لجريدة عمان:
2024-10-01@23:22:59 GMT

حول رعاية جمعية الكتّاب للمواهب الشابة

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

حول رعاية جمعية الكتّاب للمواهب الشابة

تستحق المسابقة التي نظمتها الجمعية العمانية للكتّاب والأدباء والتي تُعنى بطلبة المدارس الكثير من الإشادة والثناء؛ إذهي خطوة مهمة في مسيرة عمل الجمعية لأنها تنصب في جزء أساسي من المسؤولية الملقاة على عاتق جمعيات المجتمع المدني.

ورغم أن المسابقة كانت في نسختها الأولى إلا أن التفاعل الكبير الذي حظيت به في أوساط المدارس يبشر بكثير من الخير بأن هناك أجيالا قادمة تملك الكثير من المواهب الإبداعية.

. وتستحق أن تجد الرعاية.

إن رعاية المواهب الشابة في هذه المرحلة المبكرة أشبه بوضع حجر الأساس لمبنى مقدر له أن يلامس السماء في يوم من الأيام، والاستثمار في الإمكانات الإبداعية للشباب، لا يعزز النمو الفردي فحسب؛ بل يصنع جزءا مهما من شكل المستقبل الذي نحلم به.

وتقوم مؤسسات المجتمع المدني بدور محوري في عملية التنشئة، وهذا دور مهم إذا أرادت هذه المؤسسات أن تقطف الكثير من الثمار اليانعة في المرحلة القادمة، ومشاركة هذه المؤسسات في المبادرات التي تعمل على تنمية المواهب الشابة أمر بالغ الأهمية في خلق بيئة مواتية للإبداع والاستكشاف الفكري. ومن الضروري لمثل هذه المؤسسات أن تركز طاقاتها ومواردها على المساعي التي لها تأثير ملموس في المجتمع والمستقبل، بدلًا من تبديد جهودها في فعاليات لا قيمة لها ولا عائد.

وتتعدى مسؤولية مؤسسات المجتمع المدني مجرد تنظيم المسابقات، بل يتعلق الأمر بتهيئة بيئية تشعر فيها المواهب الشابة بالتقدير، من خلال الاستماع إلى أفكارها، وصقل إمكاناتها، وتعزيز ثقافة التعلم والفضول، حيث يتم الاحتفاء بالإبداع الذي وإن بدا أنه ما زال في محطاته الأولى إلا أن مثل هذه الفعاليات من شأنها أن تساهم في إيناع هذا الغرس الثمين.

وإضافة إلى ذلك فإن رعاية المواهب الشابة لا تقتصر فقط على تحديد الموهوبين ورعايتهم؛ بل بإلهام كل طفل للاستكشاف والإبداع والتخيل، وغرس الاعتقاد بأنهم مستودع لإمكانيات لا حدود لها، وأن كل فكرة، مهما كانت صغيرة، لديها القدرة على إشعال فتيل التغيير والتقدم.

إن مبادرة جمعية الكتاب العمانيين ووزارة التربية والتعليم هما مثال ساطع على القوة التحويلية لرعاية المواهب الشابة وتذكير بأهمية الاستثمار في شبابنا.

ويمكن للجمعية العمانية للكتّاب والأدباء التي تُعنى بالنشر وتخدم الكتاب العماني أن تخصص إحدى إداراتها السنوية لتضم النصوص الفائزة في مسابقة الإبداع الطلابي لما في ذلك من تكريم للمواهب الطلابية التي تستحق أن تقف الجمعية إلى جوارهم وتستمر في رعاية مواهبهم ومتابعة تطورها مع الأيام.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المواهب الشابة

إقرأ أيضاً:

الطيران المدني: تحويل مسارات الطائرات التابعة لدولة الكويت لتكون في مأمن عن الأحداث التي تشهدها المنطقة

قالت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية مساء اليوم الثلاثاء إنها تعاملت مع الطائرات التابعة لدولة الكويت كافة وتحويل مساراتها لتكون في مأمن عن الأحداث التي تشهدها المنطقة وحالة عدم الاستقرار فوق الأجواء المضطربة سياسيا وذلك وفق الاجراءات التي تحفظ سلامة الرحلات وأمنها.

وأوضح نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي وأمن الطيران المدني بالتكليف المتحدث باسم (الإدارة) عبدالله الراجحي إن “بعض الرحلات ستتأخر عن موعد وصولها نظرا لتغيير مسارها لتصل بإذن الله إلى أرض الوطن”.

وذكر أنه “لا خطر على الناقلات الكويتية حيث يتم التعامل مع الأحداث وفق الإجراءات الكفيلة بوصولها بأمن وسلامة إلى وجهاتها سواء إلى دولة الكويت أو إلى المطارات الأخرى”.

المصدر كونا الوسومالطيران المدني مطار الكويت

مقالات مشابهة

  • "دور المجتمع المدني في تعزيز المشاركة".. ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • الطيران المدني: تحويل مسارات الطائرات التابعة لدولة الكويت لتكون في مأمن عن الأحداث التي تشهدها المنطقة
  • "دور المجتمع المدني في تعزيز المشاركة" ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • إيمان كريم: "ملتقي مكتسبات ذوي الإعاقة" يوضح دور المجتمع المدني في تمكين المعاقين
  • مدبولي: تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج رعاية طبية من صميم عمل الحكومة
  • لجنة استقطاب المواهب العالمية تناقش خطة 2024 -2027
  • خالد نصار الأزهري الذي يمزج بين الهندسة والفن التراثي
  • الزيودي: الإمارات وجهة عالمية للمواهب والكفاءات المتميزة
  • ننشر تفاصيل لقاء رئيس دمياط الجديدة وممثلي المجتمع المدني
  • رئيس "أولادنا" تشكر السيسي: رعاية ذوى القدرات الخاصة رسالة سامية تجسد معانى الإنسانية