استعرض المستشار أمير رمزي رئيس مجلس أمناء مؤسسة راعي مصر للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي جهود المؤسسة، مؤكدا أن لها ٩ مشروعات مختلفة بين رعاية صحية وتعليمية وبناء وتنمية في مجالات مختلفة، لكنها تشتهر بتنظيم القوافل الطبية.

وأوضح رمزي أن مبادرة موبايل كلينك التي تسعى إليها المؤسسة تستهدف القرى والنجوع النائية لتقديم الخدمات الطبية هناك ومن خلال فريق مجتهد كبير استطاع أن يؤسس ٢٨ عيادة متنقلة بها ٥٢ فريق طبي يصل ل ٢٠ محافظة بها، أجرت الكشوفات الطبية على نحو ٨٠ ألف مواطن بسعر رمزي ١٠ جنيهات، وتقديم الأدوية بالمجان.

وأكد رئيس مجلس أمناء مؤسسة راعي مصر للتنمية أن المؤسسة تستهدف مصر كاملة بصفتها عضو التحالف الذي يقوم بدور كبير جدا، مشيرا إلى أن نتائج الكشوفات والفحوصات الطبية يتم توصيلها إلى وزارة الصحة.

وأشار إلى أن هناك تضافر كبير بين الدولة وبين العائلات في الخارج والمؤسسات أعضاء التحالف الوطني، والتي جعلت المؤسسة تتمكن من بناء  ٤٠٢٤ منزل بين رفع كفاءة وبناء،  وتجهيز ٢٨٠٥ عروسة، ودعم ٣٥ الف أسرة بسلع تموينية كل موسم، وتوفير الملبس لأكثر من ٥٥ ألف شخص، وتقديم  ١٧٠٠ مشروع، ودعم أكثر من ٤٠٠٠ أسرة وتسديد ديون للأسر، إلى جانب المشروعات الكبيرة التي تحرص المؤسسة على تقديمها، وذلك تحت شعار "حياة إنسانية لكل معدم وفقير".

جاء ذلك على هامش افتتاح عيادات مؤسسة راعي مصر للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي المتنقلة لخدمة قرى مصر الأكثر فقرًا، بحضور عدد من الشخصيات العامة ورموز الفن والإعلام من بينهم الفنانة إلهام شاهين والفنان هاني رمزي وغيرهم.

 تشمل العيادات تخصصات مختلفة للكشف على المواطنين بالمجان ودعم الأسر الأولى بالرعاية في محافظات الجمهورية.  

 يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا، وتماشيًا مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفقًا لخطة الحماية الاجتماعية الخاصة به والتي تم وضعها لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجًا بجميع محافظات الجمهورية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

أبرز إنجازات «التحالف الوطني» بالتعاون مع أسقفية الخدمات.. 200 ألف مستفيد

حقق التحالف الوطني بالتعاون مع أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية التابعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مجال الرعاية الصحية إنجازات عدة استفاد منها أكثر من 200 ألف مواطن، من خلال الحملات المنظمة.

ويلعب برنامج الرعاية الصحية الأولية بأسقفية الخدمات عضو التحالف الوطني، دورًا حيويًا في تحسين الصحة العامة للأولى بالرعاية في مصر، من خلال الكشف المبكر عن الأمراض، من خلال:

أكتر من 16 ألف مستفيد من العيادات المتنقلة 

تشغيل 128 عيادة متنقلة، قدمت خدماتها لـ 16 ألفا و316 مستفيدًا من مجتمعات ذات دخل منخفض، والذين يواجهون تحديات في الوصول إلى الفحوصات والخدمات الصحية في مختلف التخصصات الطبية، بما في ذلك أمراض النساء وطب الأطفال والأمراض الجلدية.

ونُظّمت نحو 43 حملة لفحص الغدة الدرقية، ساعدت 3501 فرداً في اكتشاف المرض، وتأمين العلاج، وإجراء الفحوصات الطبية لـ498 شخصاً مصاباً.

كما نفذ عضو التحالف الوطني 59 حملة لمكافحة العمى استفاد منها 5223 فرداً من خلال إجراء الفحوصات الطبية وتوفير النظارات لـ 1426 فرداً وتوجيه 849 فرداً للعلاج عبر الخدمات الصحية الحكومية.

أكثر من 52 ألف مستفيد من الحملات الحكومة 

نفذت أسقفية الخدمات 45 حملة للتوعية بسرطان الثدي، مما أدى إلى اكتشاف 41 مريضة تم إحالتهن بعد ذلك للعلاج في معهد الأورام في منطقتهن، كما تم تنفيذ 8 حملات تستهدف فيروس سي، ما ساعد 427 فردًا، وتلقى كل شخص مصاب بفيروس بي 3 جرعات.

وقدم عضو التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي الخدمة لـ 215,952 مستفيدًا، واستفاد 52 ألفا و23 مستفيدًا من الحملات الحكومية للكشف المبكر عن الأمراض التالية: فيروس سي، وسرطان الثدي، وأورام عنق الرحم، وفحوصات تقرحات العين، وأمراض الغدة الدرقية. و811 عضوًا مدربًا من أفراد المجتمع.

مقالات مشابهة

  • أبرز إنجازات «التحالف الوطني» بالتعاون مع أسقفية الخدمات.. 200 ألف مستفيد
  • «القومي للإعاقة»: التحالف الوطني حريص على التخفيف عن ذوي الهمم
  • عضو بـ«حماة الوطن»: نطالب الحكومة بتطوير التعليم ودعم البحث العلمي
  • أمير منطقة القصيم يهنئ رئيس وأعضاء ومنسوبي جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية لحصولها على جائزة محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي
  • البرهان يطلق تصريحات عن الدعم السريع أمام إعلاميين قادمين من الخارج لإسناد الجيش
  • التحالف الوطني: ندعم 2500 أسرة فلسطينية بمصر اجتماعيا وطبيا
  • التحالف الوطني ينظم قافلة للكشف على أمراض العيون في الفيوم
  • أمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي”
  • المؤسسة الاتحادية تُطلق «الأجندة الوطنية للشباب 2031»
  • وزير الإنتاج الحربي: نسعى لتحقيق المزيد من الإنجازات ودعم الوطن والمواطن