شهد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، مساء اليوم، الاحتفالية التي أقامتها مديرية الأوقاف بالإسكندرية، بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، بمسجد المرسي أبو العباس. 

محافظ الإسكندرية يهنئ الرئيس والأمة بالمولد النبوي

وهنأ محافظ الإسكندرية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، وقدم خالص التهنئة إلى الشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة ذكرى مولد سيد الخلق محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، مولداً للهدى ونبراساً للإنسانية.

 

محافظ الإسكندرية: علينا الاقتداء بسنة نبينا محمد

وأكد أن علينا جميعا الاقتداء بسنة نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وأن نستلهم منه الأسوة الحسنة والقدوة الطيبة والحكمة الخالدة في إرساء قيم الحق والعدل والسلام للبشرية جمعاء، وأن نقتدي بتعاليمه التي أهمها الدعوة إلى الأمن والاستقرار، والابتعاد كل البعد عن أي متطرف من شأنه العودة بِنَا إلى الخلف.

جاء ذلك بحضور الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، والقيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، وعدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ، وقيادات مديرية الأوقاف.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الإسكندرية المرسي ابو العباس المولد النبوي أوقاف الإسكندرية محافظ الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

راشد بن حميد يشهد احتفال جامعة عجمان بإنجازاتها محليا ودوليا

 

تحت رعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان، شهد الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان، احتفال الجامعة بإنجازاتها الأخيرة على الصعيدين المحلي والدولي.
حضر الحفل – الذي أقيم في قاعة الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض بمقر الجامعة – الدكتور محمد يوسف بني ياس، مستشار التعليم العالي، مدير مفوضية الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم، والدكتور أشوين فرنانديز، المدير التنفيذي لمؤسسة كيو إس في منطقة الشرق الأوسط، أفريقيا، وجنوب آسيا، إلى جانب عدد من الشخصيات البارزة والخريجين وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة.
وعبّر الشيخ راشد بن حميد النعيمي عن فخره بإنجازات الجامعة.. وقال:” نفخر بإنجازات جامعة عجمان التي تحققت بفضل رؤية ودعم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي وجهود أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية الذين جعلوا من التعليم الأكاديمي والبحثي أولوية، وسعوا دوماً للارتقاء بالمستوى الأكاديمي واستقطاب أفضل الكفاءات”.
وأضاف:” حرصنا دائماً على تقديم برامج تعليمية رفيعة المستوى تسهم في تهيئة بيئة تعليمية محفزة تواكب التطورات العالمية، وبدعم من وزارة التربية والتعليم، تم تطوير برامج متنوعة بجامعة عجمان تطبق أفضل الممارسات العالمية، ما ساهم في ارتقاء الجامعة إلى المرتبة 477 عالمياً، ما يعد نقطة انطلاق جديدة لنا. نسعى للاستمرار في هذا التوجه لتقديم تعليم يتسم بالجودة والشمولية، ما يعزز مكانتنا كمؤسسة تعليمية رائدة”.
من جانبه، قال الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، في الكلمة الافتتاحية:“ إن هذا الحفل يمثل تتويجاً لجهودنا المستمرة وسعينا الدؤوب نحو التميز والريادة. إن ثقة شركائنا ومنتسبي الجامعة هي المحرك الأساسي لإنجازاتنا، ودعمهم المتواصل هو ما يساهم في تحقيق رؤيتنا”.
وأضاف: “من الإنجازات البارزة لهذا العام تحولنا إلى مؤسسة غير ربحية، وتصنيفنا في مرتبة متقدمة ضمن تصنيف مؤسسة كيو إس، ما يعكس التزامنا بتحقيق التميزالأكاديمي والابتكار. نحن ملتزمون بتعزيز البحث العلمي ودعم مسيرة طلبتنا المهنية لتحقيق مزيد من النجاحات والارتقاء بمستوى التعليم العالي في منطقتنا”.
وألقى الدكتور محمد بني ياس كلمة أكد فيها أن تحول جامعة عجمان إلى مؤسسة غير ربحية يتماشى مع التزامها بتوفير أعلى مستويات الجودة في التعليم وجعله متاحاً للجميع، مما يعزز رسالتها ودورها في خدمة المجتمع. كما يتوافق هذا التحول مع التزام دولة الإمارات بتعزيز التعليم الشامل والعادل للجميع، وبناء مجتمع قائم على المعرفة والابتكار والتطور المستدام.
وأشار الدكتور أشوين فرنانديز إلى فوز الجامعة بجائزة “الجامعة الأكثر تطوراً في المنطقة العربية” من مؤسسة كيوإس، كتقدير للتقدم البارز الذي حققته الجامعة، مؤكدا أن تصدر اسم جامعة عجمان بين جهات التوظيف يعكس التزامها بالتميز الأكاديمي، وتطوير بيئة تعليمية تواكب أحدث المعايير العالمية.
وتم تكريم الجامعة من قبل مؤسسة كيو إس العالمية تقديراً لتفانيها المستمر في التميز الأكاديمي والابتكار التعليمي.


مقالات مشابهة

  • بعد تجربة مسار السلام.. حاج جزائري: الدخول والخروج بالمسجد النبوي استغرق 6 دقائق فقط
  • راشد بن حميد يشهد احتفال جامعة عجمان بإنجازاتها محلياً ودولياً
  • راشد بن حميد يشهد احتفال جامعة عجمان بإنجازاتها محليا ودوليا
  • موعد المولد النبوي الشريف 2024 وحكم الاحتفال به
  • أوقاف الفيوم تنظم برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد الإبياري
  • انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال بأوقاف الفيوم بمسجد الإبياري بقرية الحامولي
  • انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال بأوقاف الفيوم بمسجد الإبياري
  • محافظ الإسكندرية: الدولة تهتم بتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين بالإسكندرية
  • تشغيل مدرسة نجع حمادي للتعليم الأساسي الجديدة
  • الأوقاف: ندوات بـ 4 محافظات اليوم عن مفهوم الوطنية الصادقة بمناسبة ذكرى 30 يونيو