يواصل فريق البحث والإنقاذ الإماراتي مهامه الإنسانية في ليبيا تنفيذاً لتوجيهات القيادة، وذلك بمساندة ودعم من طائرات مختصة بالإسعاف الجوي وطائرات من دون طيار "درونز" لتنفيذ مهام يومية في إطار مساعدة الشعب الليبي في مواجهة آثار الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها ليبيا.

ووفقاً لحساب وزارة الداخلية على موقع "X"، تعمل هذه التقنيات والآليات التخصصية المتطورة في تسريع وتوسيع عمليات البحث والعمل المشترك للفرق المختصة الأخرى مثل فريق تحديد هوية ضحايا الكوارث الإماراتي "DVI"، وفرق الإسعاف والإنقاذ والبحث، وتسهل من مهمة البحث عن المفقودين والإنقاذ وانتشال الضحايا من خلال الوصول الآمن لمناطق مرتفعة وتضاريس وعرة.

ونُفذت أكثر من 45 طلعة جوية للطائرات الأربع المتواجدة مع الفريق الإماراتي على مدار أسبوعين غطت قرابة 14 ألف كلم مربع، حيث تم تحديد أماكن مفقودين على امتداد شواطىء درنة ليتم إرسال الإحداثيات للفرق المشاركة في عمليات البحث والإنقاذ للوصول إليها والتعامل معها.

وتعد الطائرات المشاركة في مهمة ليبيا الإنسانية ضمن فريق البحث والإنقاذ الإماراتي، وهي مختصة في مجالات الإسعاف والاخلاء والإنقاذ الجوي والاستطلاع ومزودة بكوادر وطنية إماراتية مؤهلة ومختصة وعلى أعلى مستويات التدريب، ولازمت الفريق منذ لحظة وصوله إلى ليبيا.

ويتواصل عمل فريق البحث والإنقاذ الإماراتي، في مهمته السامية بتوجيهات القيادة في مساندة الفرق الليبية عبر مهام يومية متواصلة بالتنسيق مع الجهات المعنية الليبية، من أعمال إغاثة وبحث وإسعاف وتقديم الدعم والمساندة والتدريب للكوادر العاملة في الإنقاذ.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني البحث والإنقاذ

إقرأ أيضاً:

النصر يواجه الشباب العربي مساء اليوم بمجمع سليمان الضراط في نصف كأس ليبيا لكرة السلة

يواجه فريق النصر الشباب العربي مساء اليوم الثلاثاء في نصف نهائي كأس ليبيا لكرة السلة.

ويحتضن مجمع سليمان الضراط المواجهة المهمة الساعة الـ17:30، حيث يسعى كلا الفريقين جاهدا للوصول إلى نهائي كأس ليبيا المقام بنفس الصالة يوم الجمعة لملاقاة الأهلي طرابلس المتأهل بدوره إلى النهائي إثر تغيب منافسه فريق المروج في نصف النهائي الأول.

المصدر قناة ليبيا الأحرار

كرة السلة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • ميسي خارج قائمة منتخب الأرجنتين المشاركة في أولمبياد باريس
  • بريطانيا | فريق ليبيا يحقق كأس بطولة “العالم في مدينة واحدة” لكرة القدم 2024
  • النصر يواجه الأهلي طرابلس يوم غد الخميس في نهائي كأس ليبيا بمجمع سليمان الضراط
  • ضاحي خلفان يطلع على مشاريع مركز البحث
  • الفريق الوطني المغربي للإناث للتايكوندو ينتزع الرتبة الثانية خلال كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • المرتضى رعى مسابقة مشروع استرداد بوابة طرابلس في نقابة المهندسين
  • المنتخب الوطني المغربي ذكورا للتايكوندو ينتزع الرتبة الثالثة خلال منافسات كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • محافظ المنوفية يواصل لقاءاته اليومية ويصدر قرارات مهمة
  • النصر يواجه الشباب العربي مساء اليوم بمجمع سليمان الضراط في نصف كأس ليبيا لكرة السلة
  • الاتحاد يواصل البحث عن خليفة مارسيلو جاياردو لتدريب الفريق