيرا مشاهير- فضائح كولومبيا اعلانالاكثر قراءة روسيا تنفي مزاعم كييف وتقول إن قائد أسطولها بالبحر الأسود لم يمت وفد سعودي في الضفة الغربية المحتلة للمرة الأولى منذ ثلاثة عقود عشرون قتيلا على الأقل في انفجار مستودع وقود الاثنين في ناغورني قره باغ (الانفصاليون) بيونغ يانغ تتحدث عن حرب وشيكة في شبه الجزيرة الكورية والأمم المتحدة تحذر من سباق التسلح النووي ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار مستودع للوقود في ناغورني قره باغ إلى 68 قتيلا وعدد النازحين بلغ 28 ألفا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next خمسة أدوية لا يجب تناولها عند احتساء القهوة..تعرّف عليها يعرض الآن Next روسيا تنفي مزاعم كييف وتقول إن قائد أسطولها بالبحر الأسود لم يمت يعرض الآن Next أرقامٌ وشهاداتٌ صادمة عن سفاح القربى في فرنسا.. 160 ألف ضحية سنويا أي 10 في المئة من مجموع السكان يعرض الآن Next هذه بتلك.. روسيا تضيف رئيس الجنائية الدولية إلى قائمة المطلوبين لديها بعد مذكرة التوقيف بحق بوتين يعرض الآن Next "الانقراض السادس".. هل اقتربت الحياة على الأرض من نهايتها؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم شرطة فرنسا الحرب الروسية الأوكرانية روسيا أوكرانيا ثقافة أرمينيا نساء لاجئون أطفال Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار شرطة فرنسا الحرب الروسية الأوكرانية روسيا أوكرانيا ثقافة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: تهرب ضريبي إسبانيا شاكيرا كولومبيا شرطة فرنسا الحرب الروسية الأوكرانية روسيا أوكرانيا ثقافة أرمينيا نساء لاجئون أطفال شرطة فرنسا الحرب الروسية الأوكرانية روسيا أوكرانيا ثقافة یعرض الآن Next فی برشلونة

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 800 مليون يورو.. تفاصيل خطة تطوير أنظمة الخط الأول للمترو

يبدأ تحالف شركة أوراسكوم للإنشاءات في تنفيذ مشروع تحديث أنظمة الخط الأول لمترو أنفاق القاهرة الكبرى خلال شهر أكتوبر الجاري، وفقًا للعقد الموقع من جانب التحالف مع وزارة النقل.

بدء تحديث أنظمة الخط الأول للمترو

وقعت شركة "أوراسكوم" للإنشاءات عقدًا لتحديث أنظمة الخط الأول لمترو القاهرة الكبرى، وذلك في إطار تحالف يضم شركتي "Colas Rail" و"Hitachi Rail".

وقد تم إبرام العقد مع الهيئة القومية للأنفاق بهدف صيانة الخط الذي يمتد لمسافة 44 كيلومترًا، ويخدم 35 محطة، حيث ينقل أكثر من 1.5 مليون راكب يوميًا.

ويُسهم المشروع في رفع كفاءة الخط وزيادة طاقته الاستيعابية، بالإضافة إلى تحسين معايير السلامة والأداء، ومن المقرر أن يبدأ المشروع في شهر أكتوبر الجاري ويستمر لمدة 64 شهرًا، مع ضمان استمرار تشغيل الخط دون انقطاع.

وتقوم شركتا "Colas Rail" وأوراسكوم للإنشاءات بتحديث أنظمة إمدادات الطاقة الكهربائية والخطوط الكهروميكانيكية في المحطات والأنفاق وعلى مسار السكك الحديدية، بالإضافة إلى تنفيذ الأعمال المدنية المرتبطة بالمشروع.

أما شركة Hitachi Rail فستتولى مسؤولية تحديث أنظمة الإشارات والتحكم والاتصالات.

تكلفة تطوير أنظمة الخط الأول للمترو

تبلغ القيمة الإجمالية للمشروع نحو 800 مليون يورو، وتستحوذ أوراسكوم للإنشاءات على 35% من هذه القيمة، ويتم تمويل المشروع من قِبل البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD)، وبنك الاستثمار الأوروبي (EIB)، والوكالة الفرنسية للتنمية (AFD).

تطوير أنظمة الخط الأول للمترو (حلوان – المرج)

يشمل المشروع تطوير أنظمة الإشارات والاتصالات والتحكم المركزي، بالإضافة إلى تحسين السكك، والأنظمة الكهروميكانيكية، وأنظمة القوى الكهربائية.

ويهدف التطوير إلى تقليل زمن التقاطر التصميمي ليصل إلى 2.5 دقيقة بدلًا من 4.5 دقيقة، وذلك لاستيعاب الزيادة الكبيرة في عدد الركاب المستخدمين للمترو.

أهداف المشروع

- مواءمة أنظمة الخط الأول مع القطارات الحديثة المزمع توريدها.
- تقليل الازدحام على أرصفة المحطات.
- رفع كفاءة تشغيل الخط الأول.
- تحسين إجراءات الأمان في المحطات.
- تقليل تكاليف الصيانة، مما يسهم في تحسين الاقتصاد وخفض تكاليف التشغيل.
- توريد 55 قطارًا للخط الأول مع الصيانة

وفي نوفمبر 2021، تم توقيع عقد لتصميم وتصنيع واختبار وتوريد 55 قطارًا للخط الأول، إلى جانب توفير معدات الورش، وتقديم خدمات الصيانة للقطارات لمدة 8 سنوات، وذلك مع شركة ألستوم الفرنسية لمدة 75 شهرًا.

إعادة تأهيل 23 قطارا للخط الأول

كما تم في نوفمبر 2021 توقيع عقد مع شركة "CAF" الإسبانية لتجديد 23 قطارًا تم توريدهم من شركة متسوبيشي اليابانية في الفترة من 1994 إلى 2004.

ويتضمن العقد فترة 65 شهرًا للتنفيذ و24 شهرًا كضمان لكل قطار، ويتم التعاون بين الشركتين لتحديث القطارات، حيث تمتلك متسوبيشي تكنولوجيا نظم التحكم والقيادة الخاصة بها.

مقالات مشابهة

  • قائمة منتخب إسبانيا لمواجهتي الدنمارك وصربيا في دوري الأمم الأوروبية
  • بتكلفة 800 مليون يورو.. تفاصيل خطة تطوير أنظمة الخط الأول للمترو
  • الحكومة تقترب من الحصول على قرض جديد بقيمة 233 مليون يورو
  • 30 مليون يورو مساعدة أوروبية إلى لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو كمساعدات إضافية للبنان مع تصاعد الأزمة الإنسانية
  • اكتشاف ديناصور جديد بطول 15 مترًا في إسبانيا يعود إلى 73 مليون عام
  • الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إضافية بـ30 مليون يورو إلى لبنان
  • نقل النواب توافق على منحة 3 ملايين يورو لتطوير الخط الأول لمترو الأنفاق
  • إسبانيا ترحل مغربياً مداناً في هجمات برشلونة
  • قيمتها 6 ملايين يورو.. العثور على لوحة لبيكاسو وسط الخردة