خلال الإجتماع التنفيذي ، قدم اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بمناسبة المولد النبوي الشريف، وكذلك الذكرى الخمسين على انتصارات أكتوبر المجيدة ، كما هنأ أهالي المحافظة.

 

 وكافة الأجهزة التنفيذية و السياسية، داعياً المولى عز وجل أن يدٌيم نعمة الأمان والإستقرار والإزدهار على مصرنا الغالية، وجاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور الدكتور محمد أبو زيد، نائب المحافظ ، واللواء ياسر عبد العزيز السكرتير العام ، وممثل عن المستشار العسكري للمحافظة، وممثل مديرية الأمن، وأعضاء مجلس النواب والشيوخ، واللواء دكتور محمد عقل السكرتير المساعد والقيادات الأمنية والتنفيذية، ورؤساء الوحدات المحلية، ووكلاء الوزارات ومديري المديريات الخدمية.

 

أكد المحافظ على رفع درجة الإستعداد القصوى ، لإستقبال العام الدراسي الجديد، و دخول 23 مدرسة جديدة للخدمة بإجمالي 368 فصلاً دراسياً بجميع مراكز المحافظة، ليصل بذلك إجمالي المدارس إلى 3251 مدرسة لإستقبال مليون و499 ألف طالب ، حيث تساهم المدارس الجديدة فى تقليل كثافة الفصول، موجها بالتزام كافة عناصر العملية التعليمية من بداية العام الدراسى وتنظيم دخول طلاب الصفوف الأولى من كل مرحلة ، إبتدائى ، وإعدادى ، وثانوى عام ، وفنى ، وحضانة صغرى ، وكبرى .

 

وذلك فى يوم الدراسة الأول الموافق الأحد الأول من أكتوبر ، ثم دخول طلاب الصفوف الأخرى فى اليوم التالى الإثنين الموافق الثاني من أكتوبر، مشددا على تسليم الكتب للطلاب دون التقيد بدفع المصروفات ، وحصر الحالات غير القادرة لإتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى .

 

من جانبه ،استعرض حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، خطة المديرية لإستقبال العام الدراسي الجديد، موجها الشكر للمحافظ لتقديمه كافة أوجه الدعم للعملية التعليمية ، وحل كافة المعوقات، مشيراً ، إلى أنه سيتم استقبال مليون ونصف المليون طالب، بأكثر من 3 آلاف مدرسة ، لافتا ، إلى أنه تم تنفيذ جميع توجيهات المحافظ قبل بدء العام الدراسى ، وبشكل خاص فيما يتصل بالحفاظ على سلامة وأمن الطلاب.

 

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية ، بالتنسيق مع إدارة المواقف للرقابة على المواقف للتيسير الحركة المرورية ، فى أول أيام الدراسة و الإلتزام بتعريفة الركوب ، و إجراء الفحوصات اللازمة للسائقين ، للتأكد من عدم تعاطي أي مواد مخدرة ، حفاظاً على أرواح الطلاب وسلامة المواطنين، مشددا ، على مديرية الصحة ، بإعداد خطة جديدة لمواجهة الأمراض المعدية ، واتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية التي تضمن صحة وسلامة أبنائنا الطلاب ، وتنفيذ قوافل توعية للطلاب للتعريف بأساليب الوقاية من الأمراض .

 

كما استعرض المحافظ ، خطة مديرية التموين فى الرقابة والسيطرة ، على عملية تداول السلع الغذائية بالأسواق ، ومكافحة الجرائم التموينية بشتى صورها وأشكالها ، مكلفا وكيل وزارة التموين بإستمرار التنسيق مع الوحدات المحلية ، للتوسع في فتح شوادر ومنافذ بيع السلع الأساسية ، واللحوم البلدية بأسعار مخفضة ، إلى جانب تكثيف الرقابة وضبط الأسعار ، وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه .

 

ووجه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية بجميع المراكز بنطاق المحافظة، برفع درجة الإستعداد لإستقبال فصل الشتاء ، ومواجهة أية تغيرات مناخية قد تتعرض لها البلاد ، بالإضافة ، لقيام الإدارة المركزية للموارد المائية والري ، بالمتابعة المستمرة واللحظية لمخرات السيول ، و عددها ٣٢ مخرا ، والعمل على تطهيرها و التصدي لأى محاولة بالبناء المخالف عليها .

 

كما وجه المحافظ مديرية الموارد المائية والري ، بضرورة التنبيه على قائدي البواخر السياحية،  بالإلتزام بالخريطة المحددة لمسار المراكب داخل مجرى نهر النيل ، وعدم الإنحراف عن الإتجاهات المحددة لخط السير الملاحي الآمن، موجها مسؤولي حماية النيل بإستمرار أعمال تكريك ، وتطهير المجرى النهري ، لتجنب وقوع أي شحوط للبواخر السياحية والفنادق العائمة ، لضمان أعلى درجات السلامة والأمان للمواطنين والسائحين .

 

كما ناقش المحافظ ، الموقف التنفيذي لمشروعات المجمعات الخدمية ، بمبادرة "حياة كريمة" ، وسرعة الإنتهاء من أعمال توصيل المرافق، لتعمل المراكز الخدمية بكامل طاقتها، لافتا ، إلى أن التشغيل التجريبي للمجمعات الحكومية بالمحافظة ، يشهد إقبالا ملحوظا من المواطنين فى 18 مجمعا خدميا، حيث تم الإنتهاء من 32 مجمعا بالقرى المدرجة ضمن مشروعات المرحلة الأولى ، من المبادرة التي يتم تنفيذها بـ 192 قرية بإجمالي 757 تابعا ، في 32 وحدة محلية، بنطاق 5 مراكز على مستوى المحافظة لخدمة 3 ملايين مواطن، بالإضافة ، إلى مليون و500 ألف مواطن بقرى مركزي "بني مزار وسمالوط، والمدرجة في المرحلة الثانية للمبادرة.

وفى ختام الإجتماع ، استعرض المهندس هشام عباس، مدير الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة ، موقف تنفيذ الخطة الموحدة ، والإستثمارية بالمحافظة، عن العام المالي 2023 /2024 ، على مستوى مراكز ومدن المحافظة ، ومديريات الخدمات والهيئات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاجتماع التنفيذي المولد النبوي انتصارات اكتوبر أخبار محافظة المنيا الوحدات المحلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لإستعراض وحل مشاكل المواطنين

على مدار أيام الأسبوع، حرص الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على لقاء عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وذلك لاستعراض وحل مشاكل المواطنين بدوائرهم المختلفة، ومتابعة نسب تنفيذ المشروعات الخدمية المقامة بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

واستمع المحافظ لطلبات النواب المقدمة لخدمة دوائرهم، موجهاً باتخاذ الإجراءات التنفيذية لحلها فوراً وتلبية احتياجات المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

أكد محافظ الشرقية أن لقاءاته الدورية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ تأتي لمناقشة كافة المشكلات التي يعاني منها المواطنين، والوقوف على كافة احتياجاتهم في كافة المجالات الخدمية والتنموية، مشيداً بأهمية هذه اللقاءات والتي تتيح مجالاً واسعاً لمناقشة هذه التحديات، ووضع حلول عاجلة لها بما ينعكس على الصالح العام.

ومن جانبهم قدم نواب البرلمان الشكر لمحافظ الشرقية لاستقباله لهم واستماعه لمشاكل ابناء دوائرهم المختلفة، ومناقشة موقف المشروعات الجاري تنفيذها على أرض المحافظة، والإطلاع على حجم المجهود الذي تبذله الدولة في كافة القطاعات لتوفير الحياة الكريمة لهم.

يشار إلى أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد ترأس  إجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، لبحث ومناقشة عدد من الملفات والموضوعات الهامة والتي تعود بالنفع والفائدة على المواطنين، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات، والمستشار العسكري للمحافظة، والمستشار زكريا الشافعي المستشار القانوني للمحافظة، والعقيد محمد سالم وكيل إدارة المرور، والمقدم شريف عمران وكيل إدارة الحماية المدنية، والمقدم رجب علي بإدارة مباحث التموين، ومديري المديريات الخدمية والهيئات، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديري الإدارات النوعية، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

بدأ المحافظ الإجتماع بتقديم التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو، والتي إستطاعت أن تحافظ على هوية البلاد للمضي قدماً نحو تحقيق التنمية، وإنجاز المشروعات، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وخلال الإجتماع، حرص المحافظ على تقديم الشكر لأعضاء الجهاز التنفيذي لما لمسه من جهد مبذول وإخلاص في العمل خلال أجازة عيد الأضحى المبارك، وتهيئة الأجواء المناسبة لأبناء المحافظة لقضاء أجازه العيد، مطالباً بالإستمرار في تحسين مستوى الخدمات المؤداة للمواطنين، للمشاركة في بناء الجمهورية الجديدة.

وأشاد المحافظ بالجهد المبذول من كافة الجهات المعنية في تأمين ومتابعة سير انتظام إمتحانات الثانوية العامة والثانوية الأزهرية، وتوفير الأجواء المناسبة أمام الطلاب والطالبات لتأدية الإمتحان في سهولة ويسر، متمنياً لهم التفوق والنجاح والحصول على أعلى الدرجات.

مقالات مشابهة

  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • طلاب طب الأقصر يختتمون امتحانات نهامة العام
  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لإستعراض وحل مشاكل المواطنين
  • المنيا تنفذ حملات لرفع الإشغالات من حرم الطريق العام
  • محافظ المنوفية يتابع العمل فى منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • شون وصوامع المنيا تواصل استقبال القمح.. وتوريد 417 ألف طن منذ بدء الموسم
  • محافظ المنوفية يتابع العمل في منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • شون وصوامع المنيا تستقبل توريد 417 ألف طن قمح
  • صوامع المنيا تستقبل 417 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • «تعليم القليوبية» يستعد للعام الجديد ببرامج التغذية المدرسية