قالت الكاتبة صابرين جابر، خبيرة العلاقات الأسرية، إن اهتمام الأم بمشاعر ابنتها أمر هام جدا بتربيتها، و ذلك يكون من خلال اللمس ،الحضن و القبلات، منوهة إلى أن بعض الأمهات تغفل عن هذه المشاعر و التصرفات.  

وأوضحت "جابر"، خلال لقائها ببرنامج "ست الستات" المذاع على شاشة صدى البلد من تقديم دينا رامز، أن مشاعر الحب أو الغضب يجب أن تظهر للابنة و يتم التعبير عنها، موضحة أن الأم يمكن أن تُفضل و تكرس العديد من الأشياء لأجل أبنائها، و هي دائما تكون داعمة لهم.

وأضافت "جابر"، أن الأم هي الداعمة و التي تسند ابنتها أكثر من أي شخص أخر حتى أقرب أصدقائها، قائلة: "الابنة لازم تتأكد أن الأم هي الوحيدة اللي بتكون عايزة تشوف بنتها في أفضل حال و هي مراه الابنة أكثر من الأصدقاء".

العين متحبش الأحسن منها

وتابعت، أن الأم هي أصدق و أقرب شخص للابنة و هي الوحيدة التي تريد رؤيتها بأفضل حال، و ليست صديقتها، معلقة: "العين متحبش الأحسن منها"، موجه رسالة إلى البنات "والدة صاحبتك مش هتحبك أكتر من والدتك و لا أكتر من بنتها".  

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صابرين جابر الام الحضن الأبنة أن الأم

إقرأ أيضاً:

كلية الزهراء للبنات تقر حوافز مالية مقرونة بالأداء

مسقط- الرؤية

عقد مجلس إدارة كلية الزهراء للبنات وجمعية الشركاء اجتماعهم الأول للعام الأكاديمي 2024-2025، حيث أشاد المجلس بجهود الكلية التي بذلتها في الحصول على الاعتماد المؤسسي من الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، مؤكدا أن مؤشرات الأداء للكلية للعام الأكاديمي المنصرم جاءت عالية في الثلاثة المجالات الرئيسية وهي: مجال التعليم والتعلم، ومجال البحث العلمي، ومجال خدمة المجتمع.

وأشار عميد الكلية الدكتور مسلم بن علي بن سالم المعني، إلى أن الكلية تعمل على مراجعة  البرامج الأكاديمية الموجودة حاليا، وطرح برامج أكاديمية نوعية جديدة والتي ستكون الأولى من نوعها على مستوى السلطنة والمنطقة.

وأقر مجلس إدارة الكلية حزمة من الحوافز المقرونة بالأداء في موازنة الكلية للعام الأكاديمي 2024-2025، مقسمة على 3 مسارات وهي: الحوافز القائمة على الأداء، الحوافز للمناصب الرئيسية، الحوافز لرؤساء اللجان المركزية، وذلك بهدف تشجيع وتحفيز أعضاء الهيئة التدريسية على تحقيق أداء متميز في مهامهم الأكاديمية والبحثية، وتعزيز الجودة الأكاديمية وتحفيز الابتكار والبحث العلمي.

وقال مجلس الإدارة: "بناءً على التقييم السنوي للأداء للسنة الأكاديمية 2023-2024، سيكون جميع أعضاء الهيئة التدريسية الذين يحصلون على متوسط درجة 50 فما فوق في المجالين الرئيسيين: التعليم والتعلم والبحث العلمي، مستحقين للحصول على مكافأة قدرها 50 ريالا عمانيا تُدفع لمدة ستة أشهر طالما أن الشخص لا يزال في الخدمة".

وأضاف: "يهدف برنامج الحوافز للمناصب الرئيسية إلى الاعتراف بالمساهمات الكبيرة التي يقدمها الأعضاء الذين  يتولون مناصب قيادية رئيسية داخل الكلية ومكافأتهم، ومن خلال تقديم دعم مالي إضافي، تسعى الكلية إلى تشجيع الالتزام المستمر وتعزيز فعالية الأدوار القيادية بناء على تولي المناصب الرئيسية، إذ يشمل البرنامج ما يلي: صرف مكافأة  200 ريال عماني على هيئة حوافز قائمة على الأداء للمناصب الرئيسية لمساعدي العميد، تُدفع لمدة 12 شهرًا وذلك تقديرًا للدور الكبير الذي يلعبه مساعدو العميد في الإدارة والتوجيه الاستراتيجي للكلية، صرف مكافأة  100 ريال عماني على هيئة حوافز قائمة على الأداء للمناصب الرئيسية لرؤساء الأقسام الأكاديمية بحيث توفر إطارا تحفيزيًا متدرجًا بناءً على مدة الخدمة في منصب رئيس القسم شريطة الحصول على تقدير لا يقل متوسطه عن 50 درجة في تقييم الأداء السنوي للسنة الأكاديمية السابقة".

أما برنامج الحوافز لرؤساء اللجان المركزية فيهدف إلى الاعتراف بالمساهمات الكبيرة التي يقدمها رؤساء اللجان والمقررين فيها وتقدير جهودهم في تحقيق الأهداف التنظيمية للكلية، ويتضمن: منح جميع رؤساء اللجان المركزية علاوة قدرها 40 ريالا عمانيا تُدفع لمدة 10 أشهر، منح جميع المقررين للجان المركزية علاوة قدرها 20 ريالا عمانيا تُدفع لمدة 10 أشهر اعترافًا بجهودهم في تنظيم الاجتماعات وتوثيق القرارات والمتابعة الفعالة لأعمال اللجان حسب تقرير قسم ضمان الجودة وموافقة مجلس الكلية.

وشهد الاجتماع الموافقة على توزيع أرباح للشركاء المساهمين في الكلية وذلك نظرا لأداء الكلية المالي خلال العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يوجه نصيحة مهمة لطلاب أكاديمية الشرطة
  • بفوزه على وولفرهامبتون أمس.. ليفربول يتصدر الدوري الإنجليزي بفارق نقطة عن أقرب منافسيه
  • كلية الزهراء للبنات تقر حوافز مالية مقرونة بالأداء
  • وصفات سهلة.. أفكار لتحضير ساندويتشات المدرسة والعمل في أقرب وقت
  • إيطاليا تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان في أقرب وقت ممكن
  • «من حادث سير لـصدمة مع زوج بنتها».. تعرف على ما يواجه إسعاد يونس في «تيتا زوزو»
  • بالتزامن مع السوبر الإفريقي.. الأزهر يحذر من التعصب الرياضي ويوجه نصيحة لهؤلاء
  • والدة ريم البارودي تتعرض لحادث سير وتخضع لعملية جراحية
  • نجم الزمالك السابق يوجه نصيحة إلى جوميز في السوبر الأفريقي
  • ليفاندوفسكي يشيد بلامين يامال ويقدم له نصيحة ذهبية