أكدت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالات يوم تفوق جامعات مصر رسالة طمأنة للشباب المصري.

وزيرة الثقافة تنعى الكاتب والفنان التشكيلي الكبير عز الدين نجيب أحمد موسى: السيسي سيعلن ترشحه للانتخابات على الهواء خلال أيام

وقالت وزيرة الثقافة في مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" مع الإعلامي تامر أمين، والمذاع عبر فضائية "النهار"، إن هذه الاحتفالية رسالة طمأنة للشباب وتأكيد على أن الدولة الحديثة التي تبنى من أجلهم، ويجب أن يكونوا مستعدين للمسئولية التي سيتحملونها.

إنجازات القطاع الثقافي

وأوضحت وزيرة الثقافة أنها استعرضت أمام الرئيس السيسي القطاع الثقافي منذ 2014 وحتى العام الحالي، مؤكدة أن كل ما تم من إنجازات في هذا القطاع هو إنجاز دولة بأكملها وليس إنجاز الوزارة فقط.

وأضافت وزيرة الثقافة أن إنجاز الدولة مر بمراحل بداية من فترة ما بعد 2011 وحالة عدم التوازن في الشارع والمجتمع، ومع عام 2014 والدستور الجديد وبداية بناء الجمهورية الجديدة أصبح هناك ترتيبًا للأولويات.

وأشارت وزيرة الثقافة أنه على رأس أولويات الجمهورية الجديدة بناء الإنسان وتنمية الوعي، وهو محور يتضمن 3 رسائل أساسية وهي التعليم والصحة والثقافة كما قال الرئيس السيسي، والفئة المستهدفة هي الأطفال والشباب نظرًا لأنهم أغلب مواطني الدولة.

ولفتت وزيرة الثقافة أنه خلال وضع خطط العمل تم تركيز الأفكار والجهد لهذه الفئات المستهدفة وهم أطفال المدارس وشباب الجامعات، وكان هذا الأمر هو محور العمل في وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم وكذلك الشباب والرياضة ووزارات أخرى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزيرة الثقافة الرئيس السيسي نيفين الكيلانى وزارة الثقافة تامر أمين أحمد موسى الرئيس عبد الفتاح السيسي الإعلامي تامر أمين برنامج آخر النهار

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يوجه الشكر للدكتورة نيفين الكيلاني ويُعلن خطة النهوض بالقطاع الثقافي

 


حرص الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، صباح اليوم الخميس، على القيام بجولة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة وتفقد قطاعات الوزارة المختلفة، وذلك خلال أول يوم عمل-عقب أدائه اليمين الدستورية- أمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

 

أحمد فؤاد هنو: هدفنا تشييد بناء ثقافي راسخ يُساهم في نهضة مصر والعمل سيكون تكامليًا بين قطاعات الوزارة ومع الوزارات المعنية ببناء الإنسان

 

 ووجّه الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، الشكر، للدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة السابقة، على جهودها خلال فترة توليها المنصب، وأكّد هنو، اعتزامه البناء على ما تحقق من قِبل الوزراء السابقين، لتشييد بناء ثقافي راسخ وقوي يُساهم في نهضة مصر.

وأشار هنو، إلى أن العمل في وزارة الثقافة سيكون تكامليًا بين مختلف قطاعاتها، مع الحرص على دعم التعاون مع الوزارات المعنية ببناء الإنسان، خاصة وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني، والشباب والرياضة،  والتعليم العالي، وذلك لتحقيق العدالة الثقافية، والمساهمة في بناء الإنسان المصري، وهو الهدف الأسمى للوزارة.

 

وأكد وزير الثقافة أنه سيتم وضع خطة عمل مرحلية للنهوض بالقطاع الثقافي، ترتكز على حلول غير نمطية، وأفكار متطورة، ودعم التحول الرقمي، وإنشاء منصات إلكترونية متعددة لمجالات الإبداع والابتكار المختلفة، كما أكد على مواكبة التطورات التكنولوجية والثورة التي يشهدها العالم في مجالات التطبيقات الإلكترونية والذكاء الاصطناعي، بما يتيح تحويل الهواتف الذكية إلى منصات ثقافية متنقلة.

وقال وزير الثقافة: "مصر غنية بمبدعيها، وروافد الفنون والثقافة بها كثيرة ومتنوعة"، مؤكدًا أن الوزارة ستعمل على ترسيخ فكرة "الثقافة حق لكل المصريين"، وستسعى جاهدة لنشر الوعي والثقافة في كافة أنحاء مصر، وتعزيز قيم الحوار والتسامح والقبول بين مختلف فئات المجتمع.

مقالات مشابهة

  • النائب علاء عابد يكتب: تغيير سياسات وليس حكومات الإنسان أساس بناء الجمهورية الجديدة  
  • أحمد زايد يكشف توجيهات الرئيس السيسي بشأن مكتبة الإسكندرية (فيديو)
  • وزير الصحة بعد استمراره يكشف عن توجيه رئاسي جديد بخصوص هذين الملفين (فيديو)
  • وزير الثقافة: وضع خطة عمل مرحلية ترتكز على حلول غير نمطية للنهوض بالقطاع الثقافي
  • وزير الثقافة يوجه الشكر للدكتورة نيفين الكيلاني ويُعلن خطة النهوض بالقطاع الثقافي
  • «بناء الإنسان في الجمهورية الجديدة».. ندوة ثقافية ببنات عين شمس
  • السيسي للحكومة الجديدة: تطوير الصناعة هدف استراتيجي في مسيرة بناء الدولة
  • وزير الثقافة: بناء الإنسان المصري على رأس أولويات عمل الوزارة
  • وزير الثقافة: بناء الإنسان المصري سيكون على رأس أولويات عمل الوزارة
  • حلف الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي.. فيديو