صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@14:03:43 GMT

مركز جمعة الماجد ينظم ورشة «التنمية المستدامة»

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة محمد بن راشد يرحب بضيوف المنتدى الإعلامي العربي في عامه الحادي والعشرين «الفجيرة للفنون الجميلة» تشارك في مهرجان الإسكندرية المسرحي

تزامناً مع عام الاستدامة الذي أعلن عنه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون عام 2023 عاماً للاستدامة تجسيداً لاهتمام سموه البالغ بمفهوم الاستدامة، واعتباره أولوية وطنية كبرى، نظَّم مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث بدبي، ورشة عمل بعنوان «التنمية المستدامة في ظل الأزمات والتحديات العالمية»، قدَّمَها الدكتور طارق رشيد، خبير التطوير المؤسسي والمستشار الدولي المعتمد في الأمم المتحدة، وشارك فيها 20 متدرباً ومتدربة من العديد من الجهات الحكومية والخاصة.

وهدفت الدورة إلى تزويد المشاركين بالمنهجيات والأدوات لإنجاح الأداء في ظلِّ الأزمات من خلال التركيز على الإدارة بالنتائج والتنمية المستدامة واستمرارية الأعمال ومتطلبات التغيير.
وقد تحدَّث د. طارق رشيد في الورشة في عدة محاور رئيسة منها: مقدمة عن التحديات في عصرالأزمات وتطوير المهارات الشخصية والإدارية عند التعامل مع الأزمات المؤسسية، ومفاهيم المخاطر والأزمات والكوارث وآثارهما على المؤسسات وتحديات عصر العولمة، والطرق الناجعة في إدارة المخاطر والأزمات، وإعداد الخطط البديلة اللازمة لمواجهة الأزمات المؤسسية بما يضمن مسيرة العمل المؤسسي بوتيرة ديناميكية مناسبة.
وشهدت الورشة برامج تطبيقية من خلال تشكيل مجموعات من المشاركين وطرح بعض المشاكل والأزمات التي قد تتعرض لها العديد من المؤسسات والشركات وكيفية إيجاد الحلول المناسبة لها.
وفي ختام الورشة شكر الدكتور محمد كامل جاد، مديرعام المركز، الدكتور طارق رشيد على تقديمه المميز في الورشة، ثم قام بتكريمه وتوزيع شهادات التخرج على المشاركين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنمية المستدامة دبي الإمارات

إقرأ أيضاً:

استدامة أجيال.. مشروع طلاب إعلام طنطا يبحث التنمية المستدامة ومجالاتها

نفذ طلاب قسم الإعلام بكلية الآداب في جامعة طنطا مشروع تخرج بعنوان "استدامة أجيال"، يدور مضمونه حول التنمية المستدامة وأهم مجالاتها.

يبحث مشروع استدامة أجيال،  كيفية أن يصبح الفرد مستدامًا في حياته ليترك أثرًا يبقي لأجيال؟، ويركز الاهتمام على توعية الأفراد وتوجيههم نحو الاستدامة إلى جانب تزويدهم بالمعلومات حول التنمية المستدامة حتى يصبحوا قادرين على تبني الاستدامة كأسلوب حياة، كما جاء التركيز في هذا المشروع على مجال من أهم مجالات الاستدامة وهو مجال الطاقة، وكيف يستغل الإنسان الطاقه بشكل مُستدام.

وأجرى الطلاب عدد من الزيارات الميدانية لمؤسسات ومراكز تتخذ الاستدامة نمط وأسلوب ف حياتها كمثال حي على تطبيق الاستدامة البيئية وفي الطاقة وعلى الحيوان والعمال.

أشرف على المشروع، الدكتورة مرفت سليمان أستاذ العلاقات العامة والإعلان بكلية الآداب في جامعة طنطا، والدكتورة هبة حسن، والدكتورة تفيدة عبد الجواد وكيل شؤون الطلاب و رئيس قسم الإعلام بالكلية، والدكتور ممدوح المصري عميد كلية الآداب بجامعة طنطا.

شارك في المشروع: 

١.اسماء محمد حمزه جمال الدين 
٢.بدر احمد بدر محمد مكي 
٣. تقى عادل فوزي مدكور 
٤. جهاد ناجح عوض عيون 
٥. حسناء محمد احمد البرديني
٦. دميانه جورج شحاته حنا 
٧. رؤى احمد توفيق يوسف 
٨. شيماء عبدالمنعم ابراهيم السيد احمد 
٩. فاطمه لطفى السيد دسوقي 
١٠. مي عبدالحكيم عبدالمنعم الخولى 
١١. نورهان سامح ممدوح السيد

 

 

مقالات مشابهة

  • الثقافة تستضيف ورشة عمل دولية حول الحفاظ على تقاليد الطعام العربية
  • «الثقافة» تستضيف ورشة عمل دولية حول حماية وصون التراث غير المادي
  • الثقافة تستضيف ورشة عمل دولية حول "حماية وصون تقاليد الطعام العربية"
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • ليبيا تشارك ورشة عمل مرصد الصحراء والساحل في تونس
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات
  • عضو التحالف الوطني ينظم برنامجا تدريبا لتأهيل الشباب إلى سوق العمل
  • تثقيف وتوعية المرأة حول صحتها النفسية والجسدية في ورشة للإعلاميين
  • الأمم المتحدة تحيي يوم المؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة
  • استدامة أجيال.. مشروع طلاب إعلام طنطا يبحث التنمية المستدامة ومجالاتها