جريدة الرؤية العمانية:
2024-09-19@12:26:30 GMT

اليوم العالمي للصيادلة

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

اليوم العالمي للصيادلة

مريم الشكيلية

اليوم العالمي للصيادلة الذي يوافق الخامس والعشرين من سبتمبر من كل عام يحتفل به سنوياً لتعزيز دور الصيادلة في المجتمع والتعريف بدورهم الحيوي والكبير.. فالصيدلي ليس فقط ما يقدمه من وصفات طبية للمريض وإنما يكمن دوره أيضًا كونه قريب من المجتمع لتثقيف من حوله في ما يخص الوعي الصحي وغيره... إننا في هذا اليوم ونحن نحتفل باليوم العالمي للصيادلة هو تكريم لهذا الطاقم العظيم الذي يعمل في تقديم الخدمة الصحية بشتى الطرق للمرضى لا سيما في الأزمات الذي أثبت إخلاصه في العمل وبإدراك أهمية دوره في تخطي هذه الأزمات.

.

إن تعامل الصيدلاني مع المجتمع من خلال الرد الجميل على استفساراته كاليد الحانية التي تزيح الألم وترسم بسمات أمل.

من هنا ومن خلال قلمي أتقدم بالتهنئة القلبية للصيادلة عامة وأخص بالتهنئة صيادلة مستشفى والمجمع الصحي في ولاية (بهلاء) بالمنطقة الداخلية بيومهم هذا متمنية لهم ولسائر الصيادلة مزيدا من العطاء والبذل في سبيل رفعة هذا الوطن العزيز وتقدمه.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أفلام قصيرة وأركان توعوية في فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى بالقطيف

افتتح رئيس تشغيل شبكة القطيف الصحية الأستاذ سعد الدوسري وبحضور قيادات الشبكة فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى لعام 2024م تحت شعار ”احسنوا التشخيص.. حافظوا على السلامة“.
وشهدت الفعالية التي نظمتها إدارة الجودة وسلامة المريض مشاركة واسعة من منسوبي مكونات الشبكة، حيث قدموا ما يقارب 16 فيلماً قصيراً ضمن مسابقة أفضل فيلم يمثل دور التشخيص السليم في رفع مستوى سلامة المرضى. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أفلام قصيرة وأركان توعوية في فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى بالقطيف أفلام قصيرة وأركان توعوية في فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى بالقطيف أفلام قصيرة وأركان توعوية في فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى بالقطيف var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أخبار متعلقة حفر الباطن.. بدء إزالة المخيمات المخالفة على طريق الشمال والصفيريالظهران.. إنشاء ممشى بشاطئ المرجان بطول 950م وآخر ب ”الصدف“ يبلغ 300مأخطاء طبية
تأتي هذه الفعالية التي تستمر لمدة يومين بهدف زيادة الوعي بأهمية التشخيص الدقيق في تجنب الأخطاء الطبية التي تسهم في 16% من الأضرار التي تلحق الضرر بالمرضى، والتأكيد على الدور المحوري للتشخيص الصحيح والمناسب والآمن في تحسين سلامة المرضى.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أفلام قصيرة وأركان توعوية في فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى بالقطيف أفلام قصيرة وأركان توعوية في فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى بالقطيف var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وتضمنت الفعالية عدداً من الأركان التي شملت مختلف أقسام الشبكة، منها الأشعة، وخدمات التغذية، والصيدلية، والنساء والولادة، والأطفال، والطوارئ، وإدارة خدمات التمريض، ووحدة الكلى، والعيادات الخارجية، ووحدة عناية القلب والعناية المركزة، وأقسام الجراحة والباطنية للرجال.

مقالات مشابهة

  • أستاذ قانون دولي: الـ 12 شهراً القادمة ستحدد مصداقية النظام العالمي في مواجهة الاحتلال
  • الصحة تضيء معالم سياحية باالبرتقالي احتفالاً باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • أفلام قصيرة وأركان توعوية في فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى بالقطيف
  • انطلاق احتفالية اليوم العالمي لمحو الأمية.. صور
  • نقابة الصيادلة أعلنت الحداد اليوم مع حصر نشاطها بالمعاملات المتعلقّة بادخال الادوية
  • نقابة الصيادلة تحذر الطلبة من التسجيل في كليات الصيدلة
  • سلوم: استنفار الصيادلة في كل لبنان لمساعدة الجرحى
  • حبارات: كيف لنا اليوم تجاوز أزمة المركزي وغيرها من الأزمات في ظل غياب رئيس للبلاد ؟
  • هند صبري تكشف عن موعد عرض مسلسل "البحث عن علا 2"
  • الهلال الأحمر بالرياض يحتفي باليوم العالمي للإسعافات الأولية