قال السفير الصيني تشيان مينجيان إن "الصين عازمة على توسيع انفتاحها على العالم الخارجي، وتعميق التعاون الاقتصادي والتجاري الدولي المتبادل المنفعة، وتعزيز الإصلاح والتنمية من خلال الانفتاح الرفيع المستوى".     وأضاف مينجيان  في الذكرى الرابعة والسبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية أنّ "الصين حقّقت إنجازات عظيمة في مجال التنمية، كما شاركت فرص التنمية بشكل كامل مع الدول الأخرى في عملية الانفتاح.

منذ قترة قصيرة، أكّد الرئيس الصيني شي جين بينغ في خطابه في معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات لعام 2023، أنّ الصين ستصرّ على تعزيز الانفتاح الرفيع المستوى، وتعزيز التحديث الصيني النمط من خلال التنمية العالية الجودة بشكل شامل، وتوفير فرص جديدة للتعاون المنفتح بين الدول". وقال: "يُصادف هذا العام الذكرى السنوية العاشرة لمبادرة الحزام والطريق. وعلى مدى السنوات العشر الماضية، أصبحت مبادرة الحزام والطريق منصة تعاون دولية مفتوحة وشاملة ومتبادلة المنفعة ومربحة لجميع الدول. وقد وقعت أكثر من مئة وخمسين دولة، من بينها لبنان، وأكثر من ثلاثين منظمة دولية على وثائق التعاون لمبادرة الحزام والطريق. استثمرت الصين في أكثر من 3000 مشروع، وارتفع حجم تجارتها مع الشركاء من تريليون دولار أميركي في عام 2013 إلى تريليوني دولار أميركي، مما شكّل نمط الانفتاح على العالم الخارجي بنطاق أكبر ومجال أوسع ومستوى أعمق".   وتابع: "في الشهر المقبل، ستستضيف الصين الدورة الثالثة لمنتدى  "الحزام والطريق" للتعاون الدولي. وترغب الصين في العمل مع لبنان والدول الأخرى على طول طريق الحرير للالتزام بمفهوم التعاون المتمثل في التشاور والتشارك والتقاسم، وتمهيد طريق التعاون هذا الذي يعود بالمنفعة على العالم بشكل أوسع وأبعد".          

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الحزام والطریق

إقرأ أيضاً:

شاهد: انفجار أنبوب صرف صحي على طريق سريع في الصين

عاش العابرون على طريق سريع في الصين لحظات مرعبة ومقززة، بعد انفجار أنبوب صرف صحي تسبّب بنشر المخلفات في كل مكان أول من أمس الثلاثاء.

وثق فيديو متداول على مواقع التواصل ضخامة الانفجار مع ارتفاع المخلفات بشكل كبير في الجو، ما أدى إلى تشكل سحابة بنية ضخمة في أجواء مدينة نانينغ، بمقاطعة قوانغشي الجنوبية في الصين.



وسرعان ما تبدأ المخلفات بالهطول على السيارات وكأنها أمطار وسخة، ويضطر الراكبون إلى غسيل الزجاج ليتمكنوا من متابعة طريقهم.

كما تناثرت القمامة على رؤوس المارة، وسط أجواء من الذعر. 

ماذا ستفعل إن كنت صاحب السيارة؟ انفجار أنبوب للصرف
الصحي في الصين

لمشاهدة المزيد من الفيديوهات:https://t.co/XKZstSw15u pic.twitter.com/9jOiBPdilL

— 24.ae | فيديو (@24Media_Video) September 27, 2024 أضرار بسيطة واعتذار كبير

بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، طمأنت السلطات المحلية بأن الحادثة لم تسفر عن وقوع إصابات، ما عدا انقلاب حفّار في موقع أعمال صيانة الطرق، حيث انفجر بركان القمامة.
وتوجهت بلدية المدينة برسالة اعتذار من المتضررين، بسبب تعرّضهم للأذى النفسي.

وأرجعت سبب انفجار أنبوب الصرف الصحي إلى تحميل زائد أثناء إجراء اختبار ضغط، مؤكدة أن التحقيقات لا تزال مستمرة لمنع وقوع حوادث مماثلة في المستقبل.
ورغم انتشار عمال النظافة المخلفات من الطرقات، لكن الرائحة القذرة لا تزال متواجدة في أجواء المنطقة رغم مرور عدة أيام على الحادث، كما قال أحد العابرين.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي
  • ” البديوي” يؤكّد على تطلّع دول مجلس التعاون لبناء علاقات إستراتيجية وثيقة مع الدول والمنظمات في العالم أجمع
  • شاهد: انفجار أنبوب صرف صحي على طريق سريع في الصين
  • “أمين مجلس التعاون” يشيد بانطلاق التحالف الدولي لحل الدولتين لإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة
  • عبدالله بن زايد: ترسيخ التعاون والشراكة مع العالم
  • "تبخر" طريق الحزام الأخضر بتطوان مثار أسئلة في البرلمان
  • وزير التعليم: مطلوب من أولادنا الانفتاح على ثقافات العالم
  • عبدالله بن زايد: الإمارات حريصة على ترسيخ التعاون والشراكة مع دول العالم
  • عبدالله بن زايد يقيم حفل استقبال في نيويورك .. ويؤكد حرص الإمارات على ترسيخ جسور التعاون والشراكة مع دول العالم
  • عبدالله بن زايد يقيم حفل استقبال في نيويورك.. ويؤكد حرص الإمارات على ترسيخ جسور التعاون والشراكة مع دول العالم