قال رئيس البنك الدولي أجاي بانغا، الثلاثاء، إن المساهمات الجديدة المقترحة من الدول الغنية في إطار كفاية رأس المال، قد تعزز قدرة البنك على الإقراض بنحو ما بين 100 و125 مليار دولار على مدى عقد.

وقال بانغا في كلمته أمام منتدى لمجلس العلاقات الخارجية، إن المساهمات قد تأتي من خارج هيكل المساهمين المعتادين للبنك والمساهمات الاعتيادية من الدول في تمويل وكالة التنمية الدولية للدول الأكثر فقراً.

وأضاف أن المساهمات ستشمل طلب الميزانية التكميلية التي اقترحها الرئيس الأمريكي جو بايدن والبالغة 2.25 مليار دولار للبنك الدولي، إلى جانب مساهمات متوقعة من ألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية والدول الاسكندنافية.

وقال بانغا: "أعتقد أنه إذا تحقق كل هذا، بما في ذلك الولايات المتحدة، سيمكننا جمع ما بين 100 و125 مليار دولار من قدرة الإقراض الإضافية في البنك، وهو أمر جيد نوعاً ما.. ليس كافياً، لكنه جيد".

وقد تؤدي مثل هذه المساهمات إلى زيادة بأكثر من المثلين في خطوة البنك في وقت سابق من هذا العام لزيادة ما يُعرف بمعدل الرافعة المالية للحصول على 50 مليار دولار إضافية من الإقراض على مدار عقد في إطار سعيه للمساعدة في التحول المناخي وتحديات التنمية العالمية الأخرى.

وقال بانغا، إنه لم يعقد بعد أي مناقشات مع الولايات المتحدة والصين بشأن الزيادة العامة في رأس المال وتغيير هيكل المساهمين في البنك.

وقال بانغا، إن الصين والهند والبرازيل اضطلعت بحصة أكبر في البنك في زيادة رأس المال عام 2018، ويرجح أن ترغب في مشاركة أكبر في زيادة رأس المال في المستقبل.. وأضاف أن الصين كانت شريكاً "بناءً" للبنك، لأنها تتعاون في مجالات تشمل المناخ والرعاية الصحية والتنمية الريفية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني البنك الدولي ملیار دولار رأس المال

إقرأ أيضاً:

برلماني: تحقيق الإصلاح الزراعي لإيرادات بأكثر من مليار جنيه ضربة البداية لحل مشكلاته

اعتبر النائب أشرف أمين عضو مجلس النواب ارتفاع إجمالي المتحصلات للإصلاح الزراعى خلال العام المالي من يوليو 2023 وحتى نهاية يونيو 2024 إلى مليار و218 مليونا و871 ألف جنيه، من بينها مليار و60 مليون جنيه للهيئة، و158 مليونا و781 ألف جنيه للصندوق بمثابة ضربة البداية لمواجهة المشكلات التى كانت تعترض سبيل النهوض بالإصلاح الزراعى مؤكداً أن وزير الزراعة واستصلاح الاراضى علاء فاروق منذ أن تولى هذا المنصب وهو يواصل العمل ليلاً ونهاراً وفتح جميع الملفات التى كانت منسية داخل القطاع الزراعى
بما فيها اعطاء اهمية كبيرة لملف تطوير وتحديث الهيئة العامة للإصلاح الزراعى

الزمالك يبذل محاوله أخيره لضم رمضان صبحي قبل غلق القيد الإفريقى


وقال " أمين " فى بيان له أصدره اليوم : إن أكبر دليل على ذلك القضايا المهمة التى ناقشها علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي خلال رئاسته لاجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، ومجلس إدارة صندوق الأراضي التابع للهيئة، لمناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بمنتفعي الإصلاح الزراعي مثمنا متابعة الوزير لموقف عمليات التطوير بالجمعيات التابعة للهيئة على مستوى الجمهورية
وأشاد النائب أشرف أمين بتأكيد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بضرورة أن تشهد عمليات التطوير والتحديث، وتحسين الأداء، وتعميق دورها، بحيث تقدم الخدمات للمزارعين والمنتفعين، ومن بينها توفير الميكنة الزراعية، وخدمات الإرشاد الزراعي، والمكافحة، وتوفير مستلزمات الإنتاج وخاصة المبيدات والتقاوي المنتقاة والمحسنة، فضلا عن الخدمات التسويقية للمحاصيل الزراعية واستغلال جميع الأصول والموارد التابعة للهيئة واستغلالها الاستغلال الأمثل، واستثمارها بحيث تحقق العائد الاقتصادي المناسب، بما يحقق المصلحة العامة، وزيادة الإيرادات إضافة إلى تأكيد الوزير على التيسير على منتفعي الإصلاح الزراعي، وعلاج المشاكل التي تواجههم، وسرعة إنجاز العقود، وتسليمها للمنتفعين، كذلك إنجاز ملفات تقنين الأوضاع، وتحصيل جميع المتأخرات، ومستحقات الهيئة
وكان الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي قد استعرض ما تم إنجازه من أعمال تطوير لجمعيات الإصلاح الزراعي، حيث تم الانتهاء من تطوير 239 جمعية على مستوى المديريات بنسبة 42% من إجمالى عدد الجمعيات، لافتا إلى أنه من المقرر الانتهاء من تطوير 332 جمعية بحلول منتصف أكتوبر المقبل، ليصل إجمالي الجمعيات التي سيتم تطويرها 571 جمعية.
وقال إنه فيما يتعلق بإنهاء عقود الملكية وتسليمها للمنتفعين، بلغ إجمالي عدد العقود التي تم اعتمادها مؤخرا، 193 عقدا، كذلك هناك 400 عقد آخرين، جاري إنهاء إجراءات اعتمادها خلال هذه الفترة.

مقالات مشابهة

  • ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟
  • وردنا للتو| تعميم جديد للبنك المركزي اليمني
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الخمسة الماضية
  • البنك المركزي العراقي يسجل أكثر من مليار دولار مبيعات العملة خلال أسبوع
  • برلماني: تحقيق الإصلاح الزراعي لإيرادات بأكثر من مليار جنيه ضربة البداية لحل مشكلاته
  • العراق يعلن زيادة حجم الاستثمارات لـ69 مليار دولار خلال عام ونصف
  • منطقة قناة السويس توقع عقودا بأكثر من مليار دولار
  • منطقة قناة السويس الاقتصادية توقع عقودا بأكثر من مليار دولار
  • الإصلاح الزراعي يحقق إيرادات بأكثر من مليار جنيه خلال 2023-2024
  • الإصلاح الزراعي يحقق إيرادات بأكثر من مليار جنيه خلال العام المالي