عقدت "هيئة العمل المشترك الفلسطيني" في منطقة صيدا، اجتماعا في منزل أمين سر حركة "فتح" ماهر شبايطة في مخيم عين الحلوة، في حضور ممثلين عن القوى الوطنية والاسلامية، وقائد القوة الأمنية المشتركة محمود العجوري، تم خلاله البحث في الخطوات التي من شانها تحصين الوضع الأمني في المخيم.  

وتقرر بنتيجته "نشر عناصر من القوة الأمنية المشتركة بعد غد الجمعة عند مداخل مدارس "الأونروا" الواقعة بين منطقتي الطوارىء – الشارع الفوقاني – بستان القدس مع انسحاب المسلحين منها بالتزامن والتموضع عند مداخلها، في اطار الخطوة الثالثة بعد تثبيت وقف إطلاق النار وتعزيز القوة المشتركة الفلسطينية ونشرها في حي الطيرة – الراس الأحمر والثاني عند سنترال البراق – مفرق بستان القدس، وترك تحديد وقت الانتشار لقائد القوة اللواء العجوري".

  

كما جرى بحث الخطوة الرابعة بعد إخلاء مدارس "الأونروا" وتموضع القوة الأمنية عند مداخلها، بنشر عناصرها  في حي حطين  منعاً للاحتكاك، تمهيداً لعودة  النازحين، لتبقى القضية الأساس في سبل التعامل مع قضية المطلوبين في جريمة اغتيال اللواء أبو أشرف العرموشي ومرافقيه.

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

‏السوداني يوجه بتشكيل لجنة للإسراع ومتابعة نقل ضيوف الرحمن جواً

شبكة أنباء العراق ..

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، بتشكيل لجنة تعمل على الإسراع ومتابعة نقل ضيوف الرحمن جواً.

وذكرت قيادة العمليات المشتركة، في بيان : “بناءً على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني وبمتابعة ميدانية مستمرة من قبل اللجنة العليا وقيادة العمليات المشتركة، أكملت قطعاتنا الأمنية تطبيق الخطة الخاصة بالتفويج العكسي لحجاج بيت الله الحرام إلى الديار المقدسة عن طريق البر، بعد أن فتحت ثلاثة مقرات جوالة في (النخيب ومنفذ عرعر والكيلو 160) ومقر رئيسي في قيادة العمليات المشتركة”.

وأضافت، أن “القطعات الأمنية أنتشرت على طول الطرق والمناطق الصحراوية لمئات الكيلومترات فتم تأمين عودة 20833 حاجاً عبر البر، لتنتهي بذلك عملية التفويج العكسي البري”.

وأشارت إلى، أن “رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني وجه أيضاً بتشكيل لجنة تعمل على الإسراع ومتابعة نقل ضيوف الرحمان جواً”.

ولفت إلى، أن “قواتنا الأمنية بذلت جهوداً مضاعفة لتقديم التسهيلات والخدمات وتوفيرها بشكل غير مسبوق، بالتنسيق مع هيئة الحج والعمرة خلال موسم الحج الحالي الذي أمتاز بتطور الأداء والعمل بعد أن وضعت خطط محكمة بهذا الشأن”.

user

مقالات مشابهة

  • ‏السوداني يوجه بتشكيل لجنة للإسراع ومتابعة نقل ضيوف الرحمن جواً
  • كوريا الشمالية ترسل 200 بالون محملًا بالقمامة لجارتها الجنوبية
  • “تايمز أوف إسرائيل”: مصر والإمارات تستعدان لمشاركة مشروطة في القوة الأمنية بغزة بعد الحرب
  • "تايمز أوف إسرائيل": مصر والإمارات تستعدان لمشاركة مشروطة في القوة الأمنية بغزة بعد الحرب
  • من جادلوا الله في بقرة لن يسلموا القدس بالسلم
  • حكاية المدرسة الدستورية بالقدس
  • «تعليم النواب» تصدر 3 توصيات بشأن مدارس النيل
  • جلالة السلطان ينعم بوسام عُمان العسكري لرئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية
  • مسؤول فلسطيني: الأونروا لا غنى عنها للشعب الفلسطيني
  • اغتيال أحد عناصر حركة فتح في مخيم عين الحلوة بجنوب لبنان