منحت مؤسسة راعي مصر للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي السفيرة سها جندي درع المؤسسة، وذلك ذلك على هامش افتتاح المؤسسة ١١ عيادة متنقلة لخدمة قرى مصر الأكثر فقرًا، بحضور عدد من الشخصيات العامة ورموز الفن والإعلام من بينهم الفنانة إلهام شاهين والفنان هاني رمزي وغيرهم.

وقالت وزيرة الهجرة إن المؤسسة واحدة من أكبر المؤسسات ذات المسئولية المجتمعية التي تقدم كل أشكال الدعم من أجل حياة كريمة والتواجد في بيئة ملائمة.

وأشارت جندي إلى أن الوزارة تعتبر نفسها جزء لا يتجزأ من هذه المؤسسة خاصة وأنها تحظي بثقة كبيرة لدى المصريين في الخارج، مشيرة إلى أن هذه العيادات المتنقلة نصفهم تقريبا من دعم المصريين المقيمين في استراليا وهي تأكيد على العطاء للدولة الذي قدمت له الكثير من قبل وحتى الآن.

ولفتت إلى أن ما يقدم هو دليل على ثقة ومحبة في مجلس أمناء مؤسسة راعي مصر الذين يتمتعون بقدرة كبيرة على العطاء بحب وقلب لتقديم الخدمة المجتمعية التي هي هدف من أهداف الدولة من أجل تنمية مستدامة، موضحة أن وزارة الهجرة تسعد بشراكة المؤسسة في عدد من المبادرات وعلى رأسها مبادرة مراكب النجاة للتواجد في ١٤ محافظة أكثر عرضة للهجرة غير شرعية وتوفير الفرص البديلة من أحل غد أفضل في هذه المناطق.

وثمنت وزيرة الهجرة جهود الوزارات المصرية خاصة وزارتي الصحة والتضامن في دعم هذه المبادرات لدعم مبادرات مؤسسة راعي مصر والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في جميع المحافظات.

وتشمل العيادات تخصصات مختلفة للكشف على المواطنين بالمجان ودعم الأسر الأولى بالرعاية في محافظات الجمهورية.  

 يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا، وتماشيًا مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفقًا لخطة الحماية الاجتماعية الخاصة به والتي تم وضعها لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجًا بجميع محافظات الجمهورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: راعی مصر

إقرأ أيضاً:

مؤسسة النفط تتابع عمل الشركات التابعة لها

عقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، فرحات بن قدارة، اليوم الأربعاء، اجتماعاً مع رئيس لجنة إدارة شركة “مليتة” للنفط والغاز بشير الزناتي، بحضور عضو مجلس إدارة المؤسسة ورئيس لجنة ملاك شركة  “مليتة” مسعود سليمان.

وناقش الاجتماع “عددا من الموضوعات، من بينها النشاط العام لشركة “مليتة” وسير عملها ومشاريعها الجاري تنفيذها، والتحديات التي تحول دون تحقيق حزمة مستهدفاتها”.

وبحسب مؤسسة النفط، “يأتي هذا الاجتماع في إطار دعم ومتابعة المؤسسة لعمل الشركات النفطية التابعة لها لإنجاز مشاريعها وتنفيذ الخطة الاستراتيجية لرفع معدلات الإنتاج”.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس الثاني يستقبل مسؤولة مؤسسة "light for Orphans"
  • مؤسسة النفط: حفر بئر جديدة في حقل السارة بقدرة 2400 برميل يوميا
  • "الإمارات الصحية" تبدأ تنفيذ خطتها لمكافحة الإنفلونزا الموسمية
  • «الإمارات الصحية» تبدأ تنفيذ خطتها لمكافحة الإنفلونزا الموسمية
  • مؤسسة مياه الشمال طالبت المتخلفين بدفع البدلات والرسوم
  • نائب:استجواب وزيرة الهجرة بشأن ملفات الفساد
  • مؤسسة النفط تتابع عمل الشركات التابعة لها
  • عضو التحالف الوطني تنظم مؤتمر الموظفين السابع بالإسكندرية
  • السلة الغذائية ومنحة المليون تضعان وزيرة الهجرة تحت قبة البرلمان
  • التحالف الوطني يكشف عن سلسلة من الأنشطة التنموية لمؤسسة نبيل الكاتب