رأّس صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية رئيس اللجنة السياسية واللجنة التنفيذية من الجانب السعودي، ومعالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية رئيس اللجنة السياسية واللجنة التنفيذية في مجلس التنسيق السعودي القطري من الجانب القطري، في الدوحة، اليوم، اجتماع اللجنة السياسية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي القطري.


‏وبحث الجانبان خلال الاجتماع تطوير العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين في إطار اللجنة السياسية وسبل تعميق هذا التعاون من خلال عددٍ من المبادرات من شأنها الارتقاء بالعلاقات إلى آفاقٍ أرحب بما يلبي تطلعات قيادة البلدين ويحقق مصالح شعبيهما.
من جانب آخر، استعرض رئيسا اللجنة التنفيذية، خلال الاجتماع، الأعمال التحضيرية للجان الفرعية السبع وفرق عملها خلال الفترة الماضية، وما تضمنته من مبادرات ومخرجات ومذكرات تفاهم من المزمع توقيعها على هامش الاجتماع القادم لمجلس التنسيق السعودي القطري.
‏وأشاد الجانبان بالتعاون والتنسيق القائم بين لجان المجلس الفرعية وفرق عمل الأمانة العامة للمجلس في الجانبين، التي تأتي تحضيرا للاجتماع السابع للمجلس، وشددا على أهمية استمرار التنسيق بين الجانبين بما يحقق المصالح النوعية المشتركة للبلدين الشقيقين وشعبيهما.
حضر الاجتماع، صاحب السمو الأمير منصور بن خالد بن فرحان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر، ومدير الإدارة العامة لشؤون الدول العربية السفير محمود قطان، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، ومدير عام الإدارة العامة لأمانات المجالس واللجان المهندس فهد الحارثي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية مجلس التنسیق السعودی القطری اللجنة السیاسیة

إقرأ أيضاً:

الأنبا سيداروس يترأس اجتماع كهنة قطاع عزبة النخل والمرج

عقد مجمع كهنة كنائس قطاع عزبة النخل والمرج، صباح اليوم، اجتماعهم الدوري، في كنيسة السيدة العذراء والبابا كيرلس عمود الدين بعزبة النخل، بحضور نيافة الأنبا سيداروس الأسقف العام لكنائس القطاع.

بدأ اللقاء بالقداس الإلهي، أعقبته كلمة ألقاها نيافته عن "سلوكيات الكاهن"، كما ألقى أيضًا الخادم فايز سدراك محاضرة عن "الألم في الخدمة"، وتلاها مناقشة بعض الترتيبات الخاصة بالخدمة الرعوية خلال الفترة المقبلة.

فى سياق آخر، احتفلت اللجنة المركزية لخدمة إعدادي بإيبارشية شرق المنيا، الأربعاء الماضي، بتكريم الطلبة والطالبات أوائل الشهادة الإعدادية، وكذلك تكريم الفائزين والفائزات في مونديال BIBLE الذي نظمته اللجنة في شتاء عام ٢٠٢٤.

حيث سلّم نيافة الأنبا فام أسقف الإيبارشية المتفوقين والفائزين الهدايا التذكارية خلال الحفل، والذي أقيم في كنيسة السيدة العذراء ورئيس الملائكة رافائيل بمدينة المنيا الجديدة التابعة للإيبارشية.

مقالات مشابهة

  • إعلام لبنانى: مسيرة إسرائيلية تستهدف المنطقة الواقعة بين بلدتي جويا ووادي جيلو في جنوب البلاد
  • قطر تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون الخليجي
  • بينها تكثيف التنسيق.. تفاصيل المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش
  • في بغداد.. اجتماع قريب للجنة الاتصال العربية بشأن سوريا
  • مؤتمر للجنة التنسيق اللبنانيّة - الفرنسيّة: لتطبيق الدستور اللبناني قبل النظر في أي تعديل محتمل
  • نقابة المحامين: هذا ما حدث عقب اجتماع الهيئة العامة ونحيل الملف للنائب العام
  • الأنبا سيداروس يترأس اجتماع كهنة قطاع عزبة النخل والمرج
  • اللامي يرأس اجتماع الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب
  • اجتماع في تعز لتقييم أعمال الأجهزة التنفيذية بمديرية ماوية
  • تنفيذي حجة يقرّ تقارير عدد من المكاتب التنفيذية