تعز (عدن الغد) خاص

أقامت السلطة المحلية بمحافظة تعز اليوم حفلا خطابيا وكرنفاليا وسط شارع جمال في المدينة بمناسبة العيد الوطني  الـ 61 لثورة ال26 من سبتمبر الخالدة بحضور رسمي وشعبي كبير .

وفي الحفل الذي حضره وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي ووكيل المحافظة لشئون الدفاع والأمن اللواء الركن عبد الكريم الصبري واركان محور تعز العميد عبدالعزيز المجيدي ورئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي محمد سلطان وقيادات الالوية العسكرية والقيادات الأمنية ومدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدراء عموم المديريات وأعضاء السلطة القضائية وقيادات الاحزاب والتنظيمات السياسية والشخصيات والوجاهات الاجتماعية بالمحافظة.

وبدأ الحفل الذي حضره وزير التعليم العالي والفني والمهني الدكتور خالد الوصابي بآيات من الذكر الحكيم والسلام الوطني وكلمة للسلطة المحلية القاها وكيل اول المحافظة الدكتور عبدالقوي المخلافي عبر فيها عن عظمة هذه الثورة في ذكراها ال61 التي أعادت لليمن وللشعب هويته وكرامته وحريته، ومكانته وحضوره الأصيل المتجذر في عمق التاريخ والحضارة التي حطمت السلالة الإمامية، وهدمت معتقدات الخرافة والعبودية والاستبداد..

ورفع وكيل اول المحافظة في كلمته اسمى ايات التهاني والتبريكات  لفخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي بهذه المناسبة ناقلا للحاضرين تحيات محافظ المحافظة الاستاذ نبيل شمسان بهذه الذكرى الخالدة.

مشيرا الى ان عدالة هذه الثورة الخالدة أزاحت طبقية الإمامة وهدمت مشروعه الظلامي و معتقداته الخرافية، وعلينا التمسك بمبادئ هذه الثورة باعتبارها السبيل الوحيد لإنهاء سلالية الجماعة ..

مذكراً الجميع بأن تعز كانت حاضرة على الدوام في قلب وخضم هذا النضال وقدمت في سبيل ذلك تضحيات جسيمة منذ البداية وحتى الآن، ومستمرة في مشروعها الثوري المقاوم لكل أفكار التخلف والجهل والطغيان بمختلف الجوانب عسكريا وسياسيا وفكريا، ومتبنية مشروع الدولة المدنية الاتحادية .

مؤكدا بضرورة استمرار مواجهة الانقلاب الحوثي،  بكون المواجهة البطولية للسلالة يعد امتدادا  لثورة سبتمبر وهدفها النبيل، أن معركتنا مع هذه السلالة الإمامية الحوثية معركة متعددة ومفتوحة، على مختلف الجوانب لا تنحصر على الجانب العسكري فحسب، بل أيضا على جانب فكري وديني وسياسي وتاريخي ومجتمعي..

مجدداً وقوف السلطة المحلية وابناء تعز  إلى جانب فخامة الأخ رئيس المجلس الرئاسي، في خضم الجهود المبذولة والمساعي الرامية إلى التمسك بمشروع النظام الجمهوري، والمضي قدما في نهج كافة أشكال الحلول الممكنة للحل وإنهاء الحرب والانقلاب الحوثي الامامي وفق المرجعيات والثوابت الأساسية ..مثمناً تثميناً عاليا مواقفه ومساندته لهذه الأعمال والمناسبات التي تحيي ذكرى الثورة العظيمة سبتمبر واكتوبر وترفع من شأن الدولة والجمهورية ..

وقدم وكيل اول المحافظة الشكر والعرفان باسم السلطة المحلية للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة على مساندتهم وقوفهم مع الشعب اليمنى في مواجهة المشروع الإيراني البائس.

كما حيا الجيش الوطني الباسل المرابط في ميادين الشرف و البطولات و التضحيات، وللأجهزة الأمنية والمقاومة الشعبية، و للحاضنة الشعبية الأبية والصامدة.

واختتم كلمته بالشكر والتقدير للشباب الذين شاركوا في هذا الاحتفال السبتمبري العظيم و كل الذين ساهموا في الترتيب و الإعداد لهذا الاحتفال الكرنفالي الشبابي النوعي.

وتخلل الحفل عروضا كرنفالية متنوعة شاركت فيها جامعة تعز والجامعات الحكومية والمدارس الحكومية والخاصة والمديريات والمكاتب الخدمية وعروضا كشفية وشبابية وطلابية وسط اغاني واناشيد وطنية حماسية عبرت فيها عن عظمة هذه الثورة المباركة واهدافها النبيلة نالت استحسان الجميع .

عقب ذلك قام وكيل اول المحافظة والوكيل لشئون الدفاع والامن وعدد من القيادات العسكرية والأمنية بزيارة لمقبرة الشهداء ووضع اكليلا من الزهور على الجندي المجهول وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء الذين ضحوا بدمائهم من اجل الحرية والكرامة والدفاع عن الوطن مؤكدين المضي على دريهم حتى تحرير كامل تراب الوطن .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: السلطة المحلیة هذه الثورة

إقرأ أيضاً:

تعليم الوادي الجديد تناقش آخر المستجدات الخاصة بمنظومة العمل

ترأس المهندس سيد عبد العزيز وكيل التعليم الوادي الجديد، اليوم الخميس، اجتماعا موسعا مع مديرى الإدارات النوعية وموجهى عموم المديرية بمقر قاعة الاجتماعات بالمديرية.

تعليم الوادي الجديد 

ناقش آخر المستجدات الخاصة بسير منظومة العمل وخاصة مع الإستعداد والتجهيز للعام الدراسى الجديد، وجرى مناقشة توزيع المعلمين بالمدارس العجز والزيادة ووفق الاحتياجات مع مراعاة العدالة والشفافية لضمان جودة الخدمة التعليمية المقدمة لطلاب المحافظة.

ووجه وكيل التعليم بالمحافظة بضرورة تقديم كافة سبل الدعم للجميع فى جميع مدارس المحافظة دون اى تقصير لضمان تقديم خدمة تعليمية متميزة.

وناقش متابعة جميع النوادى الصيفية ومراكز تنمية القدرات والتى تهدف لصقل وتنمية مهارات الطلاب والاستثمار الأمثل للإجازة الصيفية.

وفى ختام اللقاء تم فتح باب الحوار والمناقشة مع الحضور؛ لطرح الآراء والمقترحات والأفكار التى من شأنها حسن الآداء والارتقاء والنهوض بالعمل.

مقالات مشابهة

  • ضرورة التغيير هو طرح كل أهل السودان
  • مفتاح الحياه بالأقصر تقيم احتفالية فنية حاشدة بأرمنت بمناسبة ثورة ٣٠ يونيو
  • تعليم الوادي الجديد تناقش آخر المستجدات الخاصة بمنظومة العمل
  • "صباح المحبة" فيديو كليب لـ"القومي للمرأة" بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • حجة.. السلطة المحلية تتسلم 10 آلاف كيس اسمنت من وحدة التدخلات المركزية
  • مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية
  • الخدمة المدنية: الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • الحزب العربي الناصري يحتفل بالذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو.. غدًا
  • هل هي ثورة على حكم الإخوان.. أم ثورة مضادة لثورة يناير؟!
  • فنية حمص لألعاب القوى تقيم بطولة المحافظة استعداداً لبطولة الجمهورية