أعلنت شركة Visa الرائدة عالمياً في مجال المدفوعات الرقمية، بالتعاون مع بنك قطر للتنمية عن فوز مايا كلود حبيب، صاحبة مشروع الحلوى الخالية من الغلوتين The Guilt Free Kitchen ، في النسخة الأولى من برنامج "هي التالية" في دولة قطر، وذلك خلال حفل توزيع للجوائز أقيم في سكيل 7 أول حاضنة للأزياء والتصميم في الدوحة.

وستحصل رائدة الأعمال الفائزة في دولة قطر، والتي تم اختيارها في أعقاب عملية فرز دقيقة من بين أكثر من 880 مشاركة في دول مجلس التعاون الخليجي، على منحة بقيمة 50 ألف دولار إلى جانب المشاركة في برنامج تدريبي لمدة عام من مركز التجارة الدولي (وكالة مشتركة بين الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية)، وأرصدة بقيمة 3 آلاف دولار من "أمازون ويب سيرفيسز". وسيتم تنفيذ البرنامج التدريبي عبر مبادرة SheTrades التابعة إلى مركز التجارة الدولي، البرنامج الذي يدعم الشركات المملوكة لرائدات الأعمال.

ومثلت المشاركات في البرنامج قطاعات متنوعة بما في ذلك، صناعة المنسوجات، والتعليم، والأغذية والمشروبات، والخدمات المهنية، والعناية بالصحة والجمال.

واتبعت لجنة التحكيم مجموعة من المعايير في تقييم المشاركات، وهي تطور رحلة مقدمة الطلب في ريادة الأعمال؛ وقوة مقاييس الأعمال؛ والحضور الرقمي؛ وإظهار القدرة على حلّ المشكلات بثقة. وضمت لجنة التحكيم كلاّ من: من آرتي ثانكي، رئيسة قسم التكنولوجيا المالية والشراكات لدى Visa في الكويت وقطر ؛ وجورج فؤاد سالم، مدير أول إدارة لحاضنات ومسرعات الأعمال في بنك قطر للتنمية؛ وكارل مانلان – نائب الرئيس للشمول المالي والاستدامة لدى Visa في منطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا؛ وأليسا أولداني، رئيسة المجتمع العالمي لدى أمازون ويب سيرفيسز.

وللمرة الأولى، قدم برنامج "هي التالية" جائزة اختيار الجمهور بقيمة 10,000 دولار والتي تم التصويت لها عبر الإنترنت. ونالت الجائزة عائشة محمد سليم، مؤسسة شركة Eunoia المتخصصة بإدارة الأصول وتديم حلول دعم رفاهية الموظفين.

وانعكاساً لتنامي الاهتمام بالاستدامة في مشهد الأعمال المحلي اليوم، أظهرت معظم المشاركات في برنامج "هي التالية" ممارسات تجارية مستدامة. واستناداً إلى مؤشر الرقمنة للشركات الصغيرة والمتوسطة المملوكة من قبل نساء - والذي أطلقته Visa لدعم برنامج "هي التالية"، أقرت جميع رائدات الأعمال اللائي شملهن الاستطلاع في دول مجلس التعاون الخليجي (100%) بالأهمية المتنامية للاستدامة في مشهد الأعمال الحالي، مما يشير إلى التزامهن بتقليل النفايات وإعادة تدوير المنتجات (45%)، وتقليل استخدام البلاستيك (51%).

واستفادت رائدات الأعمال من خلال مشاركتهن في برنامج "هي التالية" من رؤى عملية قدمتها مجموعة من النساء الرائدات، بالإضافة إلى الوصول إلى أدوات قيّمة، وموارد تعليمية، ودورات تدريبية ميسرة. ويشمل ذلك الوصول إلى مجتمع "أمازون ويب سيرفيسز"، وبرنامج "ارتقِ بأعمالك" من  مبادرة SheTrades التابعة إلى مركز التجارة الدولي. علاوةً على ذلك، ستوفر Visa بالتعاون مع مركز التجارة الدولي دعماً استشارياً فردياً لـ 30 متأهلة نهائية لتزويدهن بتوجيهات ورؤى قيّمة تساعدهن في تعزيز استراتيجياتهم التجارية والمالية.

وبهذه المناسبة، قال شاشانك سينغ، نائب الرئيس والمدير العام لشركة Visa في الكويت وقطر: "تواصل الشركات الصغيرة التي تقودها نساء إظهار مرونة عالية وإمكانات مستقبلية واعدة، ونحن في Visa نفخر بدعم هذه الشركات وتكريمها في دولة قطر. ونتقدم بأحرّ التهاني من جديد للفائزات في برنامج ’هي التالية‘ في قطر، ونتطلع إلى مواصلة دعمهن في رحلتهن الريادية".

وفيما يتعلق بآفاق البرنامج، قال الدكتور حمد سالم مجيغير، المدير التنفيذي لاستشارة الأعمال والاحتضان في بنك قطر للتنمية: "أود بداية تهنئة الفائزات في النسخة الأولى لبرنامج ’هي التالية‘ في قطر، ونشكر Visa وأمازون ويب سيرفيسز (AWS) على التزامهما في تمكين رائدات الأعمال.

وتفخر قطر باحتضانها أكبر نسبة للشركات المملوكة من قبل النساء مقارنة بدول المنطقة، علاوة على تبوء عدد كبير من النساء ورائدات الأعمال مناصب إدارية وتنفيذية بارزة استطعن من خلالها دفع الشركات لتحقيق نجاحات لافتة.

ولا شك أن هذه الشراكات والإقبال الواسع على المشاركة في البرنامج تمثل انعكاساً حقيقياً للإمكانات الهائلة التي يتمتع بها مجتمع الأعمال والابتكار في قطر، إذ يشكل بناء الروابط مع الشركاء الإقليميين والدوليين ركيزة محورية لدعم هذا المجتمع. وفي هذا الإطار، نلتزم في بنك قطر للتنمية بالعمل على تسهيل الوصول إلى التمويل والأسواق وتطوير القدرات تعزيزاً للبنية التحتية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة، والمساهمة في تحقيق أهداف التنويع الاقتصادي والشمول المالي للبلاد".

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر هي التالية شركة Visa هی التالیة فی برنامج فی قطر

إقرأ أيضاً:

ترقبوا.. MBC MASR تروج لأولى حلقات برنامج بيت السعد

روجت قناة MBC MASR لبرنامج بيت السعد والذي من المقرر عرضه غدًا السبت الموافق 6 يوليو من تقديم كلًا من المطرب أحمد سعد وشقيقه الفنان عمرو سعد.

ونشرت الحساب الرسمي للقناة على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، وكتب عليها معلقًا: "ترقبوا أقوى وأضخم البرامج الترفيهية مع النجوم أحمد وعمرو سعد في برنامج بيت السعد غدًا الساعة 9 مساءً على MBC MaSR".

 

 

أغنية أه ولا لأ
 


روج الفنان أحمد سعد، لعمل غنائي جديد يجمعه بشقيقه الفنان عمرو سعد، والفنان أحمد حلمي، الذي يعد أول ضيوف برنامج بيت السعد، والذي ينطلق أولى حلقاته يوم السبت المقبل عبر قناة mbc1.
 
ونشر عمرو سعد صورة تجمعه بـ أحمد سعد وأحمد حلمي عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، وكتب عليها معلقًا: "استنوا أغنية ( أه ولا لأ ) أحمد حلمي وعمرو سعد وأحمد سعد من الحلقة الأولى لبرنامج بيت السعد الساعة 11 على يوتيوب".
 
 

تفاصيل البرنامج
 

 
برنامج بيت السعد من تقديم النجمين عمرو سعد وأحمد سعد، وإخراج المخرج محمد سامي ومن إنتاج شركة سيدارز آرت برودكشن "صّباح إخوان" فيما يرأس تحريره محمد الشواف. 
 
و يُعد برنامج "بيت السعد" المقرر عرضه أسبوعيًا على مدار ثلاثة أشهر، الأضخم من نوعه في المنطقة، حيث تدور فكرة البرنامج في إستضافة نخبة من أهم وألمع نجوم العالم العربي في لقاءات ممتعة تتضمن غناءً وتمثيلًا وحوارات جادة وعفوية. 
 

ضيوف برنامج بيت السعد 
 


 
وفي كل حلقة، يستقبل مقدما البرنامج عمرو سعد وأحمد سعد ضيفًا جديدًا يناقشان معه قضايا إجتماعية وإنسانية مختلفة، ويستمعان إلى رأيه في عدد من المواضيع، إضافةً إلى فقرات متنوعة يستعرض خلالها الضيف بعض مهاراته ومواهبه، فضلًا عن فقرات أخرى تكشف النقاب عن تفاصيل من حياته الشخصية  وبداياته وتتوقف عند أحداث كان لها أثر كبير في مسيرته الفنية. 

وفيما تعتمد معظم فقرات البرنامج على الحوارات العفوية المرتجلة بين النجوم على نحوٍ ودّي يُبرز الجوانب الطبيعية لشخصيات النجوم ومضيفَيْهما. 
 
هذا ويتضمن "بيت السعد" أغاني يسمعها الجمهور للمرة الأولى، إذ يغني أحمد سعد مع ضيوفه بمشاركة عمرو سعد، في موازاة مشاهد درامية يمثلها عمرو سعد مع ضيوفه برفقة موسيقى تصويرية مصاحبة.

مقالات مشابهة

  • ترقبوا.. MBC MASR تروج لأولى حلقات برنامج بيت السعد
  • أخنوش متفاعلاً مع مستفيد من برنامج فرصة: الحكومة مستعدة لإعادة التجربة
  • الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة تُطلق برنامج "نُخبة مكة" لتدريب الخريجين المتميزين
  • العربية للتنمية الإدارية تنظم ملتقى مناخ الاستثمار في ظل التحولات التقنية الحديثة
  • فستان الشراشيب يبرز أنوثة مايا دياب يعيد إمجاد شريهان
  • ننشر سيرة الذاتية للمهندسة أميرة صلاح عبد الحكيم نائب محافظ الإسكندرية
  • مايا دياب تشعل الأجواء بفستان زفاف مثير
  • «التجارة»: ارتفاع السجلات التجارية المُصدرة 78% بالربع الثاني من 2024
  • برنامج "مدارس الريادة" تحت مجهر المرصد الوطني للتنمية البشرية
  • “التجارة” تُصدر نشرة قطاع الأعمال للربع الثاني 2024..