٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-19@18:21:21 GMT

مرور الامانة يعمم بحزمة ارشادات ليوم غد ..!

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

مرور الامانة يعمم بحزمة ارشادات ليوم غد ..!

وشددت في بيان، على أهمية الوقوف بانتظام في المواقف المخصصة، وعدم الإستعجال في الخروج من الموقف بعد الفعاليات وانتظار تحميل الأشخاص داخل المواقف وليس خارجها ،والإبلاغ عن أي اختلالات أو معوقات.

وأكدت أنه تم إعداد خطة مرورية من خلال رفع الجهوزية والانتشار المروري المكثف لتنظيم حركة السير وتفادي وقوع ازدحامات أو حوادث خلال توافد الحشود ومغادرتها الساحات، كما حددت الخطة خطوط السير ومواقف السيارات، حرصاً على سلامة الجميع وضمان انسيابية الحركة المرورية، وخدمة المشاركين لإحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة.

وأهابت شرطة المرور بالمشاركين في الفعاليات الالتزام بخطوط السير، والتحشيد والتحرك المبكر للوصول إلى الميدان وعدم التباطؤ في المسير أثناء المرور والحرص على تجنب السرعة الزائدة أو التنقل من مسار إلى آخر منعاً لوقوع الحوادث.

كما دعت إلى التعاون مع أفراد الشرطة والالتزام بالتعليمات المرورية تفادياً لوقوع الازدحامات والحوادث وبما يضمن انسيابية الحركة المرورية.

وحثت شرطة المرور أبناء الشعب اليمني إلى المشاركة الواسعة والاحتشاد للفعاليات بأمانة العاصمة والمحافظات حباً وتعظيماً واعتزازاً برسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، وارتباطاً بالقيم والمبادئ التي حملها المصطفى وتجسيدها في نفوس الأجيال.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية- عاجل

بغداد اليوم - بغداد

شكا مواطنون واصحاب محال تجارية ومطاعم في منطقة العامرية غربي العاصمة بغداد، اليوم الاربعاء (18 أيلول 2024)، من قيام دوريات المرور بمحاسبة السيارات التي تركن للتسوق والشراء منها.

وناشد اصحاب المحال التجارية والمطاعم عبر "بغداد اليوم"، من "قيام دوريات المرور بمحاسبة السيارات التي تركن للتسوق والشراء منها، فيما يتم التغاضي عن محال تجارية ومطاعم أخرى تقوم بدفع الاموال لها لفسح المجال للسيارات بالاصطفاف لثلاثة سايدات أمامها".

وأضاف المواطنون، أن "رجال المرور يقومون بوضع وصولات على زجاج السيارات وتغريمهم بـ 50 ألف دينار دون إبلاغ أصاحبها، في محاولة لإكمال دفتر الوصولات لديهم قبل الانتهاء من الواجبات المكلفون بها، على حساب المواطن الفقير صاحب الدخل المحدود".

ويقول أحد المواطنين، إن "المطاعم التي تدفع رشى للمرور يسمح لهم والذين يرفضون الدفع يمنعون الوقوف أمام محالهم، ما يتسبب بقطع ارزاقهم".

وتفتقد العاصمة بغداد من وجود المرائب (الكراجات) الخاصة بوقوف السيارات في المناطق التجارية المزدحمة، في وقت تسجل العاصمة أكثر من أربعة ملايين عجلة، وفق احصائيات رسمية.

مقالات مشابهة

  • مرور زاخو تستعين بالـسكوتر لتنظيم حركة السير (صور)
  • سداد الغرامات المرورية بالعراق وخطوات الإستعلام عنها رابط مباشر “أور”
  • محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية
  • محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية- عاجل
  • 30 يومًا فقط قبل انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 50%
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة
  • الاختناقات المرورية في بغداد: أزمة يومية تحتاج إلى حلول جذرية
  • 16 قتيلا و2587 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال أسبوع
  • البراشي يزور أسرة الشهيد كمال الهندوانة أحد منتسبي مرور أمانة العاصمة