شهد فرع ثقافة الغربية إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية، ضمن أجندة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، للاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

ضمت الفعاليات ندوة أقيمت بمكتبة قرية الأطفال بعنوان "نبي الرحمة"، استعرض خلالها الشيخ محمد عبد الحميد صقر، إمام وخطيب بمديرية أوقاف الغربية أهم المواقف الإنسانية للرسول الكريم، والتي عبرت عن أهم القيم المجتمعية في كل الأزمان، وكيف أن الله بعثه رحمة للعالمين.

وتوافد عدد من أدباء وشعراء الغربية لقصر ثقافة المحلة الكبرى، للمشاركة في فعاليات الأمسية الأدبية التي أقيمت مساء أمس الاثنين للاحتفال بذكرى مولد الرسول، حيث شهدت الأمسية العديد من القصائد والأبيات الشعرية للاحتفال بهذه الذكرى العطرة من خلال الشعراء: سامي الرفاعي، رئيس نادي أدب المحلة، ومحمد نجيب الجزار، ومنى حمد، وعبد الجواد الحمزاوي، فيما قدم المبتهل ياسر عبد المنعم عددا من التواشيح والابتهالات الدينية.

من ناحية أخرى عقدت بقصر ثقافة المحلة الكبرى محاضرة تثقيفية صباح اليوم الثلاثاء للاحتفال بعيد الفلاح، حيث تم استعراض أهم الإجراءات والحلول التي تقدمها الدولة للنهوض بقطاع الزراعة ومساعدة الفلاح من خلال تقديم الدعم أو الربط بين الفلاح والنقابة للتحدث مع المسئولين حول المشكلات كافة والعمل على وضع حلول عاجلة لها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ثقافة مصر

إقرأ أيضاً:

«قصتي مع الشعر» ضمن نقاشات لقصور الثقافة بالغربية

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، صباح اليوم، مناقشة أدبية لكتاب "قصتي مع الشعر"، للشاعر الكبير الراحل نزار قباني، بمكتبة دار الكتب بمدينة طنطا، وذاك في إطار برامج وزارة الثقافة.

شهدت المناقشة التي تحدث خلالها الشاعر أشرف مطاوع أبرز المحطات في حياة نزار قباني، موضحا أنه من مواليد عام 1923 بمدينة دمشق في سوريا، وكان والده يعمل في مجال تصنيع الحلوى، وتخرج "قباني" من كلية الحقوق، في عام 1945، وتوفي في 30 أبريل 1998.

وألمح "مطاوع" أن كتاب "قصتي مع الشعر" هو من أهم الكتب النثرية، حيث تحدث فيها الشاعر الراحل عن حياته، منذ بداية مولده ومرورا ببدايات كتاباته في الشعر، وكيف كانت نظرته للحب وللمرأة.

وعن أشهر قصائد نزار قباني، استعرض الشاعر أشرف مطاوع عددا منها، وهي: أيظن، ماذا أقول له، قارئة الفنجان، إغضب، رسالة من تحت الماء، كلمات، علمني حبك، أسألك الرحيلا، ويوميات رجل مهزوم.

هذا وضمن فعاليات ثقافة الغربية المنفذة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، واصل قصر ثقافة المحلة فعاليات الورشة الفنية لتعليم تصنيع الحلي والاكسسوار من الخرز، وذلك بمشاركة عدد من السيدات، كما واستقبل قصر ثقافة الطفل بطنطا العديد من أطفال الغربية للمشاركة في فعاليات مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا" من خلال ورشة رسم.

مقالات مشابهة

  • طعنة نافذة تنهى حياة شاب تدخل لفض مشاجرة بين أقاربه وآخرين فى المحلة
  • فعاليات متنوعة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بثقافة الفيوم
  • أمسيات ثقافية في مديرية المشنة بإب احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • استعد للراحة من جديد.. موعد إجازة مولد النبي 2024
  • «قصتي مع الشعر» ضمن نقاشات لقصور الثقافة بالغربية
  • اليوم.. «النواب» يناقش عدم استكمال ترميم وتجديد قصر ثقافة مدينة المحلة الكبرى
  • "ثورة 30 يونيو الأسباب والنتائج".. ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • بورشة فنية وفيلم وثائقي.. أطفال الغربية يحتفلون بثورة 30 يونيو
  • اليوم.. 13 طلب إحاطة على طاولة «إسكان النواب»
  • أزمات الصرف الصحي بالغربية أمام طاولة إسكان البرلمان.. غدًا