الجزيرة:
2024-06-30@13:57:46 GMT

يسمع ويرى ويتكلم.. هذا ما سيفعله شات جي بي تي الجديد

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

يسمع ويرى ويتكلم.. هذا ما سيفعله شات جي بي تي الجديد

أطلقت شركة "أوبن إيه آي" مزايا جديدة لـ"روبوت الدردشة" الشهير المستند إلى الذكاء الاصطناعي "شات جي بي تي"، تتيح للمستخدمين استغلال الصور والمدخلات الصوتية عند طرح الأسئلة الخاصة بهم، مما يجعله أقرب إلى مساعدي الذكاء الاصطناعي المشهورين؛ مثل: سيري من آبل، والمساعد الصوتي من غوغل.

وقالت "أوبن إيه آي" في تدوينة -أمس الاثنين-، إن الميزة الصوتية "تفتح الأبواب أمام العديد من التطبيقات الإبداعية التي تركز على إمكانية الوصول".

ومنذ ظهوره لأول مرة في نهاية العام الماضي، اعتُمد "شات جي بي تي" من الشركات لمجموعة واسعة من المهمات، بدءا من تلخيص المستندات، وحتى كتابة الرموز "الأكواد" البرمجية، مما أدى إلى إطلاق سباق بين شركات التقنية الكبرى، لإطلاق عروضها الخاصة القائمة على الذكاء الاصطناعي التوليدي.

ويمكن للمستخدمين الاستفادة من ميزة الإدخال الصوتي بالضغط على أيقونة "الميكروفون" ثم الحديث إلى "الروبوت" الذي يستخدم آلية تعرّف الصوت لفهم ما يريده المستخدم، ثم الإجابة عنه صوتيا أيضا.

وقالت "أوبن إيه آي"، إن التقنية التي تقف وراء ميزة الإدخال الصوتي تستخدمها شركة "سبوتفاي" لمقدمي البث الصوتي على المنصة، لترجمة المحتوى الخاص بهم إلى لغات مختلفة.

شركة "سبوتفاي" تستخدم ميزة الإدخال الصوتي لترجمة المحتوى الخاص بمقدمي البث الصوتي على المنصة (الأناضول)

ومن خلال خاصية دعم الصور، يمكن للمستخدمين التقاط صور للأشياء من حولهم، ومطالبة برنامج (الدردشة الآلي) "أن يكتشف الأخطاء وإصلاحها، أو استكشاف محتويات ثلاجتك للتخطيط لوجبة معينة، أو تحليل رسم بياني معقد للبيانات المتعلقة بالعمل".

وستكون تلك المزايا متاحة بشكل مبدئي للمشتركين في خطة "شات جي بي تي بلس"، والعملاء من الشركات وأصحاب الأعمال على مدار الأسبوعين القادمين.

ويتيح "شات جي بي تي" إمكانية استخدام الصور عند طرح الأسئلة، سواء بالتقاطها عبر (الكاميرا)، أو تحميلها من الجهاز.

وكانت شركة أوبن إيه آي قد أعلنت حديثا عن إدماج نموذج (دال-إيه) في "شات جي بي تي"، لتمكينه من توليد الصور.

وتأتي تلك المزايا الجديدة التي تطرحها الشركة للمستخدمين، وسط تقارير حديثة تشير إلى تراجع عدد المستخدمين خلال الشهور الأخيرة.

ومن الجدير بالذكر أن "روبوت غوغل بارد"، و "بنغ شات" يتيحان مزايا البحث الصوتي، والبحث باستخدام الصور منذ أسابيع.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: شات جی بی تی أوبن إیه آی

إقرأ أيضاً:

خلافات ولا بيزنس..سر رحيل مدرب حراس غزل المحلة

أعلن مجلس إدارة شركة الكرة بنادى غزل المحلة برئاسة المهندس وليد خليل، عن رحيل ناصر فاروق مدرب حراس المرمى لفريق الكره الاول .

وذلك بعد أن تقدم مدرب الحراس باستقاله واعتذار لإدارة النادى عن عدم الاستمرار مع الفريق بسبب سفره إلى دورة الإمارات العربيه، لحضور بعض الدراسات التدريبيه هناك ولكن لم تقتنع الغالبيه العظمى بهذا السبب حيث أن مدرب الحراس  كان يمكنه الحصول على اجازه لحضور الدوره كما حدث من قبل عندما سافر وحضر دورة تدريبيه بالامارات بعد حصوله على اجازه وعاد بعدها لمواصلة عمله مع الفريق .

وعلمت بوابة الوفد الإلكترونية، أن رحيل مدرب الحراس جاء بسبب وجود خلافات بين ادارة النادى ومدرب الحراس انتهت بتوجيه الشكر للمدرب .

كان مجلس إدارة شركة غزل المحلة لكرة القدم برئاسة المهندس وليد خليل، قد تعيين وائل حبيب مديراً لإدارة التخطيط والتعاقدات والاسكاوتنج ، ويتمنى المجلس التوفيق له في مشواره الجديد مع النادي.

في المقابل، جدد اللاعب محمد جابر نجم غزل المحلة لمدة موسمين آخريـن، وذلك بناءً على توجيهات المهندس وليد خليل رئيس مجلس إدارة شركة غزل المحلة لكرة القدم، في حضور تامر خليل نائب رئيس مجلس الإدارة والمنسق العام، وائل شكر نائب المدير التنفيذي للنادي، وعمر سعد - مدير شئون اللاعبيـن، ويعد جابر من أبرز لاعبي الفريق وكان له دوراً هاماً في عودة المحلة سريعاً للدوري الممتاز.

على جانب آخر، في إطار خطـة تطوير قطاع الناشئين في نادي غزل المحلة والتي يتبناها المهندس وليد خليل رئيس مجلس إدارة شركة غزل المحلة لكرة القدم , تـعاقد نـادي غزل المحلة مع اللاعب أحمد يحـيى مهاجم نـادي مصر للمقاصـة مواليد 2005 لدعم فرق القطـاع لهذه المرحلـة السنيـة , ويعد يحيى من أكثر المواهب الشابـة التي لفتت الأنظـار في منافسـات بطولـة دوري المحترفيــن.

قرر نادى غزل المحلة الإطاحة بعدد من اللاعبين من صفوف الفريق ممن لم يشاركوا مع الفريق بشكل أساسى خلال الموسم المنقضى لإتاحة الفرصة أمام أحمد عيد عبد الملك المدير الفني للفريق في التعاقد مع لاعبين جدد بالدورى الممتاز .

وصعد غزل المحلة إلى دوري الأضواء خلال الموسم المنقضى في وصافة دوري المحترفين بصحبة بتروجت .

وجاءت قائمة اللاعبين الراحلين كالتالى: "حجي – بيسو – محمد حجازي – مسعد – عمرو شعبان – حضري – كومي – أسامة خليل – شيكو – أحمد سالم  – تشارليز – عمرو مصطفى – اجويرو – شبراوي – أونانا – على عباس – نادر رمضان ، مع توجيه الشكر لمحمود عبد العزيز"  .

 

 

دمنهور يبدأ استعداداته للموسم الجديد 15 يوليو المقبل الجهاز الفني لبورفؤاد يعاين ملعب الفريق قبل الموسم الجديد اليوم.. المنصورة يبدأ الاستعداد للموسم الجديد مدرب منتخب السويس يعلن رحيله عن الفريق بعد نهاية عقده وائل حبيب مديراً لإدارة التخطيط والتعاقدات بغزل المحلة البلاستيك يضم صفقتين استعدادا للموسم الجديد الكناني يحدد احتياجاته لكهرباء الإسماعيلية قبل الموسم الجديد النجوم يفتح النار على اتحاد الكرة بسبب بيراميدز رسمياً.. حسن مصطفى مديراً فنياً لفريق الشرقية بروكسي يستعد لمواجهة الزمالك في الدور الـ 32 لـ كأس مصر

مقالات مشابهة

  • خلافات ولا بيزنس..سر رحيل مدرب حراس غزل المحلة
  • الاتحاد الأوروبي يواصل تدقيقه صفقة بـ13 مليار دولار بين مايكروسوفت وأوبن إيه آي
  • ميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام
  • ميتا تبدأ في عرض شخصيات الذكاء الاصطناعي عبر إنستجرام
  • إثنين - أربعاء - جمعة.. هذا ما سيفعله بري
  • أمازون تطور روبوت دردشة ميتيس لمنافسة شات جي بي تي
  • الاتحاد الأوروبي يهاجم آبل لتأخير الذكاء الاصطناعي
  • "حزم البداية" من Bluesky تساعد المستخدمين في العثور على طريقهم
  • كيف تسعى أبوظبي لتُصبح رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي؟
  • دعوى قضائية ضد OpenAI وMicrosoft