أشاد الدكتور أيمن إبراهيم، رئيس جامعة بورسعيد،  باحتفالية يوم تفوق جامعات مصر بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمقامة فى ستاد هيئة قناة السويس، تخرج دفعة 2023 للجامعات المصرية.

وقال خلال تصريحات تلفزيونية، مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "من مصر" المذاع على قناة سي بي سي، إن هذا الحدث كان متكامل وتضمن لقاء سنوي مع رؤساء الجامعات، وكان هذا اللقاء مهم جدًا بالنسبة لنا".

 

وأشار إلى ان رئيس الجمهورية أكد على ضرورة الاهتمام بالبرامج التخصصية وسوق العمل، وجودة الخريجيين، والدخول في التكنولوجيا والتقنيات الحديثة، وأهمية الابتكار، وتشجيعه، معقبًا:"احتفالية يوم تفوق جامعات مصر حدث فريد ومتكامل".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعات مصر السيسي رئيس جامعة بورسعيد رؤساء الجامعات البرامج التخصصية يوم تفوق جامعات مصر

إقرأ أيضاً:

5 تغييرات جديدة في مستشفى جامعة قناة السويس.. تطويرات وإنشاءات

قال الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، إن التطويرات في المستشفيات الجامعية هي الأولى من نوعها منذ التأسيس، من خلال إنشاء أقسام جديدة وتغيير كامل في الأقسام الداخلية لتقديم أفضل خدمة طبية لأهالي منطقة القناة.

5 تغييرات جدية في مستشفى جامعة قناة السويس

وقال الدكتور ناصر مندور خلال المشاركة في مجلس كلية الطب اليوم الاثنين 16 سبتمبر، إن التغيرات جاءت كالآتي:

1- إنشاء مبنى العيادات الخارجية الجديد.

2-إنشاء مبنى طب الأسرة الجديد.

3- إنشاء مبنى طب وجراحة الأطفال الجديد.

4- تطوير جميع الأقسام الداخلية بالكامل.

5- تطوير المبنى الهيكلي لمستشفى جامعة قناة السويس في 4 أدوار أرضي + 3 متكرر، بمسطح 3200 متر مربع للدور الواحد، بسعة 206 سرير.

6- تطوير الدور الأرضي المكون من غرف الأشعة، والعمليات، والمغسلة، والمطبخ، والتحاليل، وغرف الكاميرات والتحكم، وتشتمل الأدوار المتكررة أقسام المستشفى.

مبنى العيادات الخارجية طفرة في المستشفى 

وقال رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، إن مبنى العيادات الخارجية يتكون من 5 أدوار «أرضي + بدروم + 2 متكرر»، بمسطح 2300 متر مربع للدور الواحد، ويشتمل المبنى على 74 عيادة في مختلف التخصصات، و7 قاعات دراسية، وصيدلية، وقسم للأشعة، وقسم للتحاليل، واستراحة للأطباء والتمريض، وملحق به فراغات تكميلية وخدمية.

وأكد أن تطوير مستشفيات جامعة قناة السويس تأتى في إطار الخطة الاستراتيجية الشاملة التي تتبناها الدولة، لدعم وتطوير المستشفيات الجامعية، وفى ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بأهمية الإسراع فيما يتم بذله من جهود لتطوير منظومة الصحة في مصر.

استعدادات لإنشاء مجمع مستشفيات تخصصية

وأوضح الدكتور ناصر مندور، إن هناك استعدادات تم البدء فيها لإنشاء مجمع مستشفيات تخصصية، حيث جرى عقد اجتماعات مُكثفة مع جميع الجهات المعنية بمحافظة الإسماعيلية، التي على إثرها تم تخصيص قطعة أرض بمساحة 31500 متر مربع ووضع تخطيط كامل للمشروع.

وتابع «مندور»، أن المشروع يضم عدة مستشفيات مثل طب وجراحة الأطفال، ومركزًا لمناظير الجهاز الهضمي والكبد، وغيرها من المستشفيات المتخصصة من أجل تقدم خدمة طبية متميزة للمرضى، إلى جانب الانتهاء من توسعة مستشفى الأورام والطب النووي لخدمة مرضى الأورام، بإضافة دور رابع، في ضوء زيادة الطاقة الاستيعابية لمستشفى الأورام، وتمهيدًا للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وفقًا للمبادرة الرئاسية، كما تم الإنتهاء من تأهيل مستشفى الأورام بالكامل لتتطابق مع معايير هيئة الاعتماد والرقابة الصحية.

مقالات مشابهة

  • 5 تغييرات جديدة في مستشفى جامعة قناة السويس.. تطويرات وإنشاءات
  • جامعة أسيوط تنظم لقاءً تعريفيًا بمبادرة سفراء التكنولوجيا
  • لقاء تعريفي للطلاب الجدد بكلية الآثار جامعة عين شمس
  • جامعة أسيوط تنظم لقاءً تعريفيًا بمبادرة "سفراء التكنولوجيا" بمشاركة "حياة كريمة"
  • جامعة أسيوط تنظم لقاءًا تنمويًا للعاملين حول تنمية مهارات الموظفين بالمكتبات الجامعية  
  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها
  • مؤسسة قطر منظومة تعليمية تجمع بين التميز الأكاديمي والمعايير العالمية
  • بشير التابعي : قدرات لاعبي الأهلي تفوق فنيات الزمالك قبل مواجهة السوبر الأفريقي
  • مواعيد الكشف الطبي جامعة قناة السويس.. رابط التقديم
  • طلاب الجامعات الأهلية يبدأون «جني الثمار»