عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء اجتماعاً موسعاً بقيادات مديرية التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية والموجهين العموم للتأكد من مدي جاهزية المدراس لاستقبال العام الدراسي الجديد 2023/2024 . جاء ذلك بحضور ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم ، و هاني عنتر وكيل المديرية .

وقال " المحافظ " خالص الشكر والتقدير للرئيس السيسي علي توفيره المناخ الملائم والآمن لإقامة وتنفيذ كافة الفاعليات وممارسة حياتنا بكل أمن وأمان ، بعد الفترة الطويلة والعصيبة التي مرت بها مصر والتي كنا نعاني فيها من الانفلات الأمني.

وأكد " مختار " علي أن ما حدث في عهد الرئيس السيسي من تنفيذ مشروعات قومية في كافة القطاعات الخدمية لم يحدث من قبل ولم تشهده الدولة المصرية وخير دليل علي ذلك مبادرة حياة كريمة التي ستغير وجه الحياة لاهلينا في الريف وهما يمثله أكثر من نصف سكان مصر .

كما أكد " المحافظ " علي أن هدفنا جميعا هو الاهتمام بجودة التعليم المقدمة لأبنائنا الطلاب ليخرج لنا جيل واعي ومثقف ومتسلح بسلاح العلم والمعرفة ، لأن المعلم هو الذي يربي ويبني عقول الأطفال والشباب حتي يصلوا الي المرحلة الجامعية وبدونه ما أصبح لدينا أطباء ولا مهندسين ولا علماء فالاصل والأساس هو المعلم داخل المدرسة.

وأشار " مختار " الي أن المعلم كان ومازال هو الركيزة الأساسية في بناء الإنسان والأوطان لأن بالعلم والتعلم تبني الأمم والحضارات ، فمنذ الحضارات القديمة والتعليم هو أساس بناء هذه الحضارات وعرف العالم التعليم منذ آلاف السنين.

وثمن " المحافظ " دور قيادات مديرية التربية والتعليم بالدقهلية وجميع المعلمين علي كل ما يبذلوه من جهد وعمل من أجل أبنائنا الطلاب ، سواء من خلال تلقي العلم والمعرفة أو من خلال غرس روح الانتماء للوطن بداخلهم والمحبة والتسامح .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم وكيل وزارة التربية والتعليم مديرية التربية والتعليم الدراسي الجديد لاستقبال العام الدراسي التربية والتعليم بالدقهلية لإستقبال العام الدراسى الجديد

إقرأ أيضاً:

للمرة الثالثة.. رفع كثافة الفصول بمدراس قنا لرياض الأطفال

قرر اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، اليوم السبت، رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10% بجميع المدارس " رسمي – رسمي للغات " والمدارس المتميزة للغات، ويأتي هذا القرار ليكون الثالث خلال ولاية المحافظ الحالي. 

 على أن تقبل من قوائم الانتظار طبقا لقواعد القبول المنظمة ، وبما لا يخالف نص القانون في المادة السابعة رقم 139لسنة 1981م ، وذلك خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025.

وقال محافظ قنا، إنه تمت الموافقة علي زيادة عدد الأطفال من 45 إلى 50 طفلًا بالفصل الدراسي بالمدارس الرسمية ومن 40 إلى 45 طفل بالفصل الدراسي بالرسمية للغات ، وزيادة عدد الاطفال من 29 إلى 36 طفل بالفصل الدراسي بالمدارس المتميزة لغات .

وأضاف المحافظ، أن القرار جاء نظرًا للإقبال الشديد من أولياء الأمور، وكثرة الطلبات المقدمة بقوائم الانتظار في الفئة العمرية من 4 إلى 6 سنوات، وإيمانا منه بدور رياض الأطفال الذى يُعد أولى خطوات تعليم الطفل لتطوير مهاراته وتكوين شخصيته وتنمية قدراته في التعبير عن نفسه.

زيادة  سابقة بالكثافة

ويُشار إلى إن قرار المحافظ اليوم السبت، سبقه قرار أخر في السنوات2021 ، 2022 ، حيث استجاب اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، لمطالب أولياء الأمور. 

و قرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10% بجميع المدارس " رسمي – رسمي للغات " والمدارس المتميزة للغات وذلك خلال العام الدراسي الجديد 2022/2023 .

شكاوي المواطنين: 

فى سياق أخر، استمر المحافظ، اليوم السبت، فىإستقبال أصحاب الشكاوي، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة بالتنسيق مع الجهات المعنية بتلك الشكاوى.

 وذلك في اطار سياسة الباب المفتوح والتى تهدف الى ‫خدمة المواطنين البسطاء الذين يجدون فى الشكوى سبيلهم الوحيد لرفع الظلم وتوصيل أصواتهم إلى المسئولين بصورة مباشرة دون وساطة أو عوائق ،بحضور حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا و سمية حسن مدير إدارة تشغيل الشباب بالمحافظة.

و قال عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا ، إن محافظ قنا استمع الى عدد من الشكاوى التى قدمها المواطنون اليوم موضحا ان هناك منظومة متابعة للتأكد من استدامة حل الشكوى وفي حالة وجود تقاعس من المسئولين يتم إخطارهم مرة اخرى لحين حل المشكلة وحصول المواطن على حقه الذى كفله له الدستور والقانون.

 لافتاً إلى أن الاهتمام الذى يلقاه المواطن من قِبل الدولة فى حل مشاكله وتقديم خدمة مناسبة له بدّل المفهوم السائد لدى المواطنين من أن الحكومة تعمل في واد والمواطن في واد آخر.

وأكد محافظة قنا على المسئولين بضرورة مراعاة البعد الإنساني والاجتماعي لأصحاب الشكاوى ومساعدتهم على مواجهة ظروف الحياة وتحقيق رضاهم.

 مؤكدا على أنه لا يوجد أي استثناءات وأن الجميع سواسية في الحصول على حقوقهم وفقا لم تنص عليه اللوائح والقوانين مضيفا ان نظام المتابعة الجيدة للشكاوى يختصر الكثير من الوقت فى حلها.

مقالات مشابهة

  • بيان من التربية والتعليم حول امتحانات الدبلوم العام والحالة الجوية
  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • للمرة الثالثة.. رفع كثافة الفصول بمدراس قنا لرياض الأطفال
  • انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال بأوقاف الفيوم بمسجد الإبياري بقرية الحامولي
  • فتح مكاتب البريد لصرف معاشات شهر يوليو في الدقهلية.. السبت المقبل
  • محافظ الدقهلية يعلن صرف1 مليون و419 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية
  • مع فتح باب التنسيق لمدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية.. الشروط والمميزات
  • «تعليم القليوبية» يستعد للعام الجديد ببرامج التغذية المدرسية
  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات