شهد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، الاحتفال الذى أقامته مديرية الأوقاف بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف ،عقب صلاة المغرب بمسجد الإستاد، بحضور النائب السيد شمس الدين، عضو مجلس النواب، والشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف، والمهندس حسن موافي، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والدينية وسط حضور كبير من الأهالي وأئمة الأوقاف.

تكربم الفائزين بمسابقة التعليم أولاً في كفر الشيخ القطن فتح في الغيطان.. محافظ كفر الشيخ يشهد جني الذهب الأبيض| صور

ووجه محافظ كفر الشيخ خلال الاحتفال التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والشعب المصرى بصفة عامة، وشعب كفر الشيخ بصفة خاصة بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ مصر جيشاً وشعباً وقيادة.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أن علينا جميعا الاقتداء بسنة نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وأن نستلهم منه الأسوة الحسنة والقدوة الطيبة والحكمة الخالدة في إرساء قيم الحق والعدل والسلام للبشرية جمعاء، وأن نقتدي بتعاليمه التي أهمها الدعوة إلى الأمن والاستقرار.

وبدأ الاحتفال بتقديم شيخ على حمدون، مدير إدار كفر الشيخ غرب، وبتلاوة آيات من القرآن الكريم للشيخ نصر أبو الجلاجل، قارئ بالإذاعة والتلفزيون، وقدم الابتهالات الشيخ إبراهيم صلاح،  ثم كلمة للشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف أشار فيها إلى أهم الدروس المستفادة من سيرة النبي العطرة واستعراض لبعض المشاهد التاريخية عن مولده صلى الله عليه وسلم موجهاً رسالة إلى الشباب المصرى بأن يتجه إلى التعليم والبناء وتبنى الأفكار الوسطية للحفاظ على هويتنا وبناء دولتنا المصرية قوية شامخة بين الأمم، مشيراً إلى أننا لابد من ننهج سنة الرسول صلى الله عليه وسلم، في معاملته لزوجاته، من حسن معاملة، داعيًا الجميع بالاقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم داعيًا المولى عز وجل أن يجعله عام خير وسلام وأمن على كافة أهل الأرض.

IMG-20230926-WA0230 IMG-20230926-WA0229 IMG-20230926-WA0228 IMG-20230926-WA0227

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتفال بذكرى المولد النبوي الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف الدروس المستفادة السيد شمس الدين اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين محافظ کفر الشیخ IMG 20230926

إقرأ أيضاً:

احتفالًا بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر.. وزير الثقافة يعلن فتح جميع المتاحف والمسارح مجانًا وخصم 50% على إصدارات الوزارة الأحد القادم

في إطار الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، أعلن الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، عن فتح جميع المتاحف الفنية والقومية والمسارح والسيرك القومي مجانًا أمام الجمهور، إلى جانب تقديم خصم بنسبة تصل إلى 50% على إصدارات الوزارة يوم الأحد القادم الموافق 6 أكتوبر 2024.

الدكتور أحمد فؤاد هنو

 

وقال الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة: "نحتفل بانتصارات أكتوبر المجيدة، التي تمثل علامة فارقة في تاريخ مصر، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تأتي انطلاقًا من حرص الوزارة على تعزيز روح الانتماء الوطني والاعتزاز بالتاريخ المصري المجيد، وإتاحة الفرصة أمام جميع فئات المجتمع للاطلاع على التراث الثقافي والفني المصري، والاحتفال بذكرى وطنية فارقة".

 

وأكد وزير الثقافة أن الوزارة تسعى دائمًا إلى تعزيز دورها في نشر الثقافة والوعي الوطني من خلال إتاحة المنتج الثقافي والمعرفي الذي تقدمه قطاعات الوزارة المتعددة للجميع إيمانًا بدورها في بناء الأجيال وصياغة الوعي الوطني.

 

أبرز المتاحف التي يتم فتحها مجانًا


ومن المتاحف التي سيتم فتحها للجمهور مجانًا: متحف محمود مختار، ومتحف طه حسين، ومتحف أحمد شوقي، متحف المنصورة القومي، متحف بورسعيد، مركز محمود سعيد للمتاحف بالإسكندرية، ومتحف الفنون الجميلة.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي
  • احتفالًا بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر.. وزير الثقافة يعلن فتح جميع المتاحف والمسارح مجانًا وخصم 50% على إصدارات الوزارة الأحد القادم
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • وقفات مَع وفاةِ النبيّ صلى الله عليه وسلم
  • السيسي يهنىء شي جينبينج بمناسبة الاحتفال بذكرى تأسيس الصين الشعبية
  • مدرسة الأقباط الثانوية بطنطا تحتفل بالمولد النبوي.. صور
  • سر احتفال لاعبي الكرة بحركة «النوم».. استخدمها «ميسي» و«نيمار»
  • «وعظ الغربية» تحتفى بالمولد النبوي وسط المرضى في مستشفى سمنود المركزي لتقديم الدعم النفسي لهم
  • رابطة الجامعات الإسلامية تنظم احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • عاجل.. سر احتفال لاعبي الأهلي بالـ«النوم» خلال ركلات الترجيح أمام الزمالك