«اللانش بوكس» ضيف ثقيل على الأمهات خلال فترة الدراسة، تنتابهن حيرة لم تمر على الأجيال السابقة، فالكيس الموحّد وأصناف الطعام المعروفة كل ذلك اندثر، وظهر الـ«لانش بوكس»، وتفنّنت كل أم فى وضع أصناف تناسب وجبة غداء، ومع اقتراب العام الجديد حلّت «الإير فراير» محل البوتاجاز.

«راحت على البيض والجبنة»، فلا يقبلها الجيل الحالى من الأطفال، والأهالى أيضاً، فيبحثون عن بدائل مختلفة تُرضى أذواق الصغار، فتلجأ نورهان حسن إلى الفواكه مع الخضراوات والبروتينات، فيتكون «لانش بوكس» أطفالها من ساندويتشات التركى المدخن مع جبنة وطماطم شيرى، ومعها سلطة فواكه من الكيوى، والفراولة، والتوت المشكل.

ولعدم التكرار تضع فى أيام أخرى توست البيض مع الخضراوات، وعلى رأسها الفلفل الأخضر والجزر مع المانجو و«البلوبيرى» أو التوت الأزرق، ولا تبخل على صغارها باختيار ثالث مكون من مينى ساندويتش مربى فراولة أو جبن مشكلة، مع زبادى بالفواكه. ورغم الإحساس بانتهاء عصر البيض، فإن دعاء محمد تحرص على تناول أطفالها له، فهو الضمان الآن للابتعاد عن الأعراض التى تصيب نجلها بسبب أنيميا الفول: «ساندويتشات البيض أساسى مع العصير الطبيعى، وباضيف جبنة مع خضراوات متقطعة وطازة، وممكن ساندويتشات مربى ومعاها جبنة رومى فى توست، وفواكه أو زبادى، وممكن بطاطس مهروسة ومعاها بيض أو جبنة، وفاكهة أو خضار متقطع».

بينما تبتعد تماماً هاجر حسين عن المقليات بالزيت، إذ تلجأ لـ«إير فراير» أو القلاية الهوائية، لتسوية الطعام لأطفالها، مع الاهتمام بالبروتينات: «باعمل يومياً بروتين من السوسيس أو الناجتس والبرجر والبانيه، وده لازم فى الإير فراير من غير زيت، وممكن أومليت أو أقراص طعمية ومعاها جبنة وخضراوات، وبنوّع بين الفواكه الفريش أو العصاير الطبيعية والزبادى».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اللانش بوكس إير فراير

إقرأ أيضاً:

وزارة الزراعة توفر البيض والبطاطس بأسعار مخفضة

أكد علاء فاروق، وزير الزراعة، أن جميع المنتجات الزراعية تُتاح للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال منافذ وزارة الزراعة.

 كرتونة البيض

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة في برنامج "90 دقيقة" على قناة "المحور"، أشار فاروق إلى أن كرتونة البيض تُباع للمواطنين بسعر 150 جنيه من منافذ الوزارة.

الزراعة الذكية في قلب اهتمامات وفد إفريقي بمعمل الأبحاث الزراعية المصري

وأضاف أن هناك منافذ متحركة لبيع منتجات وزارة الزراعة في مختلف المحافظات. وأوضح أنه تم عقد اجتماع مع منتجي الدواجن، وتم التوصل إلى اتفاق لتوفير حوالي 2500 طبق بيض يوميًا في المجمعات الاستهلاكية بسعر 150 جنيه.

وزير الزراعة يكشف بشرى عن أسعار الطماطم (فيديو)

كما لفت فاروق إلى ارتفاع أسعار البطاطس، مشيرًا إلى أن الوزارة قامت بشن حملات على ثلاجات البطاطس بهدف تخفيض أسعارها في الأسواق. وأكد أنه تم رصد كميات كبيرة من البطاطس المخزنة، وتم طرحها بكميات كبيرة في الأسواق لتلبية الطلب.

مقالات مشابهة

  • فخ لانش بوكس المدرسة يهدد صحة الأطفال في العراق
  • أسعار طبق البيض اليوم الجمعة 4-10-2024 في قنا
  • طرح تذاكر مباراة إتحاد العاصمة ومولودية البيض
  • وزارة الزراعة توفر البيض والبطاطس بأسعار مخفضة
  • وداعا للأرق.. هذه الفواكه تساعدك على النوم!
  • أسعار طبق البيض اليوم الخميس 3-10-2024 في قنا
  • رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل المجتمعي خلال استقباله عدداً من الأمهات الحاضنات
  • العناق .. حل سحري لاكتئاب مابعد الولادة
  • خبيرة تغذية: القلي في أجهزة «إير فراير» صحي ويقلل الدهون (فيديو)
  • أسعار طبق البيض اليوم الأربعاء 2-10-2024 في قنا