قال “صالح أبومباركة” مدير إدارة فرع الثروة الحيوانية بالجبل الأخضر أن ‏حوالي 40 ‎%‎ من الثروة الحيوانية نفقت والخسائر كبيرة في جميع أنواع المواشي من أغنام وماعز وأبقار وإبل وخيول وحظائر الدواجن. وأضاف “أبومباركة” في تصريحات صحفية قائلا: قُمنا بحصر ما يقارب من 13 حظيرة دواجن متضررة، وخسارة 7000 آلاف رأس من الضأن والمعز، و1500 من الإبل، ونفوق 2000 بقرة.

وأشار إلى أن، جثث المواشي منتشرة في كل مكان في المناطق المتضررة ورائحتها قوية، ومن الممكن أن تسبب أمراضًا للمواطنين. وتابع: هذه الكارثة ستسبب أزمة كبيرة في البيض والدواجن وارتفاع أسعار اللحوم. مضيفا: كُلفنا من قبل الحكومتين بتشكيل لجنة وحصر أضرار الثروة الحيوانية في مناطق جنوب مدينة البيضاء. كما طالب المواطنين بفتح محاضر رسمية في مراكز الشرطة، واللجنة المُشكلة لحصر الأضرار ستقدم تقريرها النهائي إلى الحكومة، الأسبوع القادم. مطالبا الحكومتين بالإسراع وتعويض المتضررين للمحافظة على الثروة الحيوانية. الوسومأبومباركة الثروة الحيوانية بالجبل الأخضر

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الثروة الحیوانیة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: لن نفرط في حصة مصر من مياه النيل

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ الحكومة تحرص على الاستمرار في سياسات التوازن الاستراتيجي التي تنتهجها الدولة المصرية في ظل حالة الاستقطاب الدولي ومواصلة الدور المصري الرائد في إطار نظام متعدد الأطراف والعمل من خلال المجموعات السياسية والإقليمية للدفاع عن المصالح المصرية في المحافل الدولية.

وأضاف «مدبولي»، في كلمته خلال جلسة مجلس النواب لعرض برنامج الحكومة الجديدة عبر فضائية «إكسترا نيوز»: «وباعتبار أمن مصر المائي والأمن الغذائي وأمن الطاقة والأمن السيبراني جزءً لا يتجزأ من الأمن القومي، فإن هذا المحور يشمل العمل على تحقيق حماية أمن مصر المائي، من خلال تعزيز التعاون الثنائي مع دول حوض النيل والقرن الأفريقي وعدم التفريط في حصة مصر من مياه النيل التي تمثل الحياة لكل المصريين، مع العمل على تقليل الفاقد من المياه وترشيد استخدام مياه الري وحماية الموارد المائية من التلوث، فضلا عن الأمن الغذائي وزيادة المخزون من المحاصيل الاستراتيجية ورفع جودة المنتجات الزراعية وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية».

وتابع: "بالنسبة إلى أمن الطاقة، فإننا سنعمل على تأمين وتنويع موارد الطاقة التقليدية والمتجددة وتحسين كفاءة استخدام الطاقة والبنية التحتية وتطوير شبكات نقل وتوزيع الطاقة بما فيها الشبكات الإقليمية مع دول الجوار مع تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي للطاقة وتطوير الثروة المعدنية والبترولية وصناعة البتروكيماويات".

وأكد: "نحرص على تعزيز القوة الناعمة لمصر وصورة مصر الدولية والأداء المصري في المجالات الثقافية والإعلام والاتصال، وتؤكد الحكومة حرصها على ترسيخ الثقافة والهوية الوطنية وتجديد الخطاب الديني وتعميق الوعي الثقافي والإبداعي".

اقرأ أيضاًمدبولي: الحكومة الجديدة ستكون المثل الأعلى لتحمل المسؤولة فى خدمة الوطن

رئيس الوزراء: الحكومة الجديدة ستعمل على حل أزمة انقطاع الكهرباء خلال شهور

مقالات مشابهة

  • مدبولي: لن نفرط في حصة مصر من مياه النيل
  • ندوة حوارية عن الهجرة النبوية بالجبل الأخضر
  • أصحاب المواشي في السليمانية يستهجنون قرارا حكوميا يطالبهم بإخلاء أماكنهم
  • أول تأكيد رسمي على استهداف سفينة مرتبطة بـ”إسرائيل” في البحر الأبيض المتوسط
  • "نحن أول المتضررين من تغير المناخ".. لماذا يدعم المزارعون الريفيون في أوروبا السياسات الخضراء؟
  • تعزيز مهارات التحقق الوبائي لأمراض الصحة الحيوانية
  • بيطرى الشرقية يُنظم ندوة لتنشيط التأمين على الثروة الحيوانية
  • ندوة تفاعلية لتنشيط التأمين على الثروة الحيوانية
  • بيطرى الشرقية يُنظم ندوة تفاعلية لتنشيط التأمين على الثروة الحيوانية بالقنايات
  • التماطل في تسليم شقق سكنية يخرج المتضررين للاحتجاج بمراكش