الوطن:
2024-10-01@21:11:54 GMT

برنامج «وعي» يوضح عوامل تؤدي لإدمان الأبناء.. احذرها

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

برنامج «وعي» يوضح عوامل تؤدي لإدمان الأبناء.. احذرها

كشف برنامج وعي للتنمية المجتمعية، عن عوامل الخطورة التي تساعد على اتجاه الأبناء للتعاطي والإدمان بهدف توعية الأسر باتخاذ الحذر من هذه العوامل تجنبا لتعرض أبنائهم لتعاطي المخدرات، وذلك في إطار دور البرنامج التابع لوزارة التضامن الاجتماعي لنشر التوعية والتثقيف للمواطنين في مختلف المناطق على مستوى الجمهورية.

نشر التوعية والتثقيف للمواطنين في مختلف المناطق

وأوضح برنامج وعي للتنمية المجتمعية في تقرير له، أن عوامل الخطورة التي تساعد على اتجاه الأبناء للتعاطي والإدمان تتمثل في عدم تواصل الأسرة مع أبنائها، وعدم تفهمهم ومتابعتهم، وأن انشغال الأب والأم الدائم وعدم إعطاء الأبناء الوقت الكافي للرعاية والحوار، بالإضافة إلى إساءة معاملة الأبناء سواء بالشدة أو التدليل والعنف والافكك الأسري سواء الطلاق أو الوفاة أو الصراعات داخل الأسرة، بجانب سوء استخدام بعض الأدوية الذي قد يساعد في تعرضه للإدمان.

إساءة معاملة الأبناء سواء بالشدة أو التدليل والتفكك الأسري

يذكر أن برنامج وعي للتنمية المجتمعية، أحد البرامج المهمة التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي خلال السنوات الماضية، إذ يشمل البرنامج عددا كبيرا من الملفات والقضايا التي يهتم بها، وتستهدف جميعها توعية المواطنين بمختلف أعمارهم بهذه القضايا المهمة، ومن ضمن تلك القضايا: برنامج 2 كفاية، ختان الإناث جريمة، أنت أقوى من المخدرات، الجواز المبكر للإناث، النظافة الصحية، التعليم، وغيرها من الموضوعات المهمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج 2 كفاية ختان الإناث انت أقوى من المخدرات برنامج وعي للتنمية المجتمعية

إقرأ أيضاً:

فعاليات أكاديمية التنس لتعزيز المواهب الرياضية بنادي جامعة حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت فعاليات أكاديمية التنس بنادي جامعة حلوان وسط إقبال كبير من محبي هذه الرياضة، حيث شهدت الملاعب حضوراً لافتاً من مختلف الفئات العمرية في أول أيام التدريب.

وقد انطلقت الفعاليات تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة ورئيس مجلس إدارة النادي، 
وقد عكست الصور الأولى من فعاليات التدريب الحماس الكبير للمشاركين والمدربين على حد سواء، مما يبشر بمستقبل واعد لهذه الأكاديمية في اكتشاف وصقل المواهب الرياضية.

وصرح الدكتور أحمد فاروق، المدير التنفيذي للنادي، قائلاً: "نرحب بجميع الفئات العمرية من الجنسين للانضمام إلى الأكاديمية. فنادي جامعة حلوان يفتح أبوابه لجميع محبي رياضة التنس، سواء للمبتدئين الراغبين في تعلم أساسيات اللعبة أو الطامحين في الوصول إلى مستويات البطولة، ونؤكد التزامنا باكتشاف المواهب وصناعة أبطال قادرين على المنافسة في مختلف البطولات".

للراغبين في الانضمام أو الاستفسار عن برامج الأكاديمية، يمكن التواصل على الرقم: 01050702208.

يذكر أن افتتاح أكاديمية التنس يأتي ضمن جهود نادي جامعة حلوان المستمرة لتعزيز دوره في خدمة المجتمع وتنمية المواهب الرياضية.
 

مقالات مشابهة

  • توكل كرمان من لاهاي أمام تجمع عالمي: العالم يواجه الآن خطراً خطيراً يتمثل في الحرب السيبرانية التي قد تؤدي إلى تقويض الأمن والخصوصية
  • 3 علامات غير شائعة تدل على اقتراب حدوث نوبة القلب.. احذرها
  • أوشك على الموت خلال مشاركته في برنامج تحدٍ
  • المهن الطبية يعلن فتح باب الاشتراك في مشروع العلاج حتى نهاية ديسمبر
  • فعاليات أكاديمية التنس لتعزيز المواهب الرياضية بنادي جامعة حلوان
  • احترس من القسوة في تربية أبنائك... قد تقودهم للتطرف الفكري
  • عادة خاطئة تؤدي إلى ارتجاع المريء وضعف المناعة.. احذرها
  • بنك الإنماء عدن: شريكك المالي نحو مستقبل أفضل (تقرير)
  • عوامل نجاح ثورة السادس والعشرين من سبتمبر (2-2)
  • الأبناء ومصروفات الدراسة