صحيفة عاجل:
2024-07-10@22:08:50 GMT

أمير الباحة يفتتح مهرجان الرمان الوطني الـ12

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

أمير الباحة يفتتح مهرجان الرمان الوطني الـ12

افتتح الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، اليوم، مهرجان الرمان في نسخته الثانية عشرة، الذي نظّمته فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة بجوار مبنى جمعية الرمان التعاونية بمحافظة القرى.

وتجول أمير منطقة الباحة على أركان المهرجان الذي يشارك فيه أكثر من 70 عارضاً لفاكهة الرمان التي تنتشر مزارعها في عدد من محافظات الباحة ومراكزها، وفي أودية تاريخية من أشهرها وادي بيده ووادي تربة زهران ووادي مرأوه، ووادي الصدر، واستمع إلى شرح من العارضين عن الرمان وأسعاره التي تراوح كميات الصناديق منها ما بين 50 ريالاً و 700 ريال، بينما حجم العبوات يراوح ما بين 7 كيلوجرامات و15 كيلوجراماً، وتختلف باختلاف حجم وجودة المنتج وتزيد وتنقص حسب العرض والطلب ما بين بداية موسم جمع المحصول ونهايته.

واطّلع سموه على عدد من منتجات وعصائر الرمان، كما شاهد ركن الأسر المنتجة التي تقدم العديد من المأكولات الشعبية والمشغولات اليدوية التي تشتهر بها المنطقة، ثم بعد ذلك دشّن أمير منطقة الباحة مبادرة المكينة الزراعية التي تنظمها الجمعية التعاونية للإنتاج والتسويق الزراعي ببني كبير بالشراكة مع مؤسسة ريف الأهلية.

وفي ختام الحفل تسلّم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة المهندس فهد بن مفتاح الزهراني. 

الجدير بالذكر أن المهرجان الذي يستمر لمدة أسبوع يصاحبه العديد من الورش الإرشادية؛ والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى المزارعين بأهمية الممارسات الزراعية السليمة, وعدد من البرامج الترفيهية للأسر والأطفال.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة البيئة أمير الباحة مهرجان الرمان

إقرأ أيضاً:

بنك مسقط يفتتح فرعا جديدا في صحلنوت بصلالة ضمن خطة تعزيز شبكة الفروع

مسقط- الرؤية

احتفل بنك مسقط- المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان- بافتتاح فرع جديد في منطقة صحلنوت بولاية صلالة بمُحافظة ظفار، وذلك تحت رعاية سعادة محمد بن حسن بن سالم العنسي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صلالة، وبحضور عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية للبنك وعدد من المدعوين.

ويقع الفرع الجديد في منطقة صحلنوت التي تشهد نموًا عمرانيًا مضطردًا، وتتميز بوجود العديد من الأنشطة التجارية المختلفة، كما إن المنطقة تزخر بالعديد من المقومات السياحية الشهيرة، ومنها عين صحلنوت التي تعتبر من أجمل العيون الموجودة في محافظة ظفار ومن أهم المزارات السياحية في صلالة وهي مقصد سياحي على مدار العام.

ويتميز هذا الفرع بالتصميم الحديث والمساحة المميزة التي توفر للزبائن إنجاز معاملاتهم المصرفية في أجواء مريحة، حيث يضم أقسامًا خاصة تقدم الخدمات المصرفية للأفراد وتقديم كافة التسهيلات المصرفية مثل التمويل الشخصي والتمويل السكني "بيتنا" وتمويل السيارات "سيارتي" وكذلك تقديم التسهيلات المصرفية للحصول على مختلف أنواع البطاقات المصرفية البنكية، كما يتميز الفرع الجديد في منطقة صحلنوت بوجود مركز خاص لزبائن أصالة، كذلك يحتوي الفرع على مرافق مهيئة للأشخاص ذوي الإعاقة تسهل الوصول لمختلف الخدمات منها الأجهزة المصرفية مثل أجهزة الصراف والإيداع النقدي والأجهزة متعددة الاستخدامات، كما توجد مواقف للسيارات الزبائن وغيرها من الخدمات والمرافق العامة.

وقال عبد الناصر الرئيسي مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد ببنك مسقط: "نحن فخورين بالتوسع المستمر لشبكة فروع البنك في مختلف أنحاء السلطنة وتزويدها بمختلف التقنيات الحديثة التي تواكب المعايير المصرفية العالمية، والتي نأمل من خلالها أن نقوم بتقريب مختلف الخدمات للزبائن في كل مكان وتلبية متطلباتهم المصرفية المختلفة، ويمثل فرع صحلنوت إضافة مميزة إلى الفروع الموجودة في ولاية صلالة بشكل خاص ومحافظة ظفار بشكل عام وهو امتداد للخدمات المصرفية التي يقدمها البنك لتشمل القاطنين في هذه المنطقة وكذلك الزائرين لتنفيذ مختلف المعاملات المصرفية".

من جانبه، قال طايع عيد بيت سبيع نائب مدير عام فروع المحافظات ببنك مسقط، إن افتتاح فرع منطقة صحلنوت يؤكد على النجاحات التي يواصل البنك تحقيقها واستجابة للنمو المتسارع في عدد الزبائن سواء من الأفراد والشركات، مضيفًا أن الفرع تم تصميمه وتجهيزه بأحدث المواصفات، وسيوفر لزبائن المنطقة تجربة مصرفية مميزة وإنهاء معاملاتهم بسرعة وكفاءة.

ومع افتتاح فرع منطقة صحلنوت، يصل عدد فروع البنك في ولاية صلالة إلى 8 فروع ومركز خدمات، بينما يصل إجمالي عدد فروع البنك في محافظة ظفار 14 فرع موزعة حسب الكثافة السكانية والنمو الاقتصادي والتجاري لتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات المصرفية، وباعتباره المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان، يمتلك بنك مسقط شبكة فروعة واسعة تبلغ 184 فرعا وأكثر من 870 جهازا للصراف الآلي والإيداع النقدي موزعة في جميع المحافظات.

مقالات مشابهة

  • أمير الباحة يطّلع على مشاريع المؤسسة العامة للري بالمنطقة
  • أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل أبناء وبنات جمعية “تكافل” من خريجي المنح الجامعية
  • هيئة فنون الطهي تُنظّم غداً فعالية سوق المزارعين في منطقة الباحة
  • نائب أمير عسير يلتقي مدير إدارة مرور المنطقة
  • هيئة فنون الطهي تُنظّم غدًا فعالية سوق المزارعين في منطقة الباحة
  • أمطار خفيفة على منطقة الباحة
  • بنك مسقط يفتتح فرعا جديدا في صحلنوت بصلالة ضمن خطة تعزيز شبكة الفروع
  • أمير الباحة يشهد توقيع اتفاقية لتحسين المشهد الحضري للمباني بالمنطقة
  • أمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي
  • أمير حائل يعقد جلسته الاثنينية للحديث عن مشاريع وإنجازات أمانة المنطقة