رئيس حزب الوفد: المدة المحددة لجمع التوكيلات للمرشحين كافية

نخوض الانتخابات بقوة بما يليق باسم وتاريخ الحزب ورصيده فى الشارع المصرى

الوفد الظهير الشعبى للمصريين ويمتلك حلولاً علمية لجميع المشكلات

المشاركة الإيجابية واجب وطنى وحق أصيل لا يجوز التنازل عنه

 

أكد الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، أن الحزب بما يملكه من رصيد كبير فى الشارع المصرى سوف ينافس بقوة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، كونه الظهير الشعبى للمصريين جميعاً.

وقال إن الوفديين سوف يدافعون بقوة عن حقوقهم الديمقراطية من أجل غد أفضل للأجيال القادمة.

وأشار رئيس الوفد إلى أن الحزب يملك برنامجاً اقتصادياً شاملاً يتضمن حلولاً علمية لكل المشكلات التى تعانى منها البلاد.

أضاف الدكتور عبدالسند يمامة أن الوفد سوف يعلن عن تفاصيل برنامجه الانتخابى خلال مؤتمر صحفى عالمى عقب فتح باب الترشح.

وقال رئيس الوفد إن الفترة الزمنية المحددة من الهيئة الوطنية للانتخابات الخاصة بجمع التوكيلات فترة كافية للمرشحين، حيث ينص قانون تنظيم الانتخابات الرئاسية فى مادته الثانية على أنه: «لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية، يُزكِّى المترشح 20 عضواً على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب فى 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها، وفى جميع الأحوال لا يجوز تزكية أو تأييد أكثر من مترشح».

جاء ذلك في تصريحات صحفية للدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، خلال قيامه باستخراج صحيفة الأحوال الجنائية أمس الثلاثاء من قسم الدقى بمحافظة الجيزة، استعداداً للانتخابات الرئاسية.

وأكد رئيس الوفد أهمية المشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية لاختيار من سيتولى سدة الحكم لمدة 6 سنوات، وهو ما يعتبر واجباً وطنياً، بعيداً عن السلبية، انطلاقاً من المسئولية الوطنية التى تقع على عاتق الجميع بضرورة المشاركة عبر صناديق الاقتراع، لافتاً إلى أن دعوات المقاطعة السلبية هى دعوات بائسة وتتعارض مع مبادئ الديمقراطية.

وأضاف «يمامة» أن مشاركة المواطن فى الانتخابات هى حق أصيل لا يجوز التنازل عنه بأى شكل من الأشكال، كما يجب التمسك بها كونها تؤثر على مستقبل المواطن بشكل خاص، والوطن بشكل عام.

وتعكف اللجان العامة لحزب الوفد فى المحافظات ونواب الحزب فى مجلس النواب والشيوخ بدوائرهم فى جميع أنحاء الجمهورية على دعم حملة الدكتور عبدالسند يمامة مرشحاً عن حزب الوفد فى الانتخابات الرئاسية، حيث تم تدشين غرف العمليات وفتح باب التطوع للانضمام للحملة، وبدء حصر جميع الميادين والشوارع التى سيتم عمل الدعاية الانتخابية اللازمة بها، وتنظيم وعقد ندوات للتوعية ببرنامج الوفد، وأهمية المشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد الشارع المصرى الهيئة الوطنية للانتخابات الخاصة محافظة الجيزة فى الانتخابات الرئاسیة عبدالسند یمامة حزب الوفد

إقرأ أيضاً:

لن أذهب إلى أي مكان.. بايدن يؤكّد استمراره في السباق الرئاسي رغم دعوات انسحابه

أكّد الرئيس الأميركي، جو بايدن، الخميس، مواصلة ما يصفه بـ"النضال"، على الرغم من عدّة دعوات تُطالبه بالانسحاب من السباق الرئاسي، وذلك خلال احتفال بعيد الاستقلال في قلب البيت الأبيض.

وردّ بايدن، البالغ 81 عاما، في ردّه على أحد مؤيديه الذي طلب منه "مواصلة النضال"، بالقول: "لن أذهب إلى أي مكان".

وكشفت عدد من التقارير الإعلامية، استمرار بايدن في محاولاته لتبرير ما اعتُبر "أداء كارثي" خلال مناظرته مع الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، قبل أسبوع، على الرغم من مخاوف جدية بخصوص ما يُنشر عن قدراته الذهنية.

وخلال مقابلة له مع إذاعة محلية في بنسلفانيا، الخميس، اعترف بايدن مجددا بأنه كان "سيئا في المناظرة"و مردفا: "90 دقيقة على المسرح لا تمحو ما فعلته خلال ثلاث سنوات ونصف سنة".

وفي السياق نفسه، يُواجه بايدن، دعوات مُتسارعة لسحب ترشّحه من الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر. فيما قالت كارين جان بيار، وهي المتحدثة باسم البيت الأبيض إن "الرئيس لا يفكر أبدا في الانسحاب من السباق". 


بدورها، قالت أبيجيل ديزني، وهي حفيدة والت ديزني، ووريثة شركة الترفيه الكبرى لشبكة "سي.إن.بي.سي"، الخميس، إنها سوف توقّف التبرعات للحزب الديمقراطي، إلى حين أن ينسحب الرئيس جو بايدن من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024.

كذلك، اثنان من البرلمانيين الديموقراطيين، خلال الأسبوع الجاري، إلى "إيجاد مرشح أقوى من بايدن للانتخابات الرئاسية"؛ فيما دعت عدد من الصحف بينها "نيويورك تايمز"، بايدن إلى التنحّي عن الانتخابات الرئاسية.

إلى ذلك، كشف استطلاعان للرأي نَشرت نتائجهما على صحيفتا "نيويورك تايمز" و"وول ستريت جورنال"، الأربعاء، تقدّما واضحا لترامب في نيّات التصويت على المستوى الوطني، وهو ما جعل الأزمة بين المترشحين تتأجّج أكثر. 


تجدر الإشارة إلى أنه من المرتقب أن يعقد بايدن، مؤتمرا صحافيا، خلال الأسبوع المقبل. بهدف إثبات قدرته على التعبير عن نفسه والتحدّث بكل طلاقة، وكذا من أجل قطع ما يصفها البعض بـ"الشكوك" المُنتشرة بخصوص قدرته على قيادة البلاد، خلال أربع سنوات إضافية.

مقالات مشابهة

  • عبدالسند يمامة يهنئ "السيسي" والأمة الإسلامية بحلول العام الهجري الجديد
  • لن أذهب إلى أي مكان.. بايدن يؤكّد استمراره في السباق الرئاسي رغم دعوات انسحابه
  • بالصور ..حفل زفاف نجل النائب الوفدي طارق عبدالعزيز بحضور رئيس الوفد وقياداته وكبار رجال الدولة
  • وصول الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد والسيدة قرينته حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • ماذا بعد تحديد موعد الانتخابات الرئاسية في تونس؟
  • ترامب يقول إن بايدن انسحب من سباق الرئاسية.. وينتقد في فيديو خليفته
  • ترامب يقول إن بايدن انسحب من سباق الرئاسية، وينتقد في فيديو خليفته
  • شاهد.. ترامب يقول إن بايدن انسحب من سباق الرئاسية، وينتقد خليفته
  • الحكام الديمقراطيون يتعهدون بـ دعم بايدن في الانتخابات الرئاسية
  • الانتخابات الرئاسية الأمريكية| بايدن : أنا مرشح ولا أحد يدفعني للرحيل