الخرطوم – نبض السودان

هنأ رئيس مجلس إدارة مركز نبض للخدمات الصحفية والعاملون بصحيفة «نبض السودان» الشعب السوداني والامة الاسلامية والعربية بذكرى المولد النبوي الشريف .

وإننا اذ نستقبل هذه المناسبة الجليلة بكل مشاعر البهجة ونأخذ من صاحبها الأسوة الحسنة، والقدوة الطيبة والحكمة الخالدة في إرساء قيم الحق والعدل، والدعوة الى الأمن والسلام والخير للناس أجمعين”.

ونسأل الله ان تنعم بلادنا بالاستقرار والسلام والأمن ، وان ينهي الحرب ، قريبا ويعود شعب السودان اقوى إرادة وعزيمة.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: السوداني الشعب نبض السودان يهنيء

إقرأ أيضاً:

قرعة منتخب السودان في تصفيات افريقيا بعيون الفنيين

 

تباينت آراء الفنيين حول قرعة المنتخب السوداني في تصفيات أمم أفريقيا المقامة نهائياتها في 2025 بالمغرب.

التغيير _ عبد الله برير

ووقع صقور الجديان في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات غانا وانجولا والنيجر ويتأهل صاحبا الترتيبين الأول والثاني إلى النهائيات مباشرة.

«التغيير» استطلعت عددا من الفنيين لمعرفة حظوظ المنتخب في التأهل الى البطولة الأفريقية للأمم ولم يستبعد المستطلعون تحقيق المنتخب السوداني لنتائج تؤهله للصعود وفق معطيات معينة.

قرعة جيدة

ووصف مساعد المدرب العام السابق لمنتخب صقور الجديان محسن سيد قرعة منتخب بلاده بأنها جيدة. وقال محسن في حديثه لـ «التغيير» إن القرعة جاءت متوازنة ومعقولة عطفا على المنتخبات التي تضمها المجموعة السادسة .

ونبه محسن سيد إلى أن السودان يمر بفتره جيدة بدليل تصدره لتصفيات كاس العالم في مجموعته وأنه بقليل من الاجتهاد يمكن أن يصل إلى نهائيات أمم أفريقيا رغم وجود منتخبات مثل غانا انجولا.

عامل الأرض

من جهته اعتبر لاعب المريخ السوداني السابق حسن دحدوح أن المنتخب السوداني يعاني من مشكلة تتمثل في فقدانه ميزة اللعب على أرضه وسط جمهوره.

وأوضح دحدوح أن السودان يحتاج لمجهود كبير جدا لأن الانصار يلعبون دوراً مهما في رفع الروح المعنوية للاعبين وحثهم على الفوز بالاضافة إلى التأثير السلبي الذي يتركونه لدى لاعبي الفريق الخصم.

تطور المستوى

اما الصحفي الرياضي ناصر بابكر رأى أن مجموعة السودان ليست بالسهله وليست بالصعبه لآفتاً إلى أن مثل هذا الحديث في كره القدم أصبح غير منطقي بدليل تصدر المنتخب السوداني لمجموعته في كأس العالم.  أاضاف ناصر: لم يتوقع أحد أن يتصدر صقور الجديان بعد أربع جولات في كأس العالم في مجموعة تضم منتخبات بحجم السنغال الذي يعتبر من الأفضل افريقيا في العشر سنوات الأخيرة، السودان تصدر بدون هزيمه وقبل ذلك تذيل مجموعته في التصفيات السابقه للأمم الأفريقية مما يدل على أن الكره نتائجها ليست ثابته لا سيما في حالة المنتخب السوداني متذبذب المستوى ومتقلب الاطوار. واعتبر ناصر بابكر أن التاهل يعتمد على العطاء والاجتهاد والتخطيط الجيد منبها إلى أن ان شكل منتخب السودان مشرف جدا مع المدير الفني الغني كواسي ابياه.

وكشف أن المجموعة من واقع منتخباتها التي تضم غانا وهي من التصنيف الأول تعتبر خيارا جيدا للسودان.

وتابع: كما أن انجولا تصنف ثانيا وهي منتخب محترم اتوقع له أن يكون له كلمة في هذه التصفيات.

وختم بابكر: منتخب السودان إذا أراد التأهل عليه أن يظهر بذات المستوى الذي خاض به تصفيات المونديال مع المحافظة على الانضباط والجدية والعمل على التطور اكثر لا سيما مع مشاركة الأندية السودانية في بطولتي الأبطال والكونفدرالية ومشاركة القمة في الدوري الموريتاني أن تمت.

مقالات مشابهة

  • قرعة منتخب السودان في تصفيات افريقيا بعيون الفنيين
  • عاجل | رئيس مجلس السيادة في السودان عبد الفتاح البرهان للجزيرة: الشعب السوداني لن ينهزم والقوات المسلحة ستنتصر
  • مصر تستضيف مؤتمرا لمناقشة وقف الحرب في السودان
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • القوى السياسية السودانية: نشكر مصر لمبادرتها جمع الفرقاء السودانيين (بيان)
  • أمريكا والدول الغربية ذات الوجهين: لا تستطيع فرض قبول الشعوب بها، ولا منع فرارهم منها شرقا
  • دمنهور تشهد استمرار احتفالات قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الجيش السوداني يحدد 4 شروط للتفاوض مع الدعم السريع
  • “إلا بعزة”.. البرهان يحدد شروط التفاوض مع الدعم السريع
  • بالقرب من حاجز للجيش.. احتراق بيك اب على أوتوستراد صور