أصدر اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا تعليماته المشددة لرؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية، الانتهاء من كل الإجراءات المطلوبة لضمان حسن سير العملية التعليمية منذ اليوم الأول للعام الدراسي الجديد 2023 - 2024، واتخاذ ما يلزم من التجهيزات الخاصة باستقبال الطلاب حسب الجدول المقرر لدخولهم المدارس حرصا على سلامتهم وتهيئة الأجواء المناسبة لبداية عام دراسي جديد.

استقبال مليون ونصف المليون طالب

من جانبه، أكد حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن المديرية استعدت لاستقبال مليون ونصف المليون طالب من أبناء المحافظة، بتوجيه ومتابعة اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وحرصه الدائم على تقديم أوجه الدعم المتواصل لجميع عناصر العملية التعليمية.

جدول الدراسة في اليوم الأول بالمنيا

وأوضح أن اليوم الأول للدراسة هذا العام سيكون على النحو التالي: اليوم الأول الأحد الأول من أكتوبر المقبل سيكون مقتصرا على دخول الصفوف الأولى وهى حضانة صغرى Kg1 وكبرى Kg2 و أولى ابتدائي وأولى إعدادي، وأولى ثانوي عام وفني، على أن يتم استقبال جميع الصفوف الدراسية في اليوم التالي يوم الإثنين الموافق الثاني من أكتوبر، لافتا إلى أن الإجراء الجديد يساعد في حسن استقبال الطلاب صغار السن وإزالة رهبة اليوم الأول وتوزيعهم على الفصول بسهولة ويسر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المراحل التعليمية الصفوف الأولى تعليم المنيا العام الدراسي الجديد الیوم الأول

إقرأ أيضاً:

اتجاه فرنسا المقبل يمينياً.. و ماكرون يحل ثالثاً

حل حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف المركز الأول في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة في فرنسا، التي أقيمت يوم الأحد، جامعاً فوق ال 34%من الأصوات، بحسب تقديرات أولية.

«لقد تم القضاء على كتلة ماكرون التابعة للرئيس»، كانت تلك كلمات الزعيمة اليمينية المناهضة للهجرة مارين لوبان، معبرة عن فوز حزبها بالمركز الأول، حيث يعتبر هذا الفوز هو الأول من نوعه ولم يحدث من قبل أن فاز اليمين المتطرف بالجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية في فرنسا.

فقد فاز حزب الجبهة الوطنية بنسبة 33.1% من الأصوات، وحل بعده في المركز التاني اليسار بنسبة 28%، ومعسكر ماكرون بنسبة 20.76%.

ووفقاً لتقديرات أولية لمراكز استطلاع الرأي، قد يصل أقصى اليمين المتطرف إلى الحكم للمرة الأولى في ظل الجمهورية الخامسة.

وتقدم أقصى اليمين تحالف اليسار أو "الجبهة الشعبية الوطنية" (ما بين 28.5 و29.1%) وكذلك معسكر الرئيس إيمانويل ماكرون (20.5 الى 21.5%) الذي حلّ ثالثاً، وحصل حزب الجمهوريين (اليميني المحافظ) على 10% فقط من الأصوات، وفق هذه التقديرات.

وقد ينال التجمع الوطني غالبية نسبية كبيرة في الجمعية الوطنية وربما غالبية مطلقة وفق توقعات 3 مراكز، وسيكون للحزب الذي يتمتع بالأغلبية المطلقة الحق في تعيين رئيس الوزراء والحكومة - على الرغم من أن ماكرون نفسه قال إنه لن يستقيل من منصبه كرئيس.

مقالات مشابهة

  • الرئيس التونسي يحدد 6 أكتوبر المقبل موعدا للانتخابات الرئاسية
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم القاهرة: اتخاذ إجراءات التفتيش بدقة داخل اللجان
  • امتحان اللغة الأجنبية الأولى يرسم البهجة على وجوه طلاب الثانوية بالمنيا
  • مصروفات الصفوف الأولى بجميع المراحل التعليمية
  • انتظام سير لجان طلاب الثانوية العامة بالمنيا في امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • اتجاه فرنسا المقبل يمينياً.. و ماكرون يحل ثالثاً
  • العراق يودع حزيران بموجاته الحارة.. كيف سيكون تموز؟
  • العراق يودع حزيران بموجاته الحارة.. كيف سيكون تموز؟ - عاجل
  • "حزب الله" يستهدف مواقع إسرائيلية مهمة في عمليات هي الأولى من نوعها منذ 8 أكتوبر
  • تبدأ غدا.. تحويلات الطلاب بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2025