شهد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، الاحتفال الذي أقامته مديرية الأوقاف بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1445هـ، عقب صلاة المغرب بمسجد الاستاد، بحضور العميد أحمد عمارة، المستشار العسكري، وعضو مجلس النواب سيد شمس الدين، والشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف، والعقيد أيمن كمال، نائب المستشار العسكري، والمهندس حسن موافي، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والدينية وسط حضور كبير من الأهالي وأئمة الأوقاف.

المحافظ يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

ووجّه المحافظ، خلال الاحتفال التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى، والشعب المصري بصفة عامة، وشعب كفر الشيخ بصفة خاصة بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ مصر جيشاً وشعباً وقيادةً.

قال محافظ كفر الشيخ، إنّ على الجميع الاقتداء بسنُة النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وأن يستلهم الجميع منه الأسوة الحسنة والقدوة الطيبة والحكمة الخالدة في إرساء قيم الحق والعدل والسلام للبشرية جمعاء، وأن يقتدى به الجميع أيضاً بتعاليمه التي أهمها الدعوة إلى الأمن والاستقرار.

وكيل وزارة الأوقاف يتحدث عن أهم الدروس المستفادة من سيرة النبي العطرة

وبدأ الاحتفال بتقديم الشيخ على حمدون، مدير إدارة كفر الشيخ غرب، وبتلاوة آيات من القرآن الكريم للشيخ نصر أبو الجلاجل، قارئ بالإذاعة والتلفزيون، وقدم الابتهالات الشيخ إبراهيم صلاح، ثم كلمة للشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ تحدث فيها عن أهم الدروس المستفادة من سيرة النبي العطرة، واستعراض لبعض المشاهد التاريخية عن مولده صلى الله عليه وسلم، موجهاً رسالة إلى الشباب المصري بأنّ يتجه إلى التعليم والبناء وتبني الأفكار الوسطية للحفاظ على هويتنا وبناء دولتنا المصرية قوية شامخة بين الأمم.

وأشار «بسيوني»، إلى أننا لابد من ننتهج سنُة الرسول صلى الله عليه وسلم، في معاملته لزوجاته، من حُسن معاملة، داعيًا الجميع بالاقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم، داعيًا المولى عز وجل أن يجعله عام خير وسلام وأمن على كافة أهل الأرض.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ المولد النبوي الشريف احتفال الرئيس السيسي شباب كفر الشيخ محافظ کفر الشیخ المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحى ضمن مبادرة "بداية " تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين

في إطار تنفيذ فاعليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، شهد الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، استلام 2 طن لحوم بلدية بمشروع صكوك الأضاحي ضمن مبادرة "بداية " التابع لوزارة الأوقاف، بغرض توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بمراكز "قنا، ابوتشت، فرشوط، الوقف " طبقا للخطة الموضوعة والمعتمدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، وفضيلة الشيخ ماهر علي جبر، وكيل وزارة الأوقاف، وحسن عثمان، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بقنا.

ومن جانبه قال محافظ قنا، إن مشروع صكوك الأضاحي واحد من أهم المشروعات التي تقوم بها وزارة الأوقاف، كونه مشروعاً قومياً ووطنياً يساهم في تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، مثمنا الجهود المبذولة من كافة مؤسسات الدولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً، معرباً عن تقديره لكل من ساهم بجهد أو مال في المشروع.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف، أن المشروع يخضع لمتابعة من قبل وزارة الأوقاف بداية من عملية تلقي التبرعات وصولًا إلى توزيع اللحوم على مستحقيها، موضحا أن توزيع اللحوم سواء من خلال مشروع صكوك الطعام أو صكوك الأضاحي مستمر بمحافظة قنا علي مدار العام بواقع 2 طن شهريا.

وأشار وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، أنه تم تحديد الأسر التي سيتم توزيع اللحوم عليها من خلال قواعد البيانات المسجلة بالمديرية وسيتم البدء فى توزيع الكميات على إدارات ووحدات التضامن الإجتماعى بالمدن والقرى تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحى تمهيدا لتوزيعها على المستحقين
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحى ضمن مبادرة «بداية» تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحى ضمن مبادرة "بداية " تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • وقفات مَع وفاةِ النبيّ صلى الله عليه وسلم
  • مدرسة الأقباط الثانوية بطنطا تحتفل بالمولد النبوي.. صور
  • سر احتفال لاعبي الكرة بحركة «النوم».. استخدمها «ميسي» و«نيمار»
  • رابطة الجامعات الإسلامية تنظم احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • عاجل.. سر احتفال لاعبي الأهلي بالـ«النوم» خلال ركلات الترجيح أمام الزمالك