شارك الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج في احتفالية تفوق الجامعات المصرية، والتي كرم خلالها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، عددا من أوائل الطلاب الخريجين بالجامعات المصرية دفعة ٢٠٢٣م، وذلك في إستاد هيئة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية.

وثمن النعماني تكريم ودعم فخامة الرئيس للنماذج الطلابية المشرفة، من المجتهدين والمتميزين الذي سيثرون الدولة المصرية بإسهاماتهم الفكرية وابتكاراتهم العلمية.

مشيدا باهتمام القيادة السياسية بالعلم ودوره في تحقيق التنمية على كافة مستوياتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والتي يتعين أن يشارك الشباب في تحقيقها باعتبارهم عصب الأمة، ووقود المستقبل، وإحدى دعائم «الجمهورية الجديدة»،

وأعرب النعماني عن بالغ سعادته بأبنائه الطلاب المتفوقين والمكرمين من أبناء جامعة سوهاج، مؤكدا على دعم إدارة الجامعة لأبنائها المتميزين، ومساندتها لهم ليكونوا إضافة لمجتمعهم في المستقبل، لافتا إلى أن هذا اليوم يمثل مناسبة عزيزة على نفوس الآباء والأمهات، فهو تتويج لجهودهم الكبيرة التي بذلت من أجل أبنائهم، ويحمل في طياته قيمة ومكانة كبيرة، ، داعيا الطلاب إلى مواصلة الاستمرار في التفوق وحمل سلاح العلم لبناء المستقبل، ورفع اسم مصر في سماء التميز والتفوق.

وهنأ الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشارك بالاحتفالية المتميزين من أبناء الجامعة، والذين تم تكريمهم وعددهم ١٦٠ طالب وطالبة من مختلف الكليات، متمنيا لهم مزيدا من التوفيق والنجاح في مسيرتهم العملية القادمة، مُوضحًا أن وفد الجامعة المشارك ضم كلا من الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، عمداء الكليات، أولياء أمور الطلاب ومجلس اتحاد الطلاب وفريق كو رجال الجامعة.

يُذكر أنه توسط الرئيس عبد الفتاح السيسي، صورة تذكارية لأوائل الخريجين عقب تكريمهم، كما تضم الحفل تقديم عروضا فنية لكورال روح الشرق وجامعة قناة السويس، وطابور العرض بمشاركة 2500 طالب وطالبة من مختلف جامعات مصر، من المتفوقين والمتميزين الأوائل من مختلف الكليات والتخصصات العلمية والأدبية.

ويتضمن الاحتفال المستمر على مدار أسبوع، أنشطة رياضية كدوريات كرة القدم الخماسية وكرة السلة للشباب والفتيات والكرة الطائرة للشباب والفتيات ومسابقات للشطرنج ومسابقات في الرسم والتمثيل وورش عمل مختلفة في التصوير والمسرح، إلى جانب عدة رحلات في محافظة الإسماعيلية، تتضمن زيارة مشروع قناة السويس الجديدة ومتحف الإسماعيلية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سوهاج رئيس جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تُطلق كلية طب الأسنان.. خطوة جديدة نحو التميز والارتقاء بمنظومة التعليم الطبي

عقد مجلس جامعة سوهاج اليوم برئاسة الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة إجتماع طارئ للتصديق والموافقة علي اجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان بجامعة سوهاج بناء علي موافقة المجلس الأعلى للجامعات، بحضور الدكتور عبد الناصر يس والدكتور خالد عمران نواب رئيس الجامعة والمحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة وعمداء الكليات.

وفي مستهل الإجتماع قدم رئيس الجامعة الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية علي دعمه اللامحدود

لمنظومة التعليم الجامعي المُتميز والمُتطور، باعتباره قاطرة التقدم لتحقيق مُستقبل أفضل، ومُساهمة الجامعات الإيجابية في تنفيذ خطط التنمية الشاملة بكافة قطاعات الدولة، مؤكداً علي أن جامعة سوهاج شهدت طفرة إنشائية علي اعلي مستوي بتكلفة تجاوزت ١٠ مليار جنيه بمقرها الجديد والتي يضم ١٨ كلية يتم تجهيزها وفق مواصفات الجامعات الذكية.

كما قدم النعماني الشكر للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي موافقة الأعلي للجامعات علي انشاء كلية طب الاسنان والتي ستكون إضافة جديدة متميزة لكليات الجامعة، و مجهزة طبقاً لمعايير الجودة، مضيفاً انه خلال الاجتماع تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لهذا الشأن.

وجدير بالذكر أن المبنى يقام على مساحة 6 الاف م2، ويتكون من بدروم وأرضي و4 أدوار، وتضم 3 مدرجات تسع 1500 طالب وطالبة، و3 غرف دروس سعة 150 طالب وطالبة، ٢٥ عيادة بسعة ٣٠٠ كرسي أسنان، إلي جانب 3 معامل محاكاة بسعة 126 طالب وطالبة، و20 معمل، و4 غرف أشعة، وعيادة طلابية، وقاعة اجتماعات وغيرها

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • ختام فعاليات الأسبوع الثاني من أولمبياد الشركات الناشئة بجامعة قناة السويس
  • جامعة قناة السويس تستعد لإطلاق منتدى طلاب طب الأسنان
  • منتدى طلاب طب الأسنان بجامعة القناة.. يجمع جامعات مصرية بارزة
  • تكريم طلاب المستوى الأول بكلية الصيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية وقناة السويس
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض حصاد مشاركة الجامعة في المحافل الدولية والمحلية والوطنية
  • "النعماني" يستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية بجامعة سوهاج
  • جامعة سوهاج تُطلق كلية طب الأسنان.. خطوة جديدة نحو التميز والارتقاء بمنظومة التعليم الطبي
  • 720 مشارك من مصر ودول عربية بمؤتمر البحوث التطبيقية
  • رئيس جامعة سوهاج يهنئ الوزراء الجدد