يعتبر مرض ضمور العضلات من الأمراض المهلكة للجسد والروح، حيث يفقد المريض حياته تدريجيا اذا لم يتم تدارك حالته طبيا في أسرع وقت، بينما استغاثت أسرة الشاب محمود عبدالكريم لإنقاذ حياته بعد اصابته بهذا المرض الذي أفقده الحركة والنطق ويحتاج الى ملايين الجنيهات لتلقي العلاج.
 

انقذوا الطفل عمر من ضمور العضلات.

. استغاثة عاجلة لأهل الخير| شاهد بتاكل بسرنجة والتنمر دفعها للنقاب.. ابنة سوهاج ترصد معاناة 32 عامًا مع ضمور الفك

وفي حديث خاص لموقع صدى البلد، تروي السيدة حنان عبدالكريم، شقيقة محمود، قصة إصابة شقيقها بالمرض وهي تذرف الدموع متأثرة بما أصاب الشاب صاحب الـ 32 عاما فقط.

تقول حنان " أصيب محمود بضمور العضلات منذ عام بعد فترة بسيطة من زواجه، معرفناش سبب الاصابة بس الأطباء قالوا انه مرض مناعي".

في البداية تم تشخيص مرض محمود الذي يعمل مدرسا، بالاصابة بعرق النساء، ثم باصابة في القطنية، لكنه بدأ في فقدان الاتزان تماما وفقدان الوعي احيانا، حتى توصل الطبيب في النهاية الى الاستقرار على اصابته بمرض ضمور العضلات، دون سبب او سابق إنذار.




المرض ينهش في جسده تدريجيا.. وتكلفة العلاج بالملايين


وتصف السيدة حنان بداية الحالة قائلة "بدأ المرض ينهش في جسده تدريجيا، بداية من رعشة خفيفة في يده، ثم استشرى في اليدين والقدمين ثم الرئة والحنجرة حتى فقدان الحركة تماما".

وتستغيث شقيقة محمود، لإنقاذه، بسبب تدهور الحالة التي بوصفها تتكلف 6 ملايين جنيه خلال السنة ولا تملك الأسرة هذا المبلغ مما يؤثر على حياته ومن الممكن ان يموت بالبطيء.

باكية بالدموع على ما يحدث لشقيقها تقول السيدة حنان " محمود اخويا لسه شباب وخدم البلد كتير، كان مدرس فلسفة شاطر ونفسنا يرجع يتحرك ويعيش حياته تاني، 
نفسي البلد تبص لاخويا بعين الرحمة".

وتطلب حنان معاملة اصابة شقيقها كحالة طارئة في اوراق التضامن الاجتماعي لانه لا يتحمل الانتظار في قوائم الانتظار الطبية لتدارك ما يمكن انقاذه من صحته وحياته.
 

 

أخويا بيموت كل يوم قدامنا..حرام

وحاولت كاميرا صدى البلد الحديث مع محمود الذي وجه كلمة للناس قائلا "مبعرفش آكل ومبعرفش أنام ولا أتحرك، أطلب من الناس تدعيلي ربنا يشفيني".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ضمور العضلات الملايين العلاج ضمور العضلات

إقرأ أيضاً:

احذر أعراض متلازمة المنحبس.. تسببت في تجمد جسد عداء بريطاني

أصيب عداء بريطاني بتجمد في المفاصل فجأة، نتج عنه حدوث شلل وضعف حركي في جسده، بسبب حالة عصبية نادرة شُخص بها، وهي متلازمة المنحبس، منعته عن أداء الأنشطة اليومية والحياة الطبيعية، فما هي المتلازمة وأسبابها وطرق الوقاية منها؟.

إصابة شخص بريطاني بمتلازمة المنحبس

تلقى العداء البريطاني هايدن هارلر، البالغ من العمر37 عامًا، تشخيصًا بأنه مُصاب بالنوع الأكثر شيوعًا من التصلب الضموري، وذلك عقب إصابته بمتلازمة المنحبس، ووفقًا لحديثه لصحيفة «ديلي ميل»، فإنه دومًا يشعر بتنميل في أطرافه رغم عجزه عن الحركة وتجمد جسده.

ما هي متلازمة المنحبس؟

المتلازمة تسبب شللًا في التعبيرات الحركية ومفاصل من الجسم، وهي حالة نادرة تؤدي إلى تلف تدريجي لأجزاء من الجهاز العصبي حسب تصريحات الدكتور أحمد يحيى، استشاري المخ والأعصاب، وهذه المتلازمة تجعل الشخص غير قادر على الحركة، لأنها تسبب تلف جذع الدماغ الذي يحتوي على الأعصاب، وتسبب تشنجات في العضلات بالإضافة إلى ضعف في الساق أو الكاحل وعدم وضوح الكلام وفقدان الوزن.

سبب متلازمة المنحبس

وأضاف «يحيى»، خلال حديثه لـ«الوطن»، أنه هذا يحدث للأسباب التالية:

نقص تدفق الدم. تلف المخ. النزيف الشديد. حدوث صدمة جسدية أو نفسية. عدم القدرة على التنفس بشكل متكرر. التعرض إلى ضغط عصبي كبير. أعراض المتلازمة

وأوضح أن الأعراض تتمثل في التالي:

فقدان التوازن. تنميل الأطراف. الفقدان التدريجي للإحساس. الشعور بتنميل شديد. وجود تقلبات وضعف عام في العضلات. الوقاية والعلاج

وأضاف أن العلاج يركز على المساعدة في تطوير حركة المفاصل، وتطبيق العلاج المبكر قد لا يفقده الحركة تمامًا، مع الحصول على مساعدة بدنية للتعافي، ومرونة العضلات وقوتها، ومعالجة الأعراض المصاحبة للمتلازمة  لمنع تفاقمها، وتمنح الأجهزة المساندة، كالكراسي المتحركة والدعامات، والقدرة على التنقل والرعاية الذاتية.

مقالات مشابهة

  • علماء يطورون أول ساق روبوتية بـ”عضلات اصطناعية”
  • احذر أعراض متلازمة المنحبس.. تسببت في تجمد جسد عداء بريطاني
  • الرجل الذي عاش حياته شاهداً على محبة الله: جثمان الكاردينال أغاجانيان يعود إلى بيروت
  • اعتداء وحشي وإطلاق نار على مواطن وشقيقته في عدن من قبل قوات الانتقالي (فيديو)
  • عقوبة جديدة على كهربا.. غاب عن التدريب
  • القضاء الإداري يلغي قرار جامعة الفيوم بفصل مدرس بالبحوث
  • القضاء الإداري: إلغاء قرار جامعة الفيوم بفصل مدرس بمعهد البحوث
  • أستاذ علاقات عامة: "اشتري قبل نفاذ الكمية" جملة تجذب المستهلكين
  • الخوف من فوات الفرصة.. أسباب الشراهة الشرائية عند المستهلكين (فيديو)
  • أمين الفتوى يرد على سؤال متصلة «أخويا عاوز يظلمني فى الميراث؟» (فيديو)