موقع 24:
2024-09-19@09:17:07 GMT

صقر غباش يعقد جلسة مباحثات مع رئيس مجلس الدوما الروسي

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

عقد رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش، الثلاثاء، بمقر المجلس في أبوظبي، جلسة مباحثات مع رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين، والوفد المرافق له الذي يقوم بزيارة للدولة بدعوة من المجلس.

ورحب صقر غباش في بداية جلسة المباحثات بفياتشيسلاف فولودين والوفد المرافق، مشيراً إلى أن "المجلس الوطني الاتحادي ينظر بتقدير كبير ويثمن تلبية الجانب الروسي للدعوة، وحرصه والوفد المرافق، على التواصل مع المجلس والعمل الجاد على تعزيز علاقات البلدين".

ووقع صقرغباش خلال الجلسة مع فياتشيسلاف فولودين مذكرة تفاهم، أكدا فيها أهمية تعزيز المصالح المشتركة بين المجلسين من خلال تقوية العلاقات الثنائية بين الطرفين، خاصة ما يتعلق بمجالات التنمية المستدامة واستشراف المستقبل والابتكار وتبادل الخبرات المعرفية البرلمانية بين الجانبين، وتعزيز التشاور وتبادل الرأي حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وأهمية احترام المواثيق الدولية.

وأكد غباش أن "مذكرة التفاهم ستسهم بشكل كبير في تعزيز العلاقة البرلمانية، والتواصل بين الجانبين حيال المستجدات والمتغيرات التي قد تطرأ على الساحة الدولية، والتي يكون للبرلمانات دور في التعامل معها".

وقال إن "المستوى المميز من العلاقات السياسية والاقتصادية بين بلدينا انعكس على العلاقات البرلمانية والتعاون الوثيق بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الدوما ومجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية لروسيا".

وأضاف أن "الزيارات البرلمانية على مستوى رؤساء البرلمانيين أو لجنة الصداقة البرلمانية تلعب دوراً مهماً في استمرارية التواصل والتنسيق والحوار البرلماني الإستراتيجي بين مجلسينا بما يساعد على تنسيق وتوحيد المواقف والرؤى والتوجهات حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية لاسيما في الاتحاد البرلماني الدولي، مع أهمية تبادل الخبرات والمعارف والممارسات البرلمانية، بما يصب في مصلحة البلدين والشعبين".

وتركزت المباحثات بين الجانبين على مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والتي من أبرزها تطوير وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية بين الجانبين بما يعزز التعاون والتنسيق القائم بين دولة الإمارات وروسيا الاتحادية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتعليمية، في ظل حرص قيادتي وحكومتي البلدين على تطوير مختلف أوجه العلاقات.

وأكد الجانبان خلال المباحثات أهمية تبادل الخبرات والتجارب العملية والتشريعية، والاستفادة من الخبرات والتعاون بين البلدين في مجال النقل والسياحة والصناعة وعلوم الفضاء.

من جانبه، أكد رئيس مجلس الدوما الروسي عمق العلاقات الإستراتيجية بين روسيا والإمارات، ورغبة مجلس الدوما في تطوير العلاقات البرلمانية لانعكاسها على نمو وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني بین الجانبین مجلس الدوما

إقرأ أيضاً:

ولي العهد يلتقي رئيس الوزراء المصري ويبحثان العلاقات بين البلدين

الرياض : واس

التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في الرياض، اليوم، دولة السيد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري.

وفي بداية اللقاء، رحب سمو ولي العهد بدولة رئيس الوزراء المصري في زيارته الحالية للمملكة، وقد نقل دولته تحيات وتقدير فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد، كما حمله سموه نقل تحيات خادم الحرمين الشريفين وسموه لفخامته.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وآفاق التعاون المشترك وسبل تعزيزه وتطويره بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

حضر اللقاء صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى الدكتور عصام بن سعيد، ومعالي وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي، ومعالي وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح، ومعالي وزير المالية الاستاذ محمد الجدعان، ومعالي محافظ صندوق الاستثمارات العامة الاستاذ ياسر الرميان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية صالح الحصيني.

فيما حضر من الجانب المصري معالي وزير المالية السيد أحمد كجوك، ومعالي وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المهندس حسن الخطيب، والمساعد أول لرئيس الوزراء المهندسه رانده المنشاوي، وأمين عام مجلس الوزراء السيد أسامه سعد، وسفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة أحمد فاروق، وعدد من المسؤولين.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الدوما الروسي: يتعين التحقيق في انفجارات لبنان بشكل شامل
  • "المشاط" تعقد جلسة مباحثات مع وزير الخارجية والتجارة المجري لمناقشة تعزيز الاستثمار المشترك بين البلدين
  • غباش يبحث علاقات التعاون البرلمانية مع تنزانيا
  • مجلس الشورى.. حضور فاعل وقوي للدبلوماسية البرلمانية
  • صقر غباش يبحث علاقات التعاون البرلمانية مع رئيسة الجمعية الوطنية بتنزانيا
  • وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره المجري بالقاهرة
  • وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره المجري
  • مباحثات بين الأسد وسكرتير مجلس أمن الاتحاد الروسي بدمشق.. هذه محاورها
  • ولي العهد يلتقي رئيس الوزراء المصري ويبحثان العلاقات بين البلدين
  • الرئيس الأسد يستقبل سيرغي شويغو سكرتير مجلس أمن الاتحاد الروسي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين