تدخل نقابة كتّاب السيناريو الأمريكية مواجهة جديدة مع منتجي ألعاب الفيديو المقتبسة من الأفلام، على الرغم من الإعلان عن التوصل إلى اتفاق مبدئي مع شركات الإنتاج الكبرى في هوليوود لإنهاء الإضراب الممتد منذ 5 أشهر.

لو حُلّت أزمة كتّاب السيناريو سيستمر إضراب من نوع آخر حتى إقرار حقوق جديدة

سيتم الامتناع عن تزويد شركات ألعاب الفيديو بسيناريوهات للألعاب

ذكرت صحيفة "هوليوود ريبورتر"، أن أعضاء النقابة صوّتوا يوم، أمس الإثنين، بنسبة 98.

32% على قرار يجيز الإضراب ضد شركات صناعة ألعاب الفيديو، ما يعني أنه لو حُلّت أزمة كتّاب السيناريو، سيستمر إضراب من نوع آخر حتى إقرار حقوق جديدة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة توضيحها أنه خلال فترة المفاوضات المستمرة، وحتى التوافق نهائياً على كل حقوق الكتّاب والممثلين، سيتم الامتناع عن تزويد شركات ألعاب الفيديو بسيناريوهات للألعاب، أو حتى برمجات وإصدارات جديدة.

محاربة هدر حقوق الموظفين

وفي تصريح له، لفت رئيس النقابة فران دريشر إلى أنه حان الوقت لتتوقف شركات إنتاج ألعاب الفيديو عن عملها والتلاعب مع الموظفين، والتعامل بجدية والانضمام إلى شروط وبنود العقد الجديد، التي تحفظ الحقوق.

واعتبر أن نتيجة التصويت التي لامست الـ100% تظهر أن الأعضاء يدركون حقوقهم جيداً، خاصة أن شركات الألعاب التي تجني مليارات الدولارات ويجب أن تخصص حصة من الأرباح للموظفين.

اتحاد الشركات: متفائلون خيراً

تواصلت الصحيفة مع المتحدث باسم تجمع شركات الإنتاج الهوليوودية "بما فيها شركات ألعاب الفيديو"، للتعليق على نتيجة التصويت، فأكد أن الشركات ستواصل التفاوض بحسن نية حتى التوصل إلى اتفاق يعكس الحقوق الواجبات للطرفين.

وإذ أشار إلى الاتفاق المبدئي الذي تم التوصل إليه، أكد أن شركات إنتاح ألعاب الفيديو معنية به، لاسيما أنها وافقت أيضاً على أكثر من نصف المقترحات، معرباً عن تفاؤله بحل قريب، يُنهي الإضراب.

عقد جماعي جديد يضمن كل الحقوق

تشمل المحادثات الناجمة عن الإضراب الذي بدأ بمرحلته الأولى (كتّاب السيناريو) في مايو (أيار) 2023، ثم انضم إليه نجوم هوليوود في يوليو (تموز) الماضي، السعي إلى تحسين تعويضات الكتّاب، والحد من تدخل الذكاء الاصطناعي في أعمالهم.

كما تشمل أيضاً حقوق كل الفنانين الموقعين على عقد العمل الجماعي الجارية المفوضات بشأنه، بما في ذلك "مبدعي" شركات ألعاب الفيديو، وهو ما أكد نائب الرئيس التنفيذي للنقابة الأمريكية بن وايتهير أنه يشكل مفترق طرق في حياة الصناعة الهوليوودية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

الراقصة صوفيا لورين استعرضت جسدها والشرطة أوقعتها في ملهى ليلي بالعجوزة.. ما سر الفيديو المخل؟

حاولت الراقصة صوفيا لورين جمع أموال طائلة بطرق غير شرعية، عبر نشر مقاطع فيديو مخلة_ استعرضت خلالها مناطق حساسة من جسدها_ على مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة عدد متابعيها، لكن ما حدث جاء عكس ما في مخيلتها، بعد أن رصدت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية تلك المقاطع المخلة قبل أن يدُفع بها إلى خلف القضبان.

رصد فيديو الراقصة صوفيا لورين

كانت قد رصدت الإدارة العامة لمباحث الأداب، مقاطع فيديو نشرتها الراقصة صوفيا لورين، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي، ظهرت خلالها الراقصة وهي ترقص وتستعرض مناطق حساسة من جسدها، بما يخالف عادات وتقاليد وآداب المجتمع المصري.

أعدت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية تنسيقًا مع الإدارة العامة لمباحث الأداب بوزارة الداخلية، وقطاع أمن الجيزة، مأمورية استهدفت صاحبة تلك الفيديوهات وتمكنت من القبض عليها داخل أحد الملاهي الليلية بمنطقة العجوزة وسط الجيزة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيق.

اقرأ أيضاًبـ 20 طعنة نافذة.. أمن الفيوم يكشف تفاصيل مقتل شاب على يد بلطجية

في شبرا الخيمة.. مقتل «عامل بوفيه» على يد جيرانه

اليوم.. استكمال محاكمة المتهمين في قضية «رشوة الجمارك»

مقالات مشابهة

  • تجار حرة الزرقاء مستمرون في الإضراب المفتوح
  • رصد لأضرار فيضان نهر بركة شرقي السودان – شاهد الفيديو
  • بسبب الروزنامة المزدحمة.. رودري يدعو إلى الإضراب
  • صندوق الإسكان: الطرح الجديد يشمل 70 ألف شقة منهم 30 ألف جاهزة للتسليم
  • «العليا للحج»: إلغاء التأشيرات الافتراضية.. وعقود جديدة لضمان حقوق المتعمر
  • التهديدات الإسرائيلية تتصاعد: دخول بري من 3 محاور.. هذا السيناريو الذي يُخطط له نتنياهو في لبنان
  •  التجارة توضح .. هل يشمل الضمان بطاريات السيارة وإطاراتها؟ 
  • في ظل إضراب عمالي.. بوينغ تضع خطة شاملة لخفض التكاليف
  • الراقصة صوفيا لورين استعرضت جسدها والشرطة أوقعتها في ملهى ليلي بالعجوزة.. ما سر الفيديو المخل؟
  • النصر بطلاً لكأس اتحاد الطاولة بـ«السيناريو المكرر»