قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم، بمعاقبة كهربائي بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه، لإدانته بالاتجار في الهيروين بمنطقة العياط

وأسندت التحقيقات في القضية المقيدة برقم 7005 لسنة 2022 جنايات العياط، للمتهم "محمود . م"، 26 عام، كهربائي، أحرز بقصد الاتجار جوهر مخدر الهيروين في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وأثناء مرور قوة أمنية من مركز شرطة العياط بمديرية أمن الجيزة، أبصرا المتهم المطلوب التنفيذ عليه في عدد من القضايا فتم ضبطه وبتفتيشه عثر على 27 لفافة لجوهر الهيروين المخدر ومبلغ مالي وهاتف محمول.

وبمواجهة المتهم بالمضبوطات اقر باحراز المضبوطات بقصد الاتجار والمبلغ المالي حصيلة تجارته الأثمة، والهاتف المحمول للتواصل بعملائه من متجري ومتعاطي المواد المخدرة.


عقوبات رادعة للاتجار بالمخدرات:
 


وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

وينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

فيما تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيزة جنايات محكمة العياط الهيروين المواد المخدرة جنیه مصرى

إقرأ أيضاً:

المشدد 3 سنوات لشخصين لحيازتهما مواد مخدرة بالشرقية

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، لشخصين بالسجن المشدد لمدة سنوات 3 وتغريمهما 10 ألاف جنيه، وألزمتهما بالمصاريف الجنائية وقررت مصادرة المضبوطات؛ لاتهامهما بحيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار فيها بدائرة مركز بلبيس، كما عاقبتهما بالسجن 6 أشهر عن حيازة سلاح نارى، و3 أشهر عن حياة سلاح أبيض

صدر القرار رئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، وعضوية المستشارين هيثم محمود، وباسم يسري جاويش، وطارق أحمد الحلواني، وسكرتارية محمد عفت.

تعود أحداث القضية رقم   1478 لسنة 2024 جنايات مركز بلبيس، المقيدة برقم  1 162 لسنة 2024 كلي جنوب الزقازيق، ليوم 22 من  يناير الماضي، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهمان "مصطفى ن م " 22 عاما، صاحب كافتيريا و" كريم ع ف" عاطل مقيمان مركز بلبيس، للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامهما بحيازة مواد مخدرة من الحشيش  و هيروين وسلاح  نارى فرد خرطوش وطلقة من ذات العيار  وسلاح أبيض مطواة بقصد الاتجار فيه والترويج على عملائهما. والسلاح للدفاع عن تجارتهما غير المشروعة.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين تم ضبطهما نفاذا لإذن النيابة العامة وبحوزتهما كمية من المواد المخدرة بقصد الاتجار فيها على النحو المبين بالتحقيقات.


 







مقالات مشابهة

  • ضبط 4 أشخاص بالجيزة بتهمة غسـل 70 مليون جنيه حصيلة الاتجار بالمخدرات
  • بعد شكاوى الأهالي.. الأمن يضبط مروجي المخدرات في المطرية
  • استقبلته ابنته وأصدقائه.. الإفراج عن رجل الأعمال حسن راتب بعد قضاء العقوبة
  • استغاثة على "السوشيال ميديا" تقود لسقوط عصابة الاتجار بالكيف بالمطرية
  • سبق اتهامه في 13 قضية.. القبض على عنصر إجرامي بحوزته 2 كيلو حشيش و200 جرام شابو و150 جرام هيروين بالأقصر
  • المشدد 15 سنة وغرامة 100 ألف جنيه للمتهمين بتهمة الاتجار في المخدرات بالخصوص
  • الحبس 7 سنوات وغرامة.. عقوبة التعدي على الأراضي الزراعية بقانون العقوبات
  • المشدد 3 سنوات وغرامة لمتهم بالشروع فى قتل 3 أشخاص بالشرقية
  • المشدد 3 سنوات لشخصين لحيازتهما مواد مخدرة بالشرقية
  • المشدد 3 سنوات لشخصين تاجرا في المواد المخدرة بالشرقية