الثورة نت |

نظمت الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات اليوم فعالية متميزة احياء لذكرى المولد النبوي الشريف.

 

وفي الفعالية أشار رئيس مجلس الشورى الاستاذ محمد حسين العيدروس، الى ان الشعب اليمني يحتفل بذكرى المولد النبوي ليؤكد للعالم عمق ارتباطه بالرسول الاعظم ويجدد الولاء له واستكمال مسيرة نصرة الدين الاسلامي التي بدأها الأجداد الأنصار منذ بزوغ فجر الاسلام.

 

ولفت إلى أن إحياء هذه المناسبة يأتي من باب التعظيم والإجلال للنبي ودوره العظيم في اخراج الناس من ظلام الجاهلية الى نور الاسلام، معتبرا ذكرى المولد النبوي محطة سنوية لمراجعة ما تم تحقيقه في الواقع من خطوات عملية في سبيل النهوض بالأمة في كل المستويات.

 

واكد ضرورة السعي بإخلاص لإرساء النهج المحمدي في كل شؤون الحياة والاقتداء بسيرته قولا وعملا وتوحيد الجهود للنهوض بالوطن في كل المجالات.

 

من جانبه أشار نائب رئيس الهيئة الاستاذ عبدالسلام الكحلاني إلى أن إحياء هذه المناسبة يأتي تعبيرا عن الشكر لله على نعمته العظيمة أن بعث للامة رسول الله هاديا ومبشرا ونذيرا ورحمة للعالمين ليخرجهم من الظلمات الى النور.

 

واعتبر الاحتفال بميلاد اشرف الخلق من أعظم شعائر الله التي ينبغي تأديتها استجابة لأمر الله، ومحطة لاستلهام الدروس من السيرة النبوية و فهم مقاصد الرسالة المحمدية وأثرها في تغيير واقع الامة.

 

وتطرق الى الدور الريادي لأبناء اليمن الذين كان لهم فضل السبق في نصرة ومؤازرة النبي الكريم ونشر الاسلام في اصقاع الارض، لافتا الى ان ما وصل اليه أهل اليمن من نصر وعزة وتمكين هو بفضل تمسكهم بالله وهدي رسوله

 

فيما أوضح عضو المكتب السياسي لانصار الله الدكتور أحمد الشامي،أن إحياء ذكرى المولد النبوي أمر مهم للتأكيد على تعظيم رسول الله والاقتداء بهديه واخلاقه، منوها بالزخم الكبير الذي تشهده العاصمة صنعاء والمحافظات ابتهاجا بميلاد أعظم شخصية عرفتها البشرية.

 

وقال” اليمنيون كعهدهم يحتفلون بذكرى مولد الهدى والنور في الوقت الذي يعيش فيه الغرب وقادة العدوان فوضى اخلاقية بينما سارعت بعض الانظمة العميلة للتطبيع والارتماء في أحضان اليهود”.

 

ولفت في الفعالية التي حضرها الاستاذ عارف العواضي الوكيل الفني للهيئة والاستاذ شرف الكبسي الوكيل المالي والاداري للهيئة ، إلى أهمية تعظيم رسول الله بالاحتفالات وإحياء ذكرى مولده و غرس المفاهيم والاخلاق النبوية في نفوس أبناء الامة.

 

فيما أكد رئيس جمعية المتقاعدين المدنيين الاستاذ احمد العماري أن ذكرى المولد النبوي مناسبة لجمع كلمة الامة وتوحيد صفها لمواجهة اعدائها، و فرصة للعودة لرسول الله والتزود من قيمه ومبادئه وتجسيد معاني الصبر والإحسان والتكافل الاجتماعي في واقع الحياة.

 

وفي كلمة الموظفين والفروع القى الاخ فايز الغيثي مديرعام فرع الهيئة بمحافظة اب اشارت الكلمة الى ان الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة هو حبآ لرسول الله واستجابة لله رب العالمين وهو احياء لكل القيم والاخلاقيات

 

لافتا الى ان هذه المناسبة تعكس وحدة الصفوف وتوحد الجبهة الداخلية ضد دول العدوان وتفشل كل المؤامرات التي تحيكها امريكا واسرائيل

 

– تخللت الفعالية فقرات انشادية وفنية لفرقة ٢١ سبتمبر واوبريت عن مولد الرسول الاعظم  وقصيدة للشاعر ابو حيدر نالت جميعها نالت استحسان الحضور

 

حضر الفعالية مجموعة من قيادات وضباط وزارة الداخلية وامانة العاصمة والهيئة العامة للاثار ، بالاضافة الى حضور مدراء العموم في المركز الرئيسي للهيئة وفروعها بالمحافظات

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذکرى المولد النبوی الى ان

إقرأ أيضاً:

العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء

شهد مسرح قصر ثقافة العريش حفلًا فنيًا بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وفي إطار برامج وزارة الثقافة.

فرقة العريش للموسيقى العربية

 

أحيا الحفل فرقة العريش للموسيقى العربية، وتغنت خلاله بباقة من الأغاني الوطنية منها "إحنا الشعب، ليلة مباركة، يا حبيبتي يا مصر، النجمة مالت عالقمر، ومصر التي في خاطري"، بجانب أوبريت وطني، وسط تفاعل كبير من الحضور.

 

كما شهدت الفعاليات المقامة بإقليم القناة وسيناء برئاسة أمل عبد الله، افتتاح معرض فني لرسوم الأطفال بحضور الفنانة إيناس سمير مدير القصر، وآخر للكتاب يضم مجموعة من أحدث إصدارات قصور الثقافة بأسعار مخفضة للجمهور.

فقرة فنية استعراضية للأطفال الموهوبين

 

واختتم الحفل المقام من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة أشرف المشرحاني، مع فقرة فنية استعراضية للأطفال الموهوبين، ولقاء شعري تضمن قصائد ذات طابع وطني، بحضور الشاعر محمود طبل رئيس نادي أدب العريش ونادي الأدب المركزي.

احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو 

 

تأتي الفعاليات ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة احتفالًا بذكرى ثورة 30 يونيو، ويضم أكثر من 200 فعالية بالقاهرة والمحافظات، تتنوع ما بين العروض والورش والمعارض الفنية، واللقاءات التثقيفية، وغيرها من الفعاليات.

مقالات مشابهة

  • المكاتب التنفيذية والخدمية في إب تُحيي ذكرى يوم الولاية
  • الخدمة المدنية: الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • «نسمات لطيفة».. نبيلة عبيد تحيي ذكرى ميلاد وحيد حامد (صورة)
  • العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • بأجواء من القرن التاسع عشر.. موسكو تحيي فعالية “حفل بوشكين الراقص”
  • هيئة قصور الثقافة تنعي الشاعر محمد خميس
  • هيئة قصور الثقافة تنعى الشاعر محمد خميس
  • أبناء مديريتي حبيش والسدة بإب يحيون ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام
  • بأجواء من القرن التاسع عشر.. موسكو تحيي فعالية "حفل بوشكين الراقص" (فيديو)
  • لقاء مشترك لقيادتي أمل وحزب الله في صور