مجلس الوزراء العراقي يصدر حزمة قرارات في اطار "الإصلاح المالي"

.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي مجلس الوزراء العراقي

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: سنواصل مسيرة الإصلاح الهيكلي والمؤسسي

أكد  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن الحكومة ستواصل مسيرة الإصلاح الهيكلي والمؤسسي.

 

مصطفى مدبولي يشكر الحكومة السابقة على تفانيهم في خدمة الوطن محطات في مسيرة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

 

وقال “مدبولي” خلال كلمته  جلسة مجلس النواب لعرض برنامج الحكومة الجديدة عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين،  إن الحكومة تعمل على تطوير هيكل النشاط الاقتصادي لنتحول إلى اقتصاد تنافسي من خلال تعميق الصناعات المجلية وتوطين الصناعات المتقدمة والاستفادة من المزايا التي تتمتع بها مصر في عدد من القطاعات التي يأتي على رأسها قطاعات الزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

 

وأضاف: أنه "وفي سبيل تحقيق ذلك، نتبنى سياسات تستهدف زيادة نصيب قطاعات الصناعة والزارعة والاتصالان وتكنولوجيا المعلومات من الناتج المحلي الإجمالي لتصل إلى 38% في عام 2026-2027".

 

وواصل مدبولي : "نولي اهتماما كبيرا بتطوير الصناعة الوطنية كأحد الركائز الأساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، وقد تضمن الجهود المبذولة تحسين بيئة الأعمال وتسهيل الإجراءات البيروقراطية لدعم المستثمرين المحليين والأجانب وتشجيع الابتكار والتكنولوجيا في قطاع الصناعة".

 

 

رئيس النواب: وصلتني رسالة من الرئيس السيسي بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة


 

وفي إطار آخر، أكد المستشار حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، أنه وصلته رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي يخطره فيها بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة، وعرض برنامجها على المجلس.

كان أعلن مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أنه وفقاً لأحكام اللائحة الداخلية لمجلس النواب، فقد تقرر عقد الجلسة العامة للمجلس اليوم الاثنين، وذلك بمقر المجلس الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتشهد الجلسة العامة لمجلس النواب إلقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بيانا عن برنامج الحكومة الجديدة التي حلفت اليمين الأسبوع الماضى  أمام رئيس الجمهورية .

ومن المقرر أن يقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف الدكتور مصطفى مدبولي برنامج الحكومة خلال عشرين يوما من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب.

و نظم الدستور الإجراءات المتعلقة بتكليف رئيس الجمهورية رئيساً لمجلس الوزراء، بتشكيل الحكومة ، حيث نصت المادة 146 على أن يكلف رئيس الجمهورية رئيساً لمجلس الوزراء، بتشكيل الحكومة وعرض برنامجه على مجلس النواب، فإذا لم تحصل حكومته علي ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يوماً علي الأكثر، يكلف رئيس الجمهورية رئيسا لمجلس الوزراء بترشيح من الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد مجلس النواب، فاذا لم تحصل حكومته على ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يوماً، عد المجلس منحلاً ويدعو رئيس الجمهورية لانتخاب مجلس نواب جديد خلال ستين يوماً من تاريخ صدور قرار الحل.

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء يخرج بجملة قرارات
  • مجلس الوزراء يتخذ 6 قرارات خلال جلسته الإسبوعية
  • الإصلاح والنهضة: بيان الحكومة أمام البرلمان شامل وعبر عن مستقبل الدولة
  • قرارات اجتماع مجلس الوزراء في اجتماعه الأول بالتشكيل الجديد للحكومة
  • 9 قرارات حكومية عاجلة بعد أول اجتماع لمجلس الوزراء بتشكيله الجديد
  • عمار بن حميد يصدر قراراً بشأن اللائحة التنفيذية للقانون المالي لحكومة عجمان
  • ماذا يعني تكليف مدبولي بالوزير المختص بشؤون الإصلاح الإداري؟
  • رئيس الوزراء: سنواصل مسيرة الإصلاح الهيكلي والمؤسسي
  • توجيه حكومي بإعادة النظر في قرارات اقتصادية
  • رئيس الوزراء: الحكومة ستواصل مسيرة الإصلاح الاقتصادي