التقى معالي مساعد وزير الثقافة الأستاذ راكان بن إبراهيم الطوق، اليوم، في العاصمة القطرية الدوحة، بمعالي وزيرة الثقافة في المملكة الأردنية الهاشمية الأستاذة هيفاء نجار، وذلك على هامش مشاركة معاليه في المؤتمر الـ 12 لوزراء الثقافة في العالم الإسلامي، الذي تُنظمه منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) خلال الفترة 25-26 سبتمبر 2023م بدولة قطر.


وفي بداية اللقاء، هنّأ معاليه الوزيرة الأردنية على نجاح مهرجان جرش 2023، مشيداً بجُهود القائمين على المهرجان، وتقديم التسهيلات لمشاركة المنظومة الثقافية السعودية بهذا المهرجان المُميز، مقدّماً شكره للجانب الأردني الشقيق على دعمه لترشح المملكة العربية السعودية لعضوية المجلس التنفيذي في اليونسكو للفترة 2023-2027م، والدعم المعلن لاستضافة الرياض لمعرض إكسبو 2030، بالإضافة إلى دعم مسار التجارب الميدانية مع الشركاء في الأردن.
جرى خلال اللقاء تناول العلاقات الثقافية الثنائية في مختلف المجالات، وبحث سُبل تعزيز هذا التعاون بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين، والتأكيد على أهمية المشاركة في الفعاليات والمهرجانات الثقافية في كلا المملكتين.
حضر اللقاء من الجانب السعودي وكيل الوزارة للعلاقات الثقافية الدولية المهندس فهد بن عبدالرحمن الكنعان.

كما التقى معالي مساعد وزير الثقافة الأستاذ راكان بن إبراهيم الطوق، اليوم، في العاصمة القطرية الدوحة، بمعالي وزيرة الثقافة بجمهورية تونس الأستاذة حياة قطاط القرمازي، وذلك على هامش مشاركته في المؤتمر الثاني عشر لوزراء الثقافة في العالم الإسلامي، الذي تُنظمه منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو).
وفي بداية اللقاء، هنّأ معاليه الوزيرة التونسية بمناسبة تسجيل جزيرة جِربة بجمهورية تونس في قائمة التراث العالمي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، مقدماً شكره للجانب التونسي الشقيق على دعم ترشّح المملكة لعضوية المجلس التنفيذي في اليونسكو للفترة 2023-2027م، والدعم المعلن لاستضافة الرياض لمعرض إكسبو 2030.
وجرى خلال اللقاء تناول العلاقات الثقافية الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين، وتعزيز التعاون في مختلف المجالات الثقافية، ومن بينها مجال الحِرف اليدوية وتبادل الخبرات في إنشاء وحفظ سجل الحِرفيين، بالإضافةِ إلى المشاركة في الفعاليات والمعارض التي ينظمها كلا البلدين.
حضر اللقاء من الجانب السعودي وكيل الوزارة للعلاقات الثقافية الدولية المهندس فهد بن عبدالرحمن الكنعان.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية العالم الإسلامی

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون القانونية يهنئ رئيس هيئة قضايا الدولة بتوليه منصبه الجديد

استقبل المستشار عبد الرزاق شعيب، رئيس هيئة قضايا الدولة بمقر رئاسة الهيئة اليوم الأحد، اللواء الدكتور  أحمد يوسف السوليه، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون القانونية وعضو المجلس الأعلى لهيئة الشرطة.

ورافقه وفد ضم كلا من  اللواء دكتور  خالد حازم  مدير الإدارة العامة للشئون القانونية،  اللواء هاني راغب  وكيل الإدارة العامة للشئون القانونية،  اللواء  حسام همت "وكيل الإدارة العامة للشئون القانونية"،  اللواء  عاطف صبره "مدير إدارة الجنح المباشرة"، العقيد دكتور  محمد طلعت،  المقدم  كريم نجم الدين، المقدم دكتور محمد عطيه، المقدم دكتور  أحمد أبو الليل.


جاءت هذه الزيارة لتهنئة المستشار عبد الرزاق شعيب، بمناسبة صدور قرار  رئيس الجمهورية بتوليه منصب رئاسة الهيئة.

خلال اللقاء، ناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون بين هيئة قضايا الدولة والشئون القانونية بوزارة الداخلية، مع التركيز على استخدام أحدث التقنيات الحديثة في إطار التحول الرقمي، بهدف تسريع إنجاز القضايا وتحقيق العدالة الناجزة.
من جانبه، أعرب المستشار / عبد الرزاق شعيب عن شكره وتقديره للواء الدكتور مساعد وزير الداخلية والوفد المرافق له على التهنئة الرقيقة، مشيدًا بالدور البارز الذي تقوم به وزارة الداخلية في حفظ الأمن والاستقرار وحماية المواطنين وبث الطمأنينة في المجتمع، متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح.

ومن جانب قضايا الدولة، حضر اللقاء،  المستشار زين العابدين علي إسماعيل - نائب رئيس الهيئة "رئيس المكتب الفني،  المستشار أحمد ثابت - نائب رئيس الهيئة "الأمين العام"، المستشار أحمد سعد - نائب رئيس الهيئة "المشرف على مكتب رئيس الهيئة “.

وفي ختام اللقاء تبادل الطرفان الدروع التذكارية.

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون القانونية يهنئ رئيس هيئة قضايا الدولة بتوليه منصبه الجديد
  • وزير الثقافة الروسي: الإمارات أظهرت التزاماً قوياً بتعزيز ثقافتها على الساحة العالمية
  • وزير الخارجية يلتقي رئيسة بعثة أطباء بلا حدود الفرنسية
  • رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الثقافة الرؤية المقترحة لتعزيز الاستثمار الثقافي
  • وزير الثقافة الروسي: حريصون على تعزيز العلاقات مع الإمارات
  • وزير الثقافة: نستهدف الاستغلال الأمثل للأصول وتوفير مصادر تمويل مُستدامة
  • عاجل| مدبولي يستعرض مع وزير الثقافة الرؤية المقترحة لتعزيز الاستثمار الثقافي
  • تكليف جديد من رئيس الوزراء لوزير الثقافة بشأن الأنشطة والفعاليات
  • مدبولي يستعرض مع وزير الثقافة الرؤية المقترحة لتعزيز الاستثمار الثقافي
  • طحنون بن زايد يلتقي أمير قطر في الدوحة بعد يوم من زيارة خالد بن سلمان