- خلال الكلمة الافتتاحية لمنتدى الإعلام العربي بدورته الحادية والعشرين.. منى المرّي: رؤية محمد بن راشد ألهمت العالم.. وجعلت من المنطقة العربية مركزاً حضارياً واقتصادياً مهماً.
دبي في 26 سبتمبر /وام/ بحضور سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، وخلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى الإعلام العربي الـ21، ألقت سعادة منى غانم المرّي، نائب الرئيس والعضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام، رئيسة نادي دبي للصحافة، كلمة رحّبت فيها بالحضور والمشاركين في المنتدى ضمن التجمع الإعلامي الأكبر في المنطقة.


وأمام حشد من القيادات الإعلامية ورؤساء تحرير الصحف ورؤساء المؤسسات الإعلامية وأبرز الوجوه الإعلامية العربية والعالمية، قالت سعادة منى المري: "كان منتدى الإعلام العربي حاضراً على الدوام في قلب المتغيرات الإعلامية والتحولات التكنولوجية الحديثة سواء من خلال تسليط الضوء على تحديات القطاع الإعلامي في العالم العربي أو فرصه المتنامية.
وأضافت سعادتها: "إعلامُ اليوم لا يشبه الإعلام الذي عرفناه قبل سنوات، فنحنُ نعيشُ مرحلةً الإعلامُ فيها متسارعٌ جداً، ومتغيراتهُ متلاحقةٌ وأدواتهُ كثيرةْ ومتطورةْ، وهذا يدفعنا للتأكيد بأن مستقبل الإعلام العربي محكومٌ اليوم، بمدى قدرة مؤسساته على مواكبة هذه المتغيرات، والأهم من ذلك بمدى إيماننا بأهمية الأدوات الإعلامية الحديثة.
وأشارت سعادتها إلى انه في العام 2011 وخلال الافتتاح الرسمي لمنتدى الإعلام العربي بدورته العاشرة، تم توجيه سؤالاً حول عدد الذي يعتمدون على هواتفهم كمصدر للأخبار، حيث لم يتعد في ذلك الوقت عدد من رفعوا ايديهم في القاعة عدة اشخاص، متسائلة ماذا لو اعادت توجيه نفس السؤال اليوم في الوقت الراهن، في إشارة بان الهواتف الذكية والمنصات الرقمية والتقنيات الناشئة أصبحت المصدر الرئيسي للأخبار والإعلام في العالم، حيث يستخدمون اليوم الهواتف الذكية ووسائل التواصل الاجتماعي كمصدر للأخبار أكثر من 64 % من سكان العالم.
وأضافت سعادة منى المرّي: “قياساً على هذا المثال، فإن التقنيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي باتت جزءاً لا يتجزأ من مستقبل الإعلام في المنطقة، واليوم أمام القطاع الإعلامي فرص كبيرة للاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة".. مؤكدة أن من لا يساير هذه التوجهات المستقبلية، كمن يعاند الحقائق! فالإعلام هو التعبير الحقيقي لشكل المستقبل الذي تطمح الشعوب العربية العيش فيه.
وقالت سعادتها ان قيمة هذا المنتدى لا تقتصر على ما تتناوله جلساته من موضوعات ونقاشات حيوية، بل تمتد إلى ما وراء ذلك، بما يرسمه المستقبل من توقعات وفرص لهذا القطاع المؤثر، لافتة إلى ان رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ألهمت العالم طوال الأعوام الماضية وجعلت من المنطقة العربية مركزاً حضارياً واقتصادياً مهماً، كما الهمت هذه الرؤية الإعلاميين العرب بأهمية تطوير القطاع الإعلامي.

كما أكدت سعادتها، أن المسؤولية مشتركة وتقع على عاتِق الجميع لتحقيق التطور المطلوب للإعلام العربي، وخلقِ فرصٍ جديدة للشباب ليكونوا هم المستقبل الإعلامي.
وفي ختام كلمتها، استذكرت سعادة منى غانم المري، الكاتب والإعلامي السعودي هاني نقشبندي رحمه الله، ووجهت التعازي لأسرته ولأصدقائه ولكل الإعلاميين.

عماد العلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الإعلام العربی محمد بن راشد المر ی

إقرأ أيضاً:

ديانا كرزون تحتفل بعيد ميلاد نجلها بالأبيض الناعم

حرص الإعلامي معاذ العمري على الاحتفال بعيد ميلاد نجله "راشد" بنشر صورة تجمعه معه برفقة زوجته النجمة ديانا كروزن وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع الإنستجرام.

 

وعلق معاذ العمري على الصورة قائلًا: "زي اليوم قبل سنة كبرت عيلتنا وربنا أكرمنا ورزقنا "راشد" ونسأل الله أن يكون لك من اسمك نصيب بالرشُّد والاستقامة على طريق الحق وتكون السند لأختك والنا".

 

وتابع: " وربنا يقدرنا على تربيتك بما يرضي الله يا قلب أمك وأبوك فرحتنا وعيلتنا كملت فيك وبوجودك الله يحفظك ويحميك اليوم صار عمرك سنة وما أجمل هاي السنة بوجودك يا أبو كشره العصبي".

وانهالت تعليقات على الصوره وجاءت اغلبها مؤيده لحبهم لبعضهما البعض، رصدنا أبرزها: " العمر كله يا رب ويكبر وتشوفوا احلى شب، الله يحماه ويحفظه يخليكم لبعض يارب، مع عيد ميلادي كل عام و راشد بخير".

ديانا كرزون

ديانا سمير كرزون من مواليد 30 أكتوبر 1983  مغنية أردنية  من أصل فلسطيني حازت على لقب سوبر ستار العرب بموسمه الأول عام 2003.

 

حياتها الأسرية

ولدت في الكويت  نشأت وتربت في الأردن وسط عائلة فنية لأب موسيقيّ وعضو في نقابة الفنانين بالأردن، وأم سورية كردية إنفصلا لاحقا، هي الأخت الكبرى لثلاثة أشقاء زين، هيا، داوود،  ، حصلت على دبلوم إدارة علوم طيران من جامعة عمان الأهلية أشيع خبر خطوبتها من الإعلامي اللبناني الراحل مازن دياب عام 2008 لكنها وضحت بأنها مجرد صداقة  أعلنت خطوبتها في 24 فبراير 2020 من الإعلامي الأردني معاذ العمري. وفي الرابع عشر من سبتمبر 2020 أعلنت زواجها منه رسمياً في يونيو 2021 رزقت بابنتها الأولى «سلمى» في يونيو 2023 رزقت بابنها الثاني "راشد"

 

مشوارها الفني

بدأت الغناء في سن السادسة حيث كانت تؤدّي الأغاني الوطنية في الحفلات المدرسية، شاركت في عدد من المهرجانات الوطنية بالأردن وخارجها، وكانت أول أغانيها “يا أيها الملك” للملك عبد الله الثاني بن الحسين. شاركت في مهرجان الأغنية الأردنية لموسمين متتالين حيث قدمت أغنيتين احدهمها رسالة فنان

 

برنامج سوبر ستار

شاركت في برنامج سوبر ستار في سوريا خلال المرحلة الأولى لتنتقل بعدها للمراحل النهائية في 18 آب 2003 فازت بالمركز الأول وحصدت لقب سوبر ستار العرب ولم تقف في مرحلة الخطر، حازت على أعلى نسبة تصويت 52 بالمئة وتفوقها على منافستها السورية رويدا عطية التي حصلت على 48 بالمئة من التصويت في 13 ديسمبر 2003 مثّلت العالم العربي في مسابقة وورلد آيدول World Idol التي جرت للمرة الأولى في نهاية عام 2003 بعدما قررت شركتا تي في 19 وفيمانتيل ميديا جمع بعض الفائزين في هذا البرنامج في مسابقة عالمية تحت اسم «وورلد آيدول» أو «سوبر ستار العالم» من أحد عشر بلداً وقد غنّت أغنية «أنساني ما بنساك».

ديانا كرزون 

مقالات مشابهة

  • ذياب بن محمد بن زايد يعتمد تكليف سلطان النيادي نائباً لرئيس مركز الشباب العربي
  • ذياب بن محمد بن زايد يعتمد تكليف سلطان النيادي نائبا لرئيس مركز الشباب العربي
  • وزارة الإعلام تحصد جوائز متنوعة في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس
  • ديانا كرزون تحتفل بعيد ميلاد نجلها بالأبيض الناعم
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • نحو سياسة تعليمية جديدة
  • رحيل الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف الأغبري
  • نجوم العالم العربي في "بيت السعد" مع أحمد وعمرو سعد
  • وفاة الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف
  • وزارة الإعلام تنعي الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف الأغبري