(عدن الغد) خاص :

علق الناشط السياسي رئيس إئتلاف شباب عدن جمال صالح لهطل على  الاحتفاء الشعبي الواسع لثورة السادس والعشرين من سبتمبر  في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي .

وقال لهطل في تصريح لعدن الغد " اذهلنا الاحتشاد الشعبي الذي لم تدعو له أي جهه سياسة أو حزبية لإحياء ذكرى الإنتصار على  الحكم الإمامي الاستبدادي  في حالة تعكس الوعي الشعبي المتنامي لدى الشعب الذي يرفض الحوثي ويوصل  رسائله إلى الأحرار في الجنوب والعالم .

وأكد بن لهطل أن من الضرورة الوطنية والإنسانية على كل الأحرار في الجنوب والشمال أن يقفوا ويساندوا  هذه الروح الشبابية وأن يكون لمجلس القيادة الرئاسي موقف جاد نحو هذه الأصوات المناهضة للجماعة التي لم تستطع التعبير في وجهه العصابة الحوثية ببندقيتها الفارسية إلا من خلال العلم الوطني والخروج لإحياء ذكرى هزيمة الإمامة وولادة تأريخ جديد لليمن ذات التنوع السياسي والجغرافي الذي حصرته الإمامة الكهنوتية في سلالتها .

وقال بن لهطل  إن ثورة 26 سبتمبر العظيمة  لم تكن شمالية كما أن ثورة 14 أكتوبر لم تكن جنوبية ،بل كانتا رمزين للتحرر من القيود الإمامية  في والاستبداد الذي يمارسه الإحتلال البريطاني  .

وأختتم بن لهطل : ثورتي 26 سبتمبر و 14 أكتوبر ستظل الصفحات الناصعة في التأريخ اليمني و هي المنجز  الذي جسد التلاحم  والمساندة بين الثوار في الجنوب وإخوانهم في الشمال فكانت النتيجة الإنتصار والواقع الحالي يتطلب أن يجسد السياسيون في الجنوب والشمال هذه الروح الوطنية لصناعة الانتصار من جديد ضد العصابة الحوثي الإيرانية .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: فی الجنوب

إقرأ أيضاً:

دراسة تكشف ارتباط عمر الوالدين بخطر إنجاب طفل مصاب بمتلازمة داون

كشفت دراسة حديثة تحليلية لأكثر من 2 مليون حالة حمل في الصين أن الآباء الأصغر سناً والأكبر سناً قد يكونون أكثر عرضة لإنجاب طفل مصاب بمتلازمة داون. ووجد الباحثون أن الآباء الذين تتجاوز أعمارهم 40 عاماً أو تقل عن 20 عاماً يواجهون احتمالاً أكبر لإنجاب طفل مصاب بهذه المتلازمة.

وأشارت الدراسة التي أجراها فريق من الباحثين من جامعات فودان وجامعة الجنوب الطبية، ونشرتها "مديكال إكسبريس"، إلى أن عمر كلا الوالدين يلعب دوراً هاماً في زيادة خطر الإصابة بمتلازمة داون، إلى جانب عوامل أخرى مثل جنس الطفل ومستوى تعليم الأم وتاريخ الإجهاض.

استند الباحثون في دراستهم إلى بيانات تشخيصات ما قبل الولادة وما بعدها في منطقة شنتشن بالصين، حيث تُجرى اختبارات متلازمة داون بشكل مجاني منذ عام 2012. وقد قام الفريق بتحليل البيانات مع مراعاة العوامل الأخرى التي قد تؤثر على خطر الإصابة بالمتلازمة.

وأكد الباحثون في ختام دراستهم الحاجة إلى إجراء المزيد من الأبحاث لتأكيد هذه النتائج، مشيرين إلى احتمال وجود عوامل مؤثرة أخرى لم يتمكنوا من تفسيرها في هذه الدراسة.

مقالات مشابهة

  • الزادمة يبحث مع مقترح توفير مواقع لإقامة مشاريع خدمية واستثمارية بالجنوب
  • نقابة المحامين تستجدي ”المشاط” إطلاق سراح أعضائها المعتقلين بتهمة الإحتفال بذكرى 26 سبتمبر (وثيقة)
  • بالفيديو| شاهد أعنف المشاهد وأقوى اللقطات من القصف الإيراني الواسع لكيان العدو الإسرائيلي
  • دراسة تكشف ارتباط عمر الوالدين بخطر إنجاب طفل مصاب بمتلازمة داون
  • تحذّر أممي من توسع مستويات سوء التغذية الحاد في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية
  • الشيخ أحمد بن سعيد يطلع على أكبر مشروع تبريد مناطق في العالم الذي تنفذه “إمباور”
  • مليشيات الحوثي تختطف 282 مدنيًا من 9 مديريات
  • مليشيات الحوثي تختطف أكثر من 280 يمنيا في ذمار بسبب احتفالهم بثورة 26 سبتمبر المجيدة
  • الكشف عن المرض الذي تُوفيت بسببه الملكة إليزابيث
  • عاجل.. تحليق مكثف لمقاتلات إسرائيلية في أجواء مناطق الجنوب اللبناني تزامنا مع قصف مدفعي