في جلسة "حكاية وطن" ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر بمحافظة الإسماعيلية، استعرض الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، الطفرة الإنشائية في البنية التحتية الشبابية والرياضية في مصر خلال 9 سنوات.

وقال الوزير إن التكلفة الإجمالية لتطوير البنية التحتية لمراكز الشباب بالمحافظات وصلت إلى 22 مليار جنيه، منذ 2014 وحتى 2023، بواقع :"4295 إنشاء وتطوير ملاعب خماسية وقانونية، إنشاء وتطوير مدن شبابية ورياضية، تطوير الاستادات (6 استادات خدمت بطولة الأمم الأفريقية في 2019)، إنشاء وتطوير 14 صالة مغطاة، إنشاء وتطوير أندية متحدة الإعاقة".

وأوضح الوزير أن الدولة المصرية بذلت مجهودات كبيرة جدا لتطوير مراكز الشباب في المحافظات، وكان الوضع قبل 2014 صعب وحمل مشاهد غير لائقة لمراكز الشباب، رغم أن مركز الشباب أحد المؤسسات المهمة في المدن والقرى.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تهتم بشكل كبير بإتاحة الأنشطة والبرامج الشبابية والرياضية لجميع المصريين، حيث تم توزيع :"20 ألف دراجة ضمن مبادرة "دراجتك صحتك"، 3600 دراجة ضمن مبادرة "دراجتك دخلك"، 2200 ضمن مبادرة "دراجتك مشوارك".

وأضاف الوزير أن الوزارة تهتم بشكل كبير بالمحافظات الحدودية وأطلقت مبادرة "ألف بنت ألف حلم" لتنمية شخصية الفتاة من خلال برامج رياضية مثل كرة القدم، ونجحت الوزارة في الوصول إلى أكبر منصة توظيف "منصة مصر أونلاين" والتى تشهد تدفع كبير جدا بواقع 51 ملتقى توظيف استفاد منها 33.6 ألف فرصة عمل حقيقية بالمحافظات.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ببحث مضاعفة قيمة الجوائز للأبطال الرياضيين، قائلا: "عاوز دعم للأبطال الرياضيين.. فكر وادرس ونزود المستويات المعنية ويتم مضاعفتها للأبطال وشباب مصر.. وقولي الرقم كام؟".

فيما أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الحد الأقصى للبطل الأولمبي يحصل على معاش مدي الحياة ومكافأة 2 مليون، وهناك تدرج في بطولات العالم تبدأ من 500 ألف جنيه، والبطولات الأفريقية من 200 – 300 ألف جنيه، ومتوسط الجوائز للألعاب الفردية ليس قليلا، وكرة القدم لها نظام احترافي.

ورد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوضيح جهود الوزارة المختلفة في دعم الأبطال المصريين في البطولات الفردية المختلفة، قائلا :"نفذنا العديد من البرامج لدعم الشباب المصري والأبطال من خلال المركز الأولمبي .. وتم تجهيز الأماكن بشكل كامل وكذلك أماكن خاصة لأصحاب الهمم".

وتابع :"بنقدم لاستضافة أي بطولة بره الاتحادات الدولية بتيجي تقول مصر، كل بطل عنده دائرة وأحسن من بره، عندنا حائط الصد للشباب، وبنجهز لتنظيم اليوم الرياضي لمصر كل أبطال العالم وولادك هتشوف، مفيش سن لم يتأهل لكأس العالم".

وأكد الوزير أن الدولة المصرية تبذل جهودًا كبيرة لتوفير فرص عمل للشباب وتحسين أوضاعهم المعيشية، وذلك من خلال: مشروع كابيتانو مصر الذي يفرز المواهب الشبابية والرياضية، ومشروع "الجينوم الرياضى المصرى" الذي يستهدف اكتشاف أفضل الحلول لاستخدام التكنولوجيا الحديثة فى عملية اختيار وتطوير أداء أبطال الرياضة المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الاحتفال بتفوق جامعات مصر الإسماعيلية الرئيس عبد الفتاح السيسي وزیر الشباب والریاضة الشبابیة والریاضیة الدکتور أشرف صبحی إنشاء وتطویر

إقرأ أيضاً:

جي 42: الاستثمار العالمي في البنية التحتية لـAI لا يزال قويا

شدد تقرير لمجموعة "جي 42" الإماراتية على أن الاستثمار العالمي في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي لا يزال قوياً.

ويستكشف التقرير الصادر عن المجموعة بعنوان "الأنظمة البيئية للذكاء الاصطناعي السيادي: التنقل عبر البنية التحتية العالمية للذكاء الاصطناعي وحوكمة البيانات" بالشراكة مع قسم الأبحاث والتحليل في "بوليتيكو".. القضايا الملحة الخاصة بفهم التطوير الاستراتيجي للبنية التحتية للذكاء الاصطناعي والحوكمة القوية للبيانات، ويرسم خريطة للمشهد التشريعي العالمي ويحلل تأثير أطر حوكمة البيانات على البنية التحتية المادية للذكاء الاصطناعي، مع تسليط الضوء على دور مراكز البيانات وأجهزة الكمبيوتر العملاقة.

ويقدم التقرير رؤى قيمة حول كيفية تعامل الدول مع البيئة التنظيمية المعقدة، وضمان الامتثال مع تعزيز الابتكار، حيث يعد فهم هذه العناصر وإدارتها بشكل استراتيجي أمرًا بالغ الأهمية للدول لدفع الاستقرار الاقتصادي والتقدم التكنولوجي في عالم رقمي مترابط بشكل متزايد.

وبحسب التقرير، تؤثر اللوائح العالمية مثل GDPR وCSL وCLOUD Act بشكل كبير على تطوير الذكاء الاصطناعي وسيادة البيانات، وتشكيل توطين مراكز البيانات، والامتثال التشغيلي، وتدفقات البيانات الدولية.

وأضاف التقرير أنه على الرغم من تعقيد قوانين سيادة البيانات المتنوعة، فإن الاستثمار العالمي في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي لا يزال قوياً، مع سعي الاستثمارات لمواكبة الطلب المتزايد على تخزين البيانات ومعالجتها، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

كما أشار إلى أن الشركات تعمل بشكل متزايد على تكييف استراتيجيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها للامتثال لقوانين حوكمة البيانات الإقليمية، مما يؤدي إلى بناء المزيد من مراكز البيانات المحلية وتطوير حلول مبتكرة لإدارة البيانات ضمن الأطر القانونية، مشيراً إلى إن توحيد معايير حوكمة البيانات عبر المناطق يطرح تحديات وفرصًا في نفس الوقت، مما يشجع التعاون الدولي لإرساء مبادئ مشتركة مثل السلامة والأمن والثقة.

وقال كيريل إفتيموف، المدير التنفيذي للتكنولوجيا في مجموعة "جي 42"، إن نتائج التقرير تسلط الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه البنية التحتية السحابية السيادية في تشكيل مستقبل الذكاء الاصطناعي، مشيراً إلى أن "جي 42" في طليعة هذه التحولات، حيث تقدم حلولاً سحابية آمنة ومتوافقة وقابلة للتوسع تتماشى مع قوانين سيادة البيانات الوطنية.

من جانبه، قال حسن النقبي، الرئيس التنفيذي لشركة "خزنَة"، التابعة لـ"جي 42": "مع تزايد تركيز الأولويات الوطنية على السيادة الرقمية، لم يكن دور مراكز البيانات في توفير البنية التحتية الآمنة والمحلية أكثر أهمية من أي وقت مضى. في خزنَة، نحن ملتزمون بتوسيع قدراتنا لتلبية المتطلبات المتطورة للاقتصادات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، وضمان أن تدعم بنيتنا التحتية أعلى معايير الأمان والكفاءة التشغيلية، والامتثال لكل من الأطر الحكومية المحلية والمعايير الدولية."

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: إنشاء معهد لتطوير المعلمين الجدد وتدريب 200 ألف معلم خلال 3 سنوات
  • عاجل _ وزير التعليم: إنشاء معهد لتطوير المعلمين الجدد وتدريب 200 ألف معلم خلال 3 سنوات
  • كامل الوزير: شركة سوبر جيت تستهدف 350 حافلة جديدة خلال 5 سنوات
  • 7 شهداء و10 جرحى وتخريب في البنية التحتية بعدوان إسرائيلي على قباطية
  • 7 شهداء و10 جرحى واستهداف للصحفيين وعدوان على البنية التحتية
  • وزارة الشباب تُطلق فعاليات مبادرة « تعالي مصر وشوف » بمشاركة 120 من أعضاء نادي القيادات الشبابية
  • الاحتلال الإسرائيلي: هجماتنا تستهدف تدمير البنية التحتية العسكرية لحزب الله
  • روسيا تستهدف البنية التحتية للمطارات الأوكرانية
  • وزير النقل الأسبق: مشروعات البنية التحتية تحمي الدولة من أي خطر خارجي
  • جي 42: الاستثمار العالمي في البنية التحتية لـAI لا يزال قويا