موقع 24:
2024-07-04@03:57:35 GMT

القضاء الروسي يرفض طعن المعارض أليكسي نافالني

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

القضاء الروسي يرفض طعن المعارض أليكسي نافالني

رفض القضاء الروسي، الثلاثاء، طعناً قدمه المعارض المسجون أليكسي نافالني، في الحكم الصادر بحقه بالسجن 19 عاماً في مجمع يخضع لتدابير مشددة بتهمة التطرف.

وقضت المحكمة بـ"تأييد القرار" الصادر، الشهر الماضي، عن محكمة مدينة موسكو، على ما أعلن القاضي.

يعد نافالني أبرز الاصوات المعارضة في روسيا، وتمكن من جمع تظاهرات حاشدة منددة بالحكومة قبل أن يُسجن في 2021 بتهمة الاحتيال، والتي قال حلفاؤه في روسيا والخارج إنها عقاب له على معارضته للكرملين.


 وحكمت عليه محكمة في سجنه قرب موسكو بالسجن 19 عاماً، الشهر الماضي، بتهمة تأسيس منظمة تقوض الأمن العام عن طريق تنفيذ "أنشطة متطرفة".

عُرف نافالني بتحقيقاته في الفساد داخل نظام فلاديمير بوتين وبتنظيم تظاهرات واسعة النطاق، وقد تم إغلاق منظمته "صندوق مكافحة الفساد" عام 2021 بتهم "التطرف"، وحكم عليه بالسجن في 2021 لدى وصوله موسكو قادماً من ألمانيا، حيث كان يمضي فترة نقاهة عقب نجاته من محاولة تسميم في 2020 حمل الكرملين مسؤوليتها.

وجاء الحكم الصادر، الشهر الماضي، بعد عام ونصف على بدء الحملة العسكرية الروسية في أوكرانيا، والتي ترافقت مع قمع غير مسبوق للأصوات المعارضة.

وقال نافالني في بيان عقب صدور الحكم: "يجبرونكم على التخلي عن روسيا العائدة إليكم من دون قتال، عصابة الخونة واللصوص والأوغاد الذين تسلموا السلطة.. ينبغي ألا يحقق بوتين هدفه.. لا تفقدوا إرادة المقاومة".

ونافالني المناهض للفساد (47 عاماً) يمضي أصلاً عقوبة بالسجن 9 أعوام في سجن شديد الحراسة بعد إدانته بـ"الاحتيال".. ويندد نافالني، بهذه الملاحقات "السياسية".

Первый апелляционный суд утвердил приговор Навальному и Холодному по «экстремистскому делу»https://t.co/oy9dTOxPT6

Фото: Александра Астахова / Медиазона pic.twitter.com/mBjX6KGhKK

— Медиазона (@mediazzzona) September 26, 2023

ويقول حلفاؤه إن صحته انتكست في الأشهر الأخيرة التي أودع فيها مراراً الحبس الانفرادي.. وقبيل تقديم الطعن، أودعه حراس السجن في زنزانة للمرة العشرين، وفق فريقه.

ومنذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في فبراير (شباط) 2022، تم سجن معظم المعارضين أو دفعوا لمغادرة البلد، فيما يُلاحق آلاف المواطنين الروس خصوصاً على خلفية تنديدهم بالنزاع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني روسيا أليكسي نافالني

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة: الحكم بالسجن 7 سنوات وغرامة مالية مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي

المناطق_الرياض

أنهت نيابة الاحتيال المالي تحقيقاتها مع مواطن خالف نظام مكافحة الاحتيال المالي وخيانة الأمانة.

 

أخبار قد تهمك النيابة العامة: إدانة مواطن بجريمة تزوير شيكات تقدر بـ أكثر من 34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية 2 يونيو 2024 - 1:31 مساءً النيابة العامة: الحكم بالسجن لوافديَن بخمس سنوات وغرامة مئة ألف ريال وآخرَين بسنة لتحرشهم بوافد آسيوي 30 مايو 2024 - 5:14 مساءً

 

وكشفت إجراءات التحقيق عن قيام المتهم بإيهام المجني عليهم بالاستثمار المالي من خلال إحدى شركاته الصورية؛ مستغلاً وجود تشابه في الاسم مع إحدى الشركات التي تمارس ذات النشاط، وذلك من خلال إبرام اتفاقيات استثمارية، وبلغ مجموع الأموال المستولى عليها نحو (18.000.000) “ثمانية عشر مليون ريال سعودي”.

 

 

وبإيقاف المتهم، وإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بإدانته بما نسب إليه، وسجنه مدة (سبع سنوات)، وغرامة مالية قدارها (1.000.000) “مليون ريال سعودي”.

 

 

وتؤكد النيابة العامة على أهمية التحقق من طرق الاستثمار المثلى، وأهمية معرفة مصادر تلك الأنشطة قبل الاستثمار فيها، وتؤكد على أن أي اعتداء على أموال الآخرين بأي طريقة من طرق الاحتيال المالي، موجب للمساءلة الجزائية المشددة.

مقالات مشابهة

  • موجة حر لم تشهدها موسكو منذ أكثر من قرن
  • النيابة العامة: الحكم بالسجن 7 سنوات وغرامة مالية مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • النزاهة: الحكم على أمين صندوق في زراعة الديوانية بالسجن 15 سنة
  • النزاهة: الحكم على أمين صندوق في مديرية زراعة الديوانية بالسجن 15 سنة
  • ضبط 16 هاربًا و18 بلطجيًا في حملة أمنية
  • ضبط 328 دراجة نارية مخالفة
  • إيجابية 7 حالات في فحص تعاطي المخدرات بين السائقين
  • رفض السماح لمحامي المعارض المصري الطنطاوي بزيارته.. أبدى قلقا على صحته
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • حكومة إقليمية إسبانية تعتزم اللجوء إلى القضاء ضد زعيم البوليساريو