منذ الإعلان عن إدراج جربة في لائحة التراث العالمي لليونسكو ، شهدت الجزيرة عديد التظاهرات  احتفالا بهذا الحدث حيث انطلقت الاحتفالات في الشوارع منذ الساعات الأولى للاعلان عن الإدراج.

وكانت الاحتفالات تلقائية من مجموعة من الشبان لتنظم بعد ذلك تظاهرات في عديد الوحدات السياحية بتنسيق  من المندوبية الجهوية للسياحة.

وينتظر أن تعقد وزارة الشؤون الثقافية ندوة صحفية يوم السبت القادم مع إمكانية تنظيم تظاهرة تنشيطية.

كما انتظمت اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2023 جلسة في قاعة الاجتماعات ببلدية جربة ميدون تحت إشراف كاتب عام البلدية لطفي بوحمدة الذي تحدث لمراسل موزاييك بجربة عن اعداد برنامج احتفالي هام يوم الأحد القادم وسط مدينة ميدون يتضمن عديد الفقرات التننشيطية مضيفا أن عديد الأطراف كانت حاضرة في هذه الجلسة على غرار المندوب الجهوي للسياحة و رئيسة صيانة جزيرة جربة و عضو اللجنة العلمية لملف إدراج جربة على لائحة التراث العالمي لليونسكو.

وأكد بوحمدة ان البرنامج سيتضمن مداخلات تحسيسية بأهمية إدراج جزيرة جربة على لائحة التراث العالمي للتعريف بهذا الإدراج و كيف يمكن للجزيرة الاستفادة منه.

عادل بوطار 
 

المصدر: موزاييك أف.أم

كلمات دلالية: التراث العالمی

إقرأ أيضاً:

إدراج صندوق «شيميرا جي بي مورغان» في سوق أبوظبي 8 يوليو

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 14.4 مليون درهم مبيعات المضبوطات المصادرة تنفيذاً للأحكام القضائية في أبوظبي 17.54 مليار درهم حجم سوق مستلزمات البناء في الإمارات

أطلقت شركة «لونيت كابيتال» لإدارة الاستثمارات العالمية، أمس صندوق «شيميرا جي بي مورغان الصكوك العالمية المتداول»، وهو صندوق مؤشرات متداولة سيتم إدراجه في سوق أبوظبي للأورق المالية اعتباراً من 8 يوليو المقبل.
وسيقوم الصندوق بتتبع أداء مؤشر J.P. Morgan Global Investment Grade Sukuk Index باستخدام استراتيجية استثمارية تعتمد مبدأ العيّنة التمثيلية.
ويشمل المؤشر حالياً أكثر من 70 من الصكوك ذات السيولة والمقومة بالدولار الأميركي ضمن عدد من الأسواق العالمية وسيضم الصندوق مجموعة من الصكوك المصدرة من الجهات السيادية وشبه السيادية والشركات التي تحظى بدرجة استثمارية.
ويمكن للمستثمرين الاكتتاب في الصندوق من خلال 6 مفوضين معتمدين، بالإضافة إلى بوابة المستثمرين الإلكترونية الخاصة بسوق أبوظبي للأوراق المالية اعتباراً من 24 يونيو.
وقال عبدالله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سوق أبوظبي للأوراق المالية: سيصبح صندوق شيميرا جي بي مورغان الصكوك العالمية المتداول عند الإدراج، الصندوق الرابع عشر في سوق أبوظبي للأوراق المالية وثاني صندوق لأدوات الدخل الثابت، وسيتيح إمكانية الوصول المباشر إلى أسواق الدخل الثابت المحلية والإقليمية والعالمية، وتلبية الطلب المتزايد من المستثمرين وتوفير فرص استثمارية مستقرة.
من جانبه، قال شريف سالم، الشريك ومدير إدارة الأسواق العامة في شركة لونيت: سيمكن صندوق شيميرا جي بي مورغان الصكوك العالمية المتداول من الاستثمار في محفظة متنوعة تضم صكوكاً عالمية متوافقة مع الشريعة الإسلامية وتصدرها شركات وحكومات مختلفة وتمثل هذه الخطوة ثاني إطلاق لصندوق متداول بدخل ثابت هذا العام، وهو الصندوق المتداول الـ16 للشركة في الأسواق المالية الإماراتية.
وسيخضع الصندوق لإدارة شركة «لونيت كابيتال» الحاصلة على رخصة من هيئة الأوراق المالية والسلع لمزاولة نشاط الإدارة، بينما سيقوم بنك «بي إن واي» بدور أمين الحفظ العالمي.

مقالات مشابهة

  • أمسية لجوقة صدى بمناسبة اليوم العالمي للموسيقا في مسرح الحمراء بدمشق
  • تظاهرات أمام وزارة الدفاع الإسرائيلية للمطالبة بإطلاق سراح المحتجزين
  • (بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات) … فعاليات توعوية مختلفة
  • بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات… ندوة توعوية في ثقافي الحسكة
  • تظاهرات تطالب بـماء الشرب في بلدة عراقية
  • هلال يدعو لاستكمال الطابع العالمي على اتفاقية لاهاي بشأن حماية التراث الثقافي
  • رسمياً.. إدراج إمارة الخميسية في ذي قار ضمن لائحة المواقع التراثية
  • إدراج صندوق «شيميرا جي بي مورغان» في سوق أبوظبي 8 يوليو
  • بمناسبة اليوم العالمي للموسيقا… الباحث الموسيقي زياد عجان يضيء على الموسيقا والغناء في اللاذقية
  • الأحد القادم.. إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو